نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 01/05/2017 الرزاز يفتتح فعاليات مؤتمر التطوير التربوي الأول الذي نظمته مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة بالتعاون مع نقابة المعلمين الأردنيين         إعلان توظيف مهندسين        
 
اضافة مشاركة  
* ارجو العلم بأن الملاحظات خاضعة للمراقبة من المشرفين على الموقع
* * لمتابعة الاقتراحات ارجو مراجعة خدمة الجمهور
* * * ارجو العلم انه لن ينظر في أي اقتراح اذا لم تكن جميع البيانات معبئة
    البريد الالكتروني
  الاسم
   
  التفاصيل
 
سجل الاقتراحات

4/27/2017 مدرسة زينب بنت العوام/ لواء الرصيفة hbatsh@hotmail.com
اعنداءات شيه يومية على سيارات معلمات المدرسة من تكسير زجاج وثقب اطارات وغيره ....تقدمنا بشكوى لدى مدير تربية الرصيفة دون فائدة ....استغرب ما دور مديرة المدرسة في الحفاظ على ممتلكات المعلمات اين كاميرات المراقبة وما دور الحارس هنا .....راجيا معالي الوزير الإيعاز لمن يلزم بمتابعة الموضوع ....وشكرا
4/25/2017 ام البنين moonsad61@yahoo.com
ارجو متابعة مدرسة مؤته الأساسية الثانية في الكرك المزار الجنوبي ... المديرة سيئة الطبع والتعامل مع الاهل والطلاب دائما تصرخ و تهدد و لاتتقبل ملاحظات وايضا فاشلة في ادارة وتنظيم المدرسة و هذا واضح من خلال زياراتي للمدرسة كولي امر يوجد نقص كبير في الخدمات... و قبل حوالي شهر كانت المديرة و مجموعة معلمات وطلبة يبحثون عن ملفات و سجلات تخص الاعمال المالية يبحثوا عنها في حاويات القمامة في الشوارع !!!!!!! انقذوا المدرسة و انقذوا اولادنا ...
4/24/2017 ابراهيم صالح عياش كساسبه ibrahimayash@gmail.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو التكرم ببيان الطريقة التي يتم التعامل بها من قبل الجهات المعنية بالمملكة الاردنية الهاشيمة مع شهادة اختبار القدرات العامة الصادرة من المملكة العربية السعوديةعند الرغبة في التقديم على القبول الموحد للجامعات الاردنية والاشياء المطلوب اتخاذها من قبل الطالب من اجراءات تصديق او اي اجراءات اخرى. وتفضلوا بقبول خالص التحية والتقدير
4/24/2017 علاء خالد اشريم alaa-shrem83@hotmail.com
السلام عليكم لو سمحتو متا تنتهي الدراسه ل فصل الصيف ل المدارس الخاصه الصف الاول ومتا يبدا السنه الجاي و شكراً
4/23/2017 هشام عبدالعزيز احمد ابوفرحة h_abufarha@yahoo.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بخصوص منحة جلالة الملك المعظم للطلبة فأنا لدي طالبتين بالمرحلة الابتدائية زينة بالصف الثالث ومها بالصف الثاني ولم يصرف لي اي مستحقات بالبنك علما اني قمت بمراجعة البنك اكثر من اربع مرات وراجعت مديرية تربية الزرقاء الاولى بلا فائدة وانا بلا عمل وبحاجة لمنحة جلالة سيدنا ارجو منكم النظر لموضوعي بعين الاهمية ودمتم ذخرا لهذا الوطن في ظل صاحب الجلالة الهاشمية
4/23/2017 هشام عبدالعزيز احمد ابوفرحة h_abufarha@yahoo.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بخصوص منحة جلالة الملك المعظم للطلبة فأنا لدي طالبتين بالمرحلة الابتدائية زينة بالصف الثالث ومها بالصف الثاني ولم يصرف لي اي مستحقات بالبنك علما اني قمت بمراجعة البنك اكثر من اربع مرات وراجعت مديرية تربية الزرقاء الاولى بلا فائدة وانا بلا عمل وبحاجة لمنحة جلالة سيدنا ارجو منكم النظر لموضوعي بعين الاهمية ودمتم ذخرا لهذا الوطن في ظل صاحب الجلالة الهاشمية
4/23/2017 علاء الدين عيد زهدي محمد alaaarar2014@gmail.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا اعمل اداري ثاني في مديرية الزرقاء الاولى واحمل الرقم الوزاري 148720 ورقم هاتفي 0786444494, وحاصل على ماجستير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات , ولي رغبة كبيرة في تطوير نفسي من خلال الحصول على دورة القيادة التعليميةلما تحتويه تلك الدورة من امور ايجابية ومعارف متطورة. راجيا النظر في اتاحة الفرصة لي للتقدم لدورة القيادة التعليمية كونه تم حصر الدوره بفئات محددة . ولكم جزيل الشكر والاحترام.
4/23/2017 omar ghareeb omar-g991@hotmail.com
السلام عليكم... الان شفت الجدول المؤكد لامتحانات التوجيهي الدورة الصيفية 2017... ارجوكم اعيدو النظر بأنو امتحان الفيزياء و الكيمياء ورا بعض دغري مع العلم انه يمكن وضع يوم بينهما لأن الانجليزي معطينو 4 ايام! و 3 ايام كافية للانجليزيو شكرا. مع فائق الاحترام عمر غريب
4/23/2017 عبدالكريم اليماني مدير تربية ماركا - عَمان 2017 ali2017@yahoo.com
بالنسبة لما حصل في مدرسة المرقب التابعة لمديرية تربية ماركا فإننا نكرر ونُحمل المسؤولية كاملةً لمدير تربية ماركا [[عبدالكريم اليماني]] الذي لا هم له غير عمل الزيارات واخذ الصور الفوتوغرافية والفيديوهات الكثيرة جدا (لديه نرجسية شديدة وحب الظهور بشكل مَرَضي رهيب) بالإضافة لرغبته الشديدة في إلقاء الخطب الرنانة والطناعة والفارغة من المحتوى المفيد منذ أن كان مديرا فاشلا لنفس المديرية قبل ان يعود اليها مروراً بمديريتي قصبة عمان ولواء الجامعة ... ونقترح فصله أو عزله من الوظيفة العامة التي شغلها ويشغلها دون كفاية ودون وجه حق ... وتحويل ملفات الفساد في تلك المديريات الثلاث اثناء إدارته الفاشلة لها لمكافحة الفساد وديوان المحاسبة ... أو على الاقل إحالته على الإستيداع أو التقاعد قبل فتح ملفات الفساد في جميع المديريات التي عمل فيها اثناء خدمته الوظيفية ... اللهم اشهد أننا قد بلغنا ... ولنا في معالي الوزير الاصلاحي الحالي كل الامل في ان يحول ملفات جميع الفاسدين امثال {{عبدالكريم اليماني}} للجهات المختصة لينال هو ومن دعمه ويدعمه الان الجزاء العادل بالقانون
4/22/2017 Qusai Mohammad Abu Zaid. qusaimohammadabuzaid@gmail.com
أمّا العنصر الثاني من عناصر التعليم فهو المنهج والذي لا يمكن تحسينه أيضاً إلا باختيار المعلمين الأكفاء، فالمعلم هو الذي يقوم باختيار المنهج الصحيح وتدريسه بالطريقة الصحيحة، وقبل البدء بتطوير المنهج التعليمي يجب أن نكون على قدرة على الإجابة على ما هو المنهج التعليمي وكيف يتم وضع المناهج التعليمية بالطريقة الصحيحة؟، فالمنهج التعليمي لا يقتصر على الكتاب المقرر إذا أردنا للتعليم أن يكون صحيحاً فالمنهاج المقرر أو الكتاب المدرسي هو جزء لا يصل إلى نصف المنهج التعليمي، فالمنهج الصحيح يجب أن يعتمد على عدة كتب ومصادر ووسائل تعليمية أخرى والتي تتوافر بشكل كبير في أيامنا الحالية ويتم استغلالها في الدول المتقدمة إلّا أنّها وللأسف الشديد لا تُعار أيّ اهتمام في مجتمعاتنا العربية، فهنالك الوسائط الصوتية والمرئية التي من الممكن ان نقوم باستخدامها بشكل كبير جداً بالإضافة إلى إعطاء الطالب الفرصة كي يقوم بالتفكير والاستنباط والتحليل، وأن يقوم بتقوية أدائه الفكري وأن يبحث عن المعلومة وأن يتكوّن لديه الشَره والشغف للمعلومة الصحيحة، فكم من المهم أن يكون الطالب قادراً على أن يميز ما بين المعلومة الصحيحة والمعلومة الخاطئة من أن يقوم بحفظ المعلومات المعطاة له من أجل الامتحان ويقوم بنسيانها بعده، ومن دون أن تترسخ هذه المعلومات وتنعكس على حياته، فالمنهاج يجب أن يتم وضعه اعتماداً على المخرجات التي نريدها من الطالب بحسب المادة، كما يجب أن يتم الريط بين المواد المختلفة فالعلم جملة واحدة لا يمكن التفريق بين أي جزء من أجزائه. فعلى سبيل المثال ما الفائدة من مناهج التربية بشكل عام إذا لم نلاحظ انعكاس ما في هذه المواد على سلوك الأفراد في المجتمع، فنحن نلاحظ أنّ الواقع الذي نعيشه في هذه الأيام يعتمد على أنّ الطلبة يقومون بحفظ ما في المناهج الأدبية على سبيل المثال من الكتاب المقرر من أجل تأدية الامتحانات التي يقومون بالغش فيها من أجل أن يكون أطباء ومهندسين مع ملاحظة علاماتهم المتدنية في المواد العلمية، فمن المهم أن تكون المواد الأدبية وكما يدل اسمها قادرة على تأديب الطالب وغرس القيم فيه فتقوم المناهج التربية الوطنية والتربية الإسلامية على سبيل المثال بغرس الأخلاق في الطالب عن طريق تضمنها للنشاطات اللامنهجية وابتعاد المعلم عن الكتاب المقرر مع إمكانية عدم وجود كتاب لمثل هذه المواد فالتربية لا تحتاج إلى كتب بل تحتاج إلى أداء، وفتح مجال للحوار والنقاش فيها، واختيار المعلمين الأكفاء كما قلنا سابقاً كي يقوموا بهذه العملية فتعرفه كيف يكون مواطناً فاعلاً في المجتمع وقادراً على النهوض به نحو الأفضل، وأن تقوم مواد كالتاريخ بتعريف الطالب على أهمية التاريخ وإعطائه العبر من التاريخ والذي هو الأمر الأهم بدلاً من حشو المعلومات والتواريخ في رأسه والتي ستتساقط فيما بعد كما تتساقط أوراق الأشجار في الخريف، وأن تقوم مناهج اللغات بتقويم طريقة الطالب في التعبير عن نفسه وتحسين أدائه في ذلك والتي هي الوظيفة الأساسية للّغات، كما يجب الربط بين المناهج المختلفة فلا يمكن فصل منهج التربية الإسلامية على سبيل المثال عن منهج اللغة العربية فمن الممكن القيام بإعطاء دروس مشتركة بوجود معلمي هاتين المادتين من أجل فهمهما بالطريقة الصحيحة، فلا يمكن فهم القرآن الكريم من دون اللغة العربية كما لا يمكن فهم اللغة العربية من دون فهم القرآن الكريم بالطريقة الصحيحة والذي يعتبر الكتاب المعجز في لغة العرب، كما أنّه لا يمكن فصل مادة اللغة الإنجليزية عن عن المواد العلمية في هذه الأيام والتي للأسف تُدرّس بهذه اللغة في الوقت الحالي في البلاد التي يتحدّث أهلها العربية، كما أنّه من المستحيل أن نستطيع فصل أيّ مادة من المواد أكانت علمية أو أدبية أو مهنية عن التاريخ، فالمواد الأدبية يجب معرفة أصولها ففي أصل الأدب تكمن عراقته وقمّة تألقه، أما العلم فهو كسباق التتابع يكمل فيه كل شخص عمّن سبقه فلا يمكننا بدء العلم من جديد وهنا تكمن ضرورة التاريخ في العلم.
12345678910...
Print
Skip Navigation Links
<May 2017>
SuMoTuWeThFrSa
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910
روابط مهمة
<<المزيد
وثائق ونشرات
<<المزيد
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. . Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company