نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 01/05/2017 الرزاز يفتتح فعاليات مؤتمر التطوير التربوي الأول الذي نظمته مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة بالتعاون مع نقابة المعلمين الأردنيين         إعلان توظيف مهندسين        
 
أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سامي المجالي يفتتح ((المؤتمرات الطلابية حول مضامين رسالة عمان))


مندوباً عن وزير التربيةوالتعليم رعى أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سامي المجالي افتتاح " المؤتمرات الطلابية حول مضامين رسالة عمان " والتي تنفذها الوزارة ضمن أنشطة المراكز الصيفية لعام 2012  " نعمل لغد مشرق 4 " في إقليم الشمال . 
   وأكد الدكتور المجالي على هامش الافتتاح على أهمية رسالة عمان بما جاءت به من مضامين تهدف إلى الارتقاء بالجوانب
الإيجابية من الحياة الإنسانية المبنية على مبدأ الوسطية والاعتدال، لافتاً إلى أن قيادتنا الهاشمية التي تتبنى هذا المبدأ نهجاً حياتياً هي مثالنا وقدوتنا التي نفاخر بها الدنيا. 

ودعا الدكتور المجالي المشاركين في المؤتمر إلى ترجمة ما توصلوا إليه من نتاجات إلى ممارسات وسلوكات حياتية معاشية، بحيث تسود لغة الحوار بين كافة الفئات في المدرسة من طلبة ومعلمين وإدارة مدرسة مع ضرورة أن ينعكس كل ذلك في المحصلة على المجتمع، معتبراً المدرسة قائداً للتغير المجتمعي إذا ما أدت رسالتها على أحسن وجه . 
  واشتمل المؤتمر على مناقشة الأبحاث الفائزة وأولها : دور الإسلام في بناء شخصية محصنة ضد المفاسد قدمتها طالبات مدرسة جمانة الثانوية للبنات الشاملة التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الرمثا . 
فيما جاءت ورقة العمل الثانية بعنوان : حقوق الإنسان بالإسلام وقدمتها طالبات مدرسة زوبيا الأساسية للبنات التابعة لمديرية  لتربية والتعليم لمنطقة إربد الثانية .

   وحملت ورقة العمل الثالثة عنوان : الإسلام عنوان أخوة إنسانية حيث قدمها طلبة مدرسة اليرموك الأساسية للبنين التابعة  مديرية التربية والتعليم لمنطقة الأغوار الشمالية .

 أما ورقة العمل الرابعة فجاءت بعنوان : حقوق الإنسان وحرياته في الإسلام حيث قدمها طلبة مدرسة عمرة وعميرة الثانوية الشاملة للبنين التالعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الشرقية . 
 وأخيراً ورقة عمل بعنوان : دور الإسلام في بناء الشخصية المتكاملة قدمها طلبة مدرسة الحسن بن الهيثم الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الغربية .

   وأظهر الطلبة تميزاً واضحاً في إدارة فعاليات المؤتمر الذي سادته لغة الحوار والتركيز على الأفكار التي تنمي مبادئ قبول الآخر والموضوعية والتسامح ونبذ العنف والتطرف واحترام الرأي والرأي الآخر مجيدين مهارات الاستماع والتحدث بالشكل  مناسب .

  وشارك في أعمال المؤتمر الطلبة الذين أعدوا الأبحاث وعدد من المعلمين والإدارات المدرسية وأولياء الأمور وأبناء المجتمع المحلي

Print
Skip Navigation Links
<May 2017>
SuMoTuWeThFrSa
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910
روابط مهمة
<<المزيد
وثائق ونشرات
<<المزيد
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. . Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company