accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

أبو رمان تشهد الطابور الصباحي خلال الزيارة التفقدية لمشاعل BTEC وعطاء الصيانة لتخصص البناء في مدرسة سحاب الصناعية الثانوية للبنين

الرئيسية/ الاخبار / أبو رمان تشهد الطابور الصباحي خلال الزيارة التفقدية لمشاعل BTEC وعطاء الصيانة لتخصص البناء في مدرسة سحاب الصناعية الثانوية للبنين

شارك

الاثنين, أيار 20, 2024

 

الاثنين ٢٠/ ٥ / ٢٠٢٤

#زيارات_تفقدية || أبو رمان تشهد فعاليات الطابور الصباحي خلال الزيارة التفقدية لمشاغل التعليم المهني BTEC وعطاء الصيانة لتخصص البناء في مدرسة سحاب الصناعية الثانوية للبنين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 زارت عطوفة مدير التربية والتعليم للواء سحاب

 الأستاذة #آفاق_صالح_الرمامنة صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٠/ ٥/ ٢٠٢٤ مدرسة سحاب الثانوية الصناعية للبنين، بحضور مدير المدرسة #محمـود_ابوالريش ومساعد المدير الأستاذ سالم ابوالربع وضابط الجودة والمنسق العملي المهندس حماد ابوالرشته . وتأتي الزيارة في إطار الزيارات الميدانية التفقدية لمدارس اللواء، لمتابعة سير العملية التعليمية وعمل المشاغل المهنية فيها، ومدى التزام الطلبة والمعلمين بمعايير وشروط السلامة العامة.

واستهلت #ابورمان زيارتها بحضور فعاليات الطابور الصباحي، حيث شاركت الطلبة بالاستماع لفقرات الاذاعة المدرسية، والتي بدأت بالسلام الملكي والنشيد الوطني، وفقرات متنوعة قدمها طلبة المدرسة. والاطلاع على سير العملية التعليمية وتفقد المشاغل المهنية: حيث قامت #عطوفتها بجولة داخل على جميع (مشاغل العملي ) ومختبرات BTEC للتخصص الهندسي ، وقدم المهندس حماد أبو الرشتة شرح مفصل عن التخصص الهندسي والمشاغل العملية .

مشغل نجارة أ / ب

مشغل الكهرباء

مشغل ميكانيك سيارات

مشغل كهرباء سيارات

وبينت #ابورمان خلال تجولها في مشاغل الكهرباء، الميكانيك، أن الوزارة تولي اهتماماً بنجاح مشاغل برنامج تطوير التعليم المهني (BTEC) بمساريه الاكاديمي والمهني بهدف تعزيز التعليم القائم على المهارات العملية وتحقيق الكفايات المهنية المطلوبة من خلال تدريب الطلاب على التطبيق العملي وتنفيذ المشاريع خلال سنوات دراستهم، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي لما له من أثر إيجابي في تنمية واكتساب الخبرة العملية وتحقيق الغاية من البرنامج.

واكدت #عطوفتها خلال لقائها بمدير المدرسة الأستاذ #محمود_ابوالريش والكادر التعليمي، ضرورة تقديم الدعم والإرشاد للطلبة، ومناقشتهم حول الواقع التعليمي في المدرسة، باعتبار أن الطالب ركيزة محور العملية التعليمية والتربوية، وأن توفير البيئة الملائمة له تساعده على الإنجاز وتحقيق مفاهيم الثقة بالنفس والقدرة على التميز .

كما تفقدت #أبورمان أعمال الصيانة المدرسية لاستحداث تخصص #البناء والانشاءات للعام القادم ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، والذي تم استحداثه وفق رؤية جديدة لمواكبة الثورة الصناعية والمهارات المرتبطة بها ، وأشارت ان استحداث هذا التخصص يأتي في إطار المراجعة الشاملة للتخصصات والبرامج التي تطرحها وزارة التربية والتعليم وبما يتوافق مع مواكبة سوق العمل وبناء على دراسة معمقة معتمدة على التغذية الراجعة من المنشآت الصناعية والأعمال والتطورات التكنولوجية والتغير المتسارع في عالم الوظائف ومتطلبات سوق العمل وانطلاقاً من استراتيجية وزارة التربية والتعليم التي تهدف الى تعزيز مهارات الطلبة في مختلف المجالات وربطهم بفرص عمل مناسبة.

واطلعت #عطوفتها كذلك على مساحة الأرض الزراعية الخارجية لغايات المشروع الزراعي المدرسي خلال السنوات القادمة. مشيدة بالـدور الملمـوس للكادر الإداري والتدريسي على جهودهم في تحفيز الطلاب داخل المدرسة وحثهم على مواصلة وبذل المزيد من الجهد لخدمة العملية التعليمية وخدمة أبنائنا الطلاب بالمدرسة وجعل المدرسة مصدر جذب للطلاب متمنيا التوفيق للجميع.

شاكره في #ختام زيارتها الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل ادارة المدرسة والجميع لاستمرار العملية التربوية والتعليمية في المدرسة. متمنين للجميع مزيدا من التقدم والعطاء في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

#زيارات

#قسم_الاعلام

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني