وزارة التربية و التعليم

جائزة انتل للمعلمين

جائزة إنتل للمعلمين لعام 2015

تعدّ جائزة إنتل للمعلمين تجربة فريدة بحدّ ذاتها تنضوي على تنمية مهنية وتجذير للتميز التربوي  للمشاركين جميعاً، و تتوجياً للانجازات التي تمت في مجال تنمية مهارات جميع المعلمين في مجال توظيف التكنولوجيا في التعليم من خلال البدء بالتدريب على برنامج إنتل للتعليم منذ عام 2003 و تدريب حولي 75 الف معلم ومعلمة على جميع مكونات البرنامج الأربعة ( البيداغوجيا و إنتل الأساسي ، و أدوات التفكير التفاعلية ، و إنتل المتقدم عبر الإنترنت).

وتأتي فكرة اطلاق جائزة إنتل للمعلمين إيمانا من وزارة التربية والتعليم وشركة إنتل للبرامج التعليمية في بأهمية دور المعلم في تيسير تعلم الطلبة ونموهم الفكري والنفسي، وأهمية دوره في رسم مستقبل الأجيال القادمة بما يوفره لطلبته من الشروط اللازمة لاكتساب مهارات التفكير العليا والبحث العلمي لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في عالم اقتصاد المعرفة.

وتهدف هذه الجائزة الى ترسيخ المفاهيم المتضمنة في برنامج انتل للتعليم وهي تشجيع التميز والممارسات التربوية الخلاقة في مجال توظيف التكنولوجيا في التعليم ، في بيئة تربوية تنافسية تحرر الطاقات الكامنة لدى المعلمين وترتقي بقدراتهم وتنمي معارفهم ومهاراتهم التربوية والتكنولوجية.

تقرر عقد ورشة تعريفية بالجائزة لجميع المعلميين المسجلين للمشاركة بالجائزة لهذا العام وذلك كما هو موضح في المرفق اضغط هنا