المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

ورشة تدريبية لمشرفي إقليم الجنوب لمادتي العلوم والرياضيات

الرئيسية/الاخبار
السبت, كانون الثاني 18, 2020

 

 

افتتح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة، في مدرسة معان الثانوية للبنات، اليوم السبت، الورشة التدريبية التي ينظمها المركز الوطني للمناهج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لمشرفي إقليم الجنوب لمادتي العلوم والرياضيات المطورتين للفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والرابع.

وتأتي الورشة في إطار الخطة التدريبية التي أعدتها الوزارة بالشراكة مع المركز لتدريب 450 مشرفا في أقاليم الأردن الثلاثة على الكتب الجديدة للفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والرابع، وتأهيل المشرفين لتدريب 9500 معلم ومعلمة في مدارس وزارة التربية والتعليم، والثقافة العسكرية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وتركز الورشة التدريبية التي تستمر 3 أيام، على محاور تشمل فلسفة المنهاج، ومهارات التفكير الناقد والإبداعي، والمفاهيم العابرة للمواد، إضافة إلى آلية تنفيذ المنهاج داخل الغرفة الصفية، بحيث يشكل المتدربون في هذه الورشة نواة تدريبية يعملون من خلالها على تدريب زملائهم من المعلمين.

وقال مندوب وزير التربية والتعليم الدكتور العجارمة في افتتاح الورشة إن الوزارة تعول كثيرا على النهج التدريبي الجديد المتبع في هذه الورشة، الذي صمم لهذه الغاية بالشراكة التامة بين الوزارة والمركز الوطني للمناهج بخبرات وطنية، مؤكدا دور المشرفين التربويين والمعلمين في تطبيق نتاجات هذا التدريب في الغرفة الصفية بحيث ينعكس أثره تجويدا للعملية التعليمية التعلمية برمتها.

ولفت إلى أن الوزارة وهي تعد برامجها التدريبية ترتكز أساسا إلى الحاجات الفعلية والحقيقية للتدريب، وتبني هذه البرامج على دراسات علمية تحرص على مشاركة المعلم و المشرف التربوي فيها في مختلف مراحلها.

وبين مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في الوزارة الدكتور سامي محاسيس، أن الإدارة ستعمل مع المركز الوطني للمناهج على جمع كل الملاحظات حول الكتب المطورة من الميدان، بهدف إسقاطها على الطبعات الجديدة لكتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع للعام الدراسي المقبل 2021/2020.

وأشار إلى أهمية التغذية الراجعة من الميدان حول الكتب المطوّرة، والاحتياجات التدريبية للمعلمين التي سيجري العمل على تلبيتها مع الخبراء والشركاء أولا بأول .

وكانت الوزارة والمركز الوطني للمناهج، نفذا الأسبوعين الماضيين ورشتين تدريبيتين مماثلتين لمشرفي العلوم والرياضيات في إقليمي الوسط و الشمال.

Print Friendly, PDF & Email