المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

مدرسة الملك عبدالله تتميز ببطولة العالم للروبوتات

الرئيسية/الاخبار
السبت, تشرين الأول 26, 2019

قدم فريق مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في الزرقاء، روبوتا متخصصا في تنظيف البحار والمحيطات، ضمن منافسات بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي "فيرست جلوبال" التي تستضيفها دبي.
وقال مشرف الفريق ياسر عمر جاد الله لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) في الإمارات، اليوم السبت: إن أعضاء الفريق الأردني تميزوا خلال خوضهم 5 جولات من المنافسات، وهم بانتظار 4 جولات أخرى مقبلة، ويبلغ رصيدهم من النقاط 275 نقطة.
وأوضح أن الفريق قدم في هذه البطولة المهمة، وبرغم قصر فترة التحضيرات، "روبوتا" بطول 50 سم وعرض 50 كذلك، وفيه مسننات وقطع ألمنيوم، ورافعات تجعله قادراً على المنافسة أمام المشاركات المنافسة، فعاليته في تنظيف البحار والمحيطات من الشوائب البيئية.
وأشار إلى أهمية التنافس للطلبة الأردنيين في هذه البطولة مع نظرائهم من مختلف دول العالم، موضحا ان أعضاء الفريق الأردني يكتسبون خلال مشاركتهم مهارات شخصية مهمة، وتتعزز لديهم قدرات التواصل.
وأوضح جاد الله أن الفريق تشكل منذ سنوات ويتم إشراك الطلبة فيه بعد تلقيهم تدريبات نظرية وعلمية ضمن خطة المدرسة لتطبيق مجموعة من برامج الإبداع العلمي، ويتم اختيار عدد من الطلبة في كل سنة ليحلوا محل أعضاء في الفريق وصلوا إلى الصف الثاني عشر.
وترشح الفريق الأردني، للاشتراك في بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي "فيرست جلوبال" من وزارة التربية والتعليم نظراً للنتائج التي حققها الفريق على مدى السنوات الماضية.
ويضم الفريق المكون من طلبة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في الزرقاء، خليل القاق 16 سنة في الصف الأول الثانوي ويعمل في التصميم والبرمجة، ومحمد جمجوم 16 سنة بالصف الأول الثانوي والمصمم الرئيس، ومحمد الربابعة 16 سنة بالصف الأول الثانوي وهو المبرمج الرئيس، بشار العموش 15 سنة بالصف العاشر وهو مساعد مصمم الروبوتات، وأصغر أعضاء الفريق عبدالرحمن أبو دولة 14 سنة من الصف التاسع وهو باحث علمي ومصمم عروض تقديمية. --(بترا)

Print Friendly, PDF & Email