نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 19/11/2017 التربية تعتمد برنامج التوجيهي بصيغته النهائية         تكريم المدارس في برنامج شهادة منطقة خالية من التدخين 2017         صدور العدد الرابع من نشرة التميز         إرشادات تقديم طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2018 الدورة الشتوية        
 
الرزاز يلتقي رئيس المنظمة العربية للتربية

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز في مكتبه اليوم الاثنين رئيس المنظمة العربية للتربية السيد جمال أديب الحسامي وعددا من أعضاء مجلس أمناء المنظمة بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية سامي السلايطه ونقيب المعلمين الأردنيين باسل الفريحات.

 وبين الدكتور الرزاز خلال اللقاء إيمان الأردن بدور المؤسسات التربوية العربية الفاعل في مساندة قضايا التعليم ومعالجة التحديات التي تواجهه باعتباره الأساس في تقدم الأمة ونهوضها لمواكبة الركب الحضاري، مؤكداً أننا بحاجة إلى نقلة نوعية في التعليم والتركيز على النوع أكثر من الكم والقيام بواجباتنا ومسؤولياتنا بما يحقق التطلعات المنشودة.

وأشاد بالدور الكبير الذي تضطلع به المنظمة العربية للتربية في مجال دعم جهود تطوير قطاع التعليم في الوطن العربي، مرحباً بالشراكة والتعاون مع المنظمة، وضرورة الإفادة من التجارب العالمية الرائدة في هذا المجال.

 وأشار الرزاز إلى العلاقة التشاركية التي تجمع الوزارة بنقابة المعلمين الأردنيين وما وصلت إليه من انسجام وتناغم في الأدوار وحوار بناء حول هموم المعلم وطموحاته وتطوير العملية التربوية وبما ينعكس ايجاباً على مخرجاتها.

وأكد أن المعلم هو المحور الأساس في انجاح وتطوير أي برنامج تربوي، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار في تدريبه وتأهيله بما يمكنه من مواكبة كل جديد في مجال التربية والتعليم. من جانبه قدم رئيس المنظمة العربية للتربية السيد جمال الحسامي عرضاً حول نشأة المنظمة العربية وتأسيسها وأهدافها التربوية وخططها المستقبلية في تطوير التربية والتعليم والبحث العلمي، والمساهمة في تمهين التعليم وتطوير كفاءة المعلم في الوطن العربي.

وثمن السيد الحساني أهمية هذا اللقاء في اثراء العمل التربوي. وأشاد بالخطط والبرامج التطويرية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في الأردن. بدوره أشار نقيب المعلمين السيد باسل فريحات إلى الشراكة الإيجابية القائمة بين النقابة ووزارة التربية والتعليم وحرص النقابة على الاستمرار بهذه العلاقة وتعزيزها بما ينعكس إيجاباً على خدمة المعلمين ومخرجات العملية التعليمية.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع تناول مختلف التحديات والقضايا التربوية العربية وسبل النهوض بالمعلم والعملية التعليمية.

ويذكر أن وفد المنظمة العربية للتربية يزور الأردن للمشاركة في الاجتماع السابع لمجلس أمناء المنظمة الذي تستضيفه نقابة المعلمين الأردنيين وعلى مدار يومين. 
Print
Skip Navigation Links
<November 2017>
SuMoTuWeThFrSa
2930311234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293012
3456789
روابط مهمة
<<المزيد
مواقع مهمة
وثائق ونشرات
<<المزيد
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. . Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company