نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 16/08/2017 معالي وزير التربية والتعليم يعلن نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية 2017         أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين وانتقالهم للعام الدراسي 2017/2018        
 
معالي الوزير يؤكد حرص الوزارة على الارتقاء بالعملية التربوية

 

 أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز حرص الوزارة على الارتقاء بأدائها لتطوير وإصلاح العملية التربوية بمختلف مجالاتها خلال لقائه نقيب المعلمين الأردنيين باسل فريحات وعدد من أعضاء مجلس النقابة في الوزارة اليوم.

 

  كما أكد أهمية العلاقة التشاركية بين الوزارة والنقابة لتعظيم الإنجازات ومعالجة التحديات وتحويلها إلى فرص نجاح للتحسين والتطوير في القطاع التربوي والتعليمي.

 

مؤكداً استمرار الوزارة بعقد اللقاءات الدورية الشهرية مع مجلس النقابة، وتفعيل دور اللجنة المشتركة بين الوزارة والنقابة.

 

   وأكد الدكتور الرزاز إيمانه بنهج المؤسسية في العمل، والبناء على الانجازات التي تحققت في القطاع التربوي، مثنياً على الجهود التي بذلت في تطوير العمل التربوي في مجالاته المختلة.

 

وبين الدكتور الرزاز أن المعلم هو محور العملية التربوية والعنصر الأهم في نجاح أو تطوير أي برنامج تربوي، لافتا إلى أهمية تمكينه من التعامل مع التحديات التي تعيق أداء دوره وإيصال رسالته بالشكل الصحيح، لا سيما وأن عمليات التطوير ونتائجه الملموسة على أرض الواقع تتم من خلاله.

 

 وأكد أن الوزارة تعمل جاهدة للتصدي للاعتداءات بحق المعلمين بالتعاون مع الأجهزة المعنية وبالطرق القانونية، وانه تابع بكل اهتمام قضية الاعتداء الأخيرة على مدير التربية والتعليم للواء الجيزة واللجان الإشرافية التي حدثت خلال عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة، مشيراً أنه بحث مع  وزير الداخلية السيد غالب الزعبي السبل الكفيلة بالحد من الاعتداء على المعلمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين، مثنياً على الاستجابة العالية التي أبداها وزير الداخلية بهذا الخصوص.

 

  وأكد الدكتور الرزاز ضرورة الاستفادة من الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين كنهج عمل في مؤسستنا التربوية، وبناء ثقافة الحوار البنَّاء وقبول الآخر، وإشاعة ثقافة الديمقراطية المبنية على إدارة الخلاف دون اللجوء للعنف، بدءاً من المدرسة؛ اللبنة الأساس في هذه المؤسسة.

 

   ولفت إلى أهمية التقييم المستمر للسياسات التربوية واستخدام معايير ومؤشرات تعليمية لقياس كفاءة النظام التعليمي وجودته وإجراء الدراسات والبحوث الميدانية والاختبارات الوطنية، والافادة من التغذية الراجعة من الميدان التربوي ونقابة المعلمين.

 وأشار إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الدول التي نجحت في تجاوز التحديات التي مرت بها، وذلك بإرساء علاقة تكاملية بين مؤسسات القطاعين العام والخاص، لما لهذه العلاقة من أثر إيجابي على تحسين الواقع التربوي وسرعة تجاوز التحديات.

   وأكد الدكتور الرزاز أهمية الاستثمار الأمثل للموارد المالية والبشرية وتحقيق العدالة بين المدراس وتقليص التباين وتحقيق فرص تعليمية متكافئة للطلبة.

 

      من جانبه قدم نقيب المعلمين باسل فريحات وأعضاء مجلس النقابة التهنئة والتبريك للدكتور الرزاز بالثقة الملكية السامية بتعيينه وزيراً للتربية والتعليم معربين عن حرص النقابة على الاستمرار بالعلاقة التشاركية القائمة مع الوزارة والتعاون والحوار البنَّاء الذي يصب في خدمة العملية التعليمية والبناء على المنجزات التي تمت وتذليل التحديات التي تعترض سير العمل.

 

    وأشار فريحات إلى أن النقابة تشارك الوزارة الاهتمام بموضوع الاعتداء على المعلمين، داعياً الوزارة إلى رفع مستوى التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتفعيل التشريعات التي من شأنها التصدي لها، وخاصة فيما يتعلق بملاحقة المعتدين وإحالتهم إلى القضاء.

 

    وأشاد بقدرة الوزارة على إدارة العديد من الملفات في المرحلة السابقة لاسيما امتحان الثانوية العامة، لافتا إلى جملة التفاهمات التي حققتها النقابة مع الوزارة في هذه المرحلة، خدمة للطلبة ومعلميهم. مشيرا إلى دور النقابة في ووضع الحلول لمشاكل المعلمين بما ينسجم مع سياسة وزارة التربية والتعليم، انطلاقا من المصلحة المشتركة في خدمة العملية التعليمية، واعتماد الحوار كوسيلة استراتيجية للوصول لكل الحلول الممكنة

  
Print
Skip Navigation Links
<August 2017>
SuMoTuWeThFrSa
303112345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789
روابط مهمة
<<المزيد
وثائق ونشرات
<<المزيد
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. . Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company