المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

ورشة تدريبية للتعريف بمبادئ النزاهة والمواطنة الصالحة

الرئيسية/الاخبار
الاثنين, كانون الثاني 27, 2020

عقدت وزارة التربية والتعليم لقاءً تعريفياً بمبادئ النزاهة والمواطنة الصالحة لرؤساء ومسؤولي المجالس البرلمانية الطلابية في مديريات التربية والتعليم .
وبينت مدير إدارة التعليم في الوزارة وفاء العبداللات خلال اللقاء ، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في ترسيخ مفاهيم النزاهة والمواطنة الصالحة ، وممارستها عملياً من قبل الطلبة وقدرتهم على التأثير في أفراد المجتمع المدرسي لتحقيق أهداف العملية التربوية ، المتمثلة في إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية ، ويمتلك مهارات الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف الحياتية .
من جانبه قدم ممثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في وزارة التربية والتعليم سلطان الشوابكة ، عرضاً توضيحياً تضمن معايير النزاهة الوطنية وعناصر تفعيل النزاهة والشفافية ومؤشرات وجودها في الدولة وأنواع المساءلة وفوائدها .
وجرى خلال اللقاء فتح باب النقاش والاستماع لمداخلات الطلبة حول الأدوار التي قاموا بها كرؤساء المجالس البرلمانية الطلابية في تعزيز مفاهيم معايير النزاهة الوطنية لدى زملائهم الطلبة ، وكيفية ممارستها بشكل عملي .
وفي نهاية اللقاء قامت العبداللات بتلخيص أهم ما تم عرضه ، مؤكدة استمرارية هذه اللقاءات من أجل تفعيل دور المجالس البرلمانية في تحقيق أهداف التربية والتعليم وتعزيز النزاهة الوطنية.

Print Friendly, PDF & Email