موقع مئوية الثورة العربية الكبرى

نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 28/02/2017 الحاضنة الإبداعية         مسوحات المتسوق الخفي         المنصة الإبداعية         موظف الشهر المتميز         منهجية التعامل مع الإقتراحات         اللجان الإجتماعية         المعرض النهائي لمسابقة انتل للعلوم والهندسة لعام 2017         إعلان - منح تونس ومصر ورومانيا وهنغاريا وتايوان        
 
قرر معالي وزير التربيه والتعليم تشكيل فرق عمل ميدانيه لزيارة مديريات التربيه والتعليم
قرر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات تشكيل فرق عمل ميدانية لزيارة مديريات التربية والتعليم ومدارسها في مختلف محافظات المملكة ، بهدف الاطلاع على واقعها ولضمان سير سليم للعمل فيها ،مع بدء العام دراسي جديد.
وأكد الدكتور الذنيبات ضرورة التأكد من توفر البيئة التعليمية المناسبة في المدارس ورصد كافة التحديات التي قد تواجهها ، و إيجاد الحلول المناسبة لها ميدانيا ، بالتواصل مع مديري التربية والتعليم وغرفة العمليات المركزية التي شكلت لهذه الغاية.
ولفت إلى ضرورة أن تتولى هذه الفرق مهمة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم و المدارس لتمكينها من الاستفادة المثلى من الكوادر التعليمية والإدارية و  الاثاث والتجهيزات الزائدة في بعضها ،وتسهيل نقلها إلى المدارس التي تحتاجها مشيرا إلى أن الوزارة ،وخلال العامين الماضيين استطاعت تغطية الكثير من احتياجات المدارس بتذويب الزوائد والاستثمار الامثل للإمكانات المتوافرة لديها.
ودعا إلى ضرورة رصد قصص النجاح التي يزخر بها الميدان التربوي مع بدء العام الدراسي من حيث حسن الإدارة و استثمار الكفايات والإمكانات المتاحة و تعميم تلك التجارب من خلال نقلها بين المدارس وتعزيز وتكريم رواد هذه القصص عملا بنهج الوزارة الرامي إلى تعظم الإنجاز المميز والإبداع في العمل التربوي.  
وتأتي هذه الزيارات انطلاقا من أهمية العمل الميداني في الاطلاع على  الواقع التربوي واتخاذ القرار المناسب بشأن احتياجاته ومتطلباته ، فيما طلب الدكتور الذنيبات من الفريق المكلف تزويده بتقرير شامل حول نتائج هذه الزيارات.
كما دعا الدكتور الذنيبات مديري التربية والتعليم إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس التابعة لمديرياتهم ، و تفعيل دور الإشراف التربوي في تفقد المدارس وتقديم المساعدة الفنية لإداراتها ومعلميها .
يذكر أن الدكتور الذنيبات وجه مديري التربية والتعليم مع بداية العطلة الصيفية بتشكيل فرق عمل ميدانية من مديرياتهم لمتابعة متطلبات الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد ،من حيث أعمال الإنشاءات والصيانة وتزويد الأثاث واللوازم والكتب المدرسية ، ونظافة خزانات ومشارب المياه في المدارس ، إلى غيرها من المتطلبات.
وكانت الوزارة قد بدأت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد في وقت مبكر بإجراء التنقلات الخارجية والتعيينات الجديدة وطرح العطاءات لصيانة الأبنية والمرافق المدرسية ، وطباعة الكتب والتجهيزات والأثاث.
 
Print
Skip Navigation Links
<February 2017>
SuMoTuWeThFrSa
2930311234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627281234
567891011
روابط مهمة
<<المزيد
وثائق ونشرات
<<المزيد
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. . Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company