نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 19/11/2017 التربية تعتمد برنامج التوجيهي بصيغته النهائية         تكريم المدارس في برنامج شهادة منطقة خالية من التدخين 2017         صدور العدد الرابع من نشرة التميز         إرشادات تقديم طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2018 الدورة الشتوية        
 
الامين العام يرعى جانبا من فعاليات اليوم الثالث من اللقاء الوطني ال 30 للكشافه

 رعى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ محمد العكور جانباً من فعاليات اليوم الثالث من اللقاء الوطني ال 30 للكشافة والمقام على أرض مخيم الأميرة بسمة الكشفي في دبين .

    وأكد العكور خلال لقائه الكشافة المشاركين في اللقاء ، على أهمية مثل هذه اللقاءات ورؤية الوزارة في تعميق أواصر المحبة بين المشاركين وتعزيز قيم العمل التطوعي وغرس قيم الانتماء لتراب الوطن والولاء لقيادته الهاشمية في نفوسهم ، والمحافظة على مقدرات الوطن وممتلكاته .

   وبين العكور أن الوزارة تسعى من خلال إقامة مثل هذه اللقاءات إلى تعريف الطلبة الكشافة المشاركين بمناطق الوطن العزيز ، وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الأنشطة والبرامج الهادفة والموجهة ، وتعويدهم في التجمع على احترام العمل والنظام والانضباط والتعاون والعمل التطوعي والمحافظة على البيئة .

   ودعا الطلبة الكشافة إلى نقل الأثر الطيب الذي اكتسبوه خلال مشاركتهم في  فعاليات اللقاء وتبادل الخبرات مع زملائهم في مديرياتهم ومدارسهم .

   وكان برنامح اللقاء الوطني ال 30 للكشافة ، قد اشتمل على زيارة أحد المخيمات لإدارة مكافحة المخدرات ، حيث اطلع المشاركون على أضرار المخدرات وأنواعها والوقاية منها ومهام الإدارة وجولة تعريفية بالإدارة .

   كما قام المشاركون بزيارة متحف الطفل ومرافق حدائق الحسين ، والانطلاق باتجاه المدرج الروماني والمتحف وجبل القلعة . 

  أما المخيم الثاني ، فقام برحلة خلوية سيراً على الأقدام باتجاه محمية غابات دبين ومحمية الغزلان ، وتقديم خدمة عامة للمنطقة بحضور الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ، والاستماع لمحاضرات في هذا المجال ، وممارسة الطهي الخلوي في الغابات .

  وقام المخيم الثالث بتطبيق برنامج التدريب العسكري على الكشافة المشاركين فيه ، وزيارة فعاليات القرية الكشفية .

  ورافق الأمين العام خلال اللقاء ، مدير ادارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور فريد الخطيب ومدير الكشافة والمرشدات .

   يذكر أن فعاليات اللقاء انطلقت الأحد الماضي بمشاركة نحو 300 من الطلبة الكشافة من جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة .

   من جانبه بين مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور فريد الخطيب أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات كان قد وأوعز لإدارة النشاطات التربوية بفتح ملاعب وساحات المدارس لاستخدامهما من قبل أبناء المجتمع المحلي في العطلة الصيفية من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة مساءً يومياً .

     وأشار إلى أن هذه المبادرة كان لها أثر كبير في الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ لدى الطلبة وأبناء المجتمعات المحلية ، وتشجيعهم على ممارسة الألعاب الرياضية بأنواعها المختلفة وبما يحقق العديد من القيم التي تنعكس بشكل ايجابي على شخصياتهم ومجتمعهم المدرسي والمحلي .

   وبين الخطيب أن الوزارة نظمت خلال العطلة الصيفية مجموعة من النشاطات التربوية أبرزها الأندية الصيفية ، وحملة الخدمة العامة والعمل التطوعي بمشاركة مجموعة كبيرة من الطلبة والكشافة من مختلف مديريات التربية والتعليم .

   وأوضح الخطيب أن الوزارة هدفت من خلال إقامة هذه النشاطات إلى إتاحة الفرصة امام الطلبة لشغل أوقاتهم بشكل إيجابي وتنمية مهاراتهم وقدراتهم عن طريق تنفيذ أنشطة علمية ومهنية وتطوعية وفنية وترفيهية ورياضية تركز على الجانبين الذهني والبدني .

   كما عملت على اطلاق الطاقات الابداعية لدى الطلبة خلال العطلة الصيفية ، وتوجيههم نحو استثمار أوقات الفراغ في تنفيذ نشاطات ابداعية تتناسب مع أعمارهم وتلبي رغباتهم وتنمي روح القيادة والعمل الجماعي وصقل الشخصية .

   وبين أن عدد الأندية المشاركة في هذا الصيف بلغ (85) نادٍ ، شارك فيها أكثر من (4000) طالب وطالبة و(340) معلماً ومعلمة من مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة .

  وأضاف أن الطلبة مارسوا في هذه الأندية مجموعة من النشاطات الثقافية والعلمية والفنية والرياضية ، كما اشتمل البرنامج على العديد من النشاطات الترفيهية والرحلات العلمية .

   كما بين الخطيب أن الوزارة أطلقت خلال العطلة الصيفية حملة الخدمة العامة والعمل التطوعي في محمية دبين بمشاركة المرشدات والقائدات المشاركات في اللقاء الوطني ال (30) المقام في مخيم الأميرة بسمة الكشفي الدائم .

   وأوضح أن هذه الحملة جاءت ، لتغطية منطقة محمية دبين كاملة ، حيث كان أثرها واضحاً في المكان ، ووجهت المشاركات من خلالها رسالة إلى المجتمع أن نظافة المناطق السياحية هي مسؤولية الجميع .

   يشار إلى أنه أشرف على هذه النشاطات المختلفة عدد كبير من المعلمين وقادة وقائدات الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم 

Print
Skip Navigation Links
<November 2017>
SuMoTuWeThFrSa
2930311234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293012
3456789
روابط مهمة
<<المزيد
مواقع مهمة
وثائق ونشرات
<<المزيد
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. . Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company