المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

افتتاح فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية الثانية عشرة للناشئين

الرئيسية/الاخبار
الأحد, شباط 9, 2020

مندوباً عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين المعظم ، رعى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة ، حفل افتتاح "دورة الأمير فيصل الأولمبية الثانية عشرة للناشئين" ، والذي جرى مساء أمس السبت في صالة مدرسة راهبات الوردية / العقبة .

وأكد الدكتور العجارمة أن الوزارة تولي النشاطات التربوية اهتماماً كبيراً وتحرص على إقامة البطولات الرياضية بمختلف مجالاتها، نظراً لدورها في الكشف عن المواهب الطلابية ، وبناء العديد من القيم والاتجاهات الإيجابية التي يحرص المنهاج المدرسي على غرسها في نفوسهم .

وأضاف أن الوزارة ومن خلال إدارة النشاطات التربوية تحرص على بناء الشراكات مع العديد من المؤسسات الوطنية سعيا منها لبناء شخصية طلابية مؤهلة جسديا وعقليا ، لافتاً إلى أن إقامة هذه الدورة بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية تعد مثلا ناجحا لهذه الشراكات .

وبين مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة زيد أبو زيد ، في كلمة ألقاها في الافتتاح أن دورةُ الأميرِ فيصل بن الحسين الأولمبيةِ السنويةِ في نسختها الثانية عشرة تتزامن مع مناسبة يوم الوفاء للحسين والبيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني ، وهي إحدى الدوراتِ الهامةِ نظراً لارتباطها باسمِ فارسٍ هاشمي وقُطبٍ من أقطابِ الرياضةِ الأردنيةِ خاصةً والأولمبيةِ عامةً ، إضافةً لاهتمامها في الفئةِ العمريةِ من 14 – 16 سنة ( باعتبارها استمراراً لبطولةِ المرحلةِ الأساسيةِ الدنيا التي تُنظمُ سنوياً وتمهيداً لدورةِ الاستقلالِ للمرحلةِ الثانويةِ ) حتى تتواصلَ الحلقاتُ لاعتبارِ تلك المرحلةِ من المراحلِ الحرجةِ في بناءِ الأجيالِ الرياضيةِ ومؤشراً حقيقياً على تقدمِ مستوياتِ الرياضةِ في بلدانِ العالمِ .

وأوضح أن الوزارة تحرص على تنظيمِ الدورات والبطولات والسباقات والمهرجانات الرياضية ، استناداً إلى خطتها الإستراتيجيةِ الهادفةِ إلى تدريبِ وصقلِ واكتشافِ وربطِ المواهبِ والقدراتِ لدى ابنائِنا الطلبة مع جهاتِ الاختصاصِ وصولاً للاتجاهاتِ التربويةِ التي تُلبي حاجاتِ الطلبةِ وتحافظُ على قيمِ وتقاليدِ وأعرافِ المجتمعِ الأردني .

وفي ختام كلمته أعرب أبو زيد عن شكره لوزير التربية والتعليم ، وكافة الداعمين والمؤازرين للرياضة المدرسية ، ورئيس وأعضاء الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية وجميعِ القائمين على هذه الدورةِ خاصة قسمَ الرياضةِ المدرسيةِ ، متمنياً على اتحاداتِ الرياضةِ ومدربيها متابعةَ هذه الدورةَ للوقوفِ على مستوياتِ اللاعبين للكشفِ عن المواهبِ التي تُثري فِرقَ وأنديةَ ومنتخباتِ الوطن في جميعِ الألعابِ .

وابتدأت فعاليات حفل الافتتاح بعزف السلام الملكي وتلاوة آيات من القرأن الكريم ، ثم رفع علم الدورة من قبل مدير الرياضة المدرسية علي القرارعة ، وأدى الطلبة المشاركون في الدورة القسم الخاص بها ، ومن ثم خروج طابور العرض العام

واشتمل حفل الافتتاح على تشكيلات وعروض رياضية متميزة أدتها طالبات مدرسة راهبات الوردية التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة العقبة ، وفقرات فنية ل كورال مدرسة راهبات الوردية ومديرية الطيبة والوسطية وقصبة عمان ، حازت على إعجاب الحضور وتفاعلهم .

وحضر حفل الافتتاح عدد من مديري التربية والتعليم وممثلين عن الجهات الرسمية والرياضية وعدد كبير من أولياء أمور الطلبة وأبناء المجتمع المحلي .

ويشارك في الأدوار النهائية للدورة ، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية على ملاعب مدينة العقبة ، خلال الفترة من 8-13/2/2020 ، حوالي (900) مشارك في ألعاب خماسي كرة قدم ، كرة اليد ، الكرة الطائرة الشاطئية ، كرة السلة 3×3 ، كرة الطاولة ، وألعاب القوى .

ويشرف على الجانب الفني سِت لجان فنية متخصصة كل منها في لعبة رياضية ، فيما يبلغ عدد أعضاء اللجان أربع وعشرون شخصاً ، ويشرف على الجانب الإداري عشرة لجان إدارية متخصصة كل منها في الجوانب الإدارية .

Print Friendly, PDF & Email