نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 24/10/2017 صدور العدد الرابع من نشرة التميز         الوصف الوظيفي لأقسام مديريات التربية والتعليم المحدث للعام 2017         معالي الوزير يتابع حادثة الإعتداء التي تعرض لها أحد معلمي مدرسة المنشية الثانوية للبنين في الأغوار الشمالية         الرزاز يطلق مبادرة اقرأ لي لمنهاج اللغة الانجليزية         جائزة إنتل الدولية للعلوم والهندسة لعام 2018         إرشادات تقديم طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2018 الدورة الشتوية         فوز مبادرة ذكرى الأردنية بجائزة اليونيسكو         المنصة الإبداعية        
 
الرزاز يطلق مبادرة اقرأ لي لمنهاج اللغة الانجليزية
 

 اطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشركة المتقدمة لخدمة الحاسوب اليوم الثلاثاء، مبادرة " اقرأ لي "، لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في تعليم اللغة الانجليزية للطلبة من الصف الاول الاساسي وحتى الثاني عشر" التوجيهي".

 وتنسجم المبادرة مع الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لمساعدة الطلبة في تعلم مبحث اللغة الانجليزية التي يشكل تعلمها واتقانها تحديا لعدد كبير من الطلبة في مختلف مناطق المملكة.

 وتقوم المبادرة على استخدام تطبيق خاص على الهواتف الذكية لتعليم الطلبة القراءة الصحيحة للدروس والنصوص في كتب اللغة الانجليزية من قبل ناطقين باللغة الأم نفسها، وبما يسهم في تعليم الطلبة اللفظ الصحيح للكلمات والمفردات الإنجليزية.

وتتميز هذه المبادرة بسهولة استخدام التطبيق من قبل الطلبة والمعلمين وسهولة اختيار الدروس الانجليزية لأي صف، وإمكانية تكرار الاستماع للدروس الإنجليزية في أي وقت في المدرسة والمنزل وفي أي مكان آخر .

 ونشرت وزارة التربية والتعليم المبادرة على موقعها الإلكتروني، موضحة كيفية استخدام التطبيق الخاص بها، وذلك على الرابط www.moe.gov.jo/readforme وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، خلال اطلاق المبادرة، أهمية الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لتطوير العملية التربوية وتحسين مخرجاتها، مشيرا كذلك إلى حرص الوزارة على تبسيط كل ما يتعلق بالعملية التدريسية للطلبة في مختلف الصفوف والمراحل الدراسية، واستثمار التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، والاستفادة كذلك من الانتشار الكبير لوسائل التكنولوجيا في العملية التربوية قدر الامكان.

وقال ان هذه المبادرة ستسهم في زيادة قدرة الطلبة على الفهم والاستيعاب وبشكل ايجابي، وزيادة وتيرة التعلم لديهم، مشيرا إلى اعتزاز الوزارة بالمؤسسات الوطنية التي تتبنى هذا النوع من المبادرات الابداعية والخلاقة، التي تسهم في إثراء العملية التعليمية .

 وقال ان الوزارة تتطلع إلى تعميم هذه المبادرة وتمكين جميع الطلبة في المملكة من الاستفادة منها، وقياس اثرها على فهم الطلبة في مراحل متقدمة .

وأثنى الدكتور الرزاز على جميع الجهود المبذولة للخروج بهذا الانجاز الكبير سواء من قبل الشركة المتقدمة لخدمة الحاسوب وكوادر الوزارة في إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم وإدارة المناهج، مثنياً كذلك على دور وسائل الإعلام في مساندة الوزارة في ايصال رسالتها التعليمية والتربوية وتوضيح كيفية استخدام هذا التطبيق للطلبة ومعلميهم .

بدورها، قالت المهندسة هالة زواتي من الشركة المتقدمة لخدمة الحاسوب، ان هذه المبادرة تأتي في اطار المسؤولية المجتمعية للشركة، للمساهمة في الجهود الوطنية للارتقاء بالتعليم، مؤكدة ان هذه المبادرة ستسهم في مساعدة الطلبة على تخطي بعض الصعوبات في القراءة في كتب اللغة الانحليزية.

 وقالت ان هذه المبادرة لا تغني عن دور المعلم في الغرفة الصفية، غير انها اداة مساندة لهم وتعد خدمة مجانية للطلبة.

وأضافت: إن ما يحفزنا كشركة على تقديم هذه الخدمة مجاناً لوزارة التربية والتعليم هو ما نتوقعه من اثر مباشر على تسهيل تعلم اللغة الإنجليزية لفظاً ومحادثة والذي طالما شكل تحدٍ كبير لأبنائنا الطلبة.

وخلال اطلاق المبادرة تم عرض لطريقة استخدامها، باستخدام الهواتف الذكية او اجهزة التابلت، عبر تطبيق خاص بقراءة رموز ( QR Codes )، حيث سيتم تزويد الطلبة بهذه الرموز لجميع الدروس المسجلة، والتي يمكن للطالب الاستماع لأي درس من خلال التأشير على رمز (QR Code) الخاص بذلك الدرس عن طريق استخدام تطبيق الهاتف الذكي ومن ثم الاستماع للتسجيل الصوتي للدرس.

 وأكدت الوزارة أن تطبيق هذه المبادرة يأتي كأحد الأدوات المساعدة للطلبة ومعلميهم في رفع قدرتهم على تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية مشيرة إلى أن استخدام هذا التطبيق غير الزامي للطلبة ولا يترتب عليه أي تكلفة مالية عليهم إضافة لكونه لا يتطلب امتلاك الطالب لجهاز ذكي خاص به بل يمكنه استخدام أي جهاز ذكي لأي من ذويه  
 
Print
Skip Navigation Links
<October 2017>
SuMoTuWeThFrSa
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234
روابط مهمة
<<المزيد
مواقع مهمة
وثائق ونشرات
<<المزيد
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. . Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company