accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

أفتتاح فعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2024بجامعة العلوم التطبيقية

الرئيسية/ الاخبار / أفتتاح فعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2024بجامعة العلوم التطبيقية

شارك

الأحد, أيار 12, 2024
minister

عمان 11 أيار (بترا)-رعى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، اليوم السبت، فعاليات أولمبياد اللغة الانجليزية العالمي الثامن (2024)، تحت عنوان -الموروث الوطني - National Heritage - والتي جرى عقدها بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة الراعي الرسمي والمستضيف الحصري لفعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2024 .
وحضر الافتتاح رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الدكتورة سميحه جراح والدكتور طلال أبو غزالة ورائد أبو قورة ممثل بنك الأردن وممثلو السفارات والملحقيات من مختلف الدول، ومدراء كبرى الشركات الراعية والداعمة وكبار الشخصيات العربية والعالمية من الدول المشاركة.
وشارك في الأولمبياد ما يقارب (1300) طالب وطالبة من المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بالنظامي الأجنبي والوطني من جميع دول العالم.
وقال الدكتور محافظة خلال الافتتاح أن هذا الأولمبياد والذي يجتمع به آلاف الطلبة المشاركين من جميع دول العالم بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم ضمن رؤية تعليمية واحدة، يمثل الحدث الأهم على الخارطة التعليمية والأبرز من نوعه في مجال اللغة الإنجليزية على المستوى الإقليمي والعالمي لفئة الشباب.
وأضاف أن الأولمبياد تأتي للدلالة على الاهتمام باللغة الانجليزية بطريقة معاصرة غير تقليدية بهدف تعزيز وصقل القدرات والمهارات القيادية والريادية باللغة الإنجليزية واكتساب مهارات العمل الجماعي وخدمة المجتمع و البحث العلمي والمسرح، وتوظيفها بما يخدم مصلحة الطلبة على المستوى الأكاديمي والمهني.
وأكد المدير العام لأولمبياد اللغة الانجليزية الدكتور ماجد الحمد بأن الهدف الأسمى من أولمبياد اللغة الإنجليزية هو دمج ثقافات الشعوب المختلفة ضمن رؤية تعليمية واحدة لتوطيد القواسم المشتركة وكسر القوالب الفكرية والمحددات التقليدية.
وأوضح،أن الأولمبياد لهذا العام كان بمشاركة واسعة لأكثر من 18 دولة عربية وأجنبية من مختلف المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية للطلبة من الفئة العمرية من (6- 17) سنة.
وقال رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة إن استضافة الجامعة للأولمبياد يجسد رسالة الجامعة في تأدية مسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع الذي يشكل الطلبة غالبيته العظمى ومساعدتهم على اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لصقل شخصياتهم وتنمية معارفهم وقدراتهم وزيادة المخزون اللغوي لهم وتعزيز استخدام النظريات الحديثة في تعلم اللغة الانجليزية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن مصادر غير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية.
بدوره، أشاد أبو غزالة بالأثر الإيجابي لأولمبياد اللغة الإنجليزية لسنتها الثامنة وعن وجوب اهتمام شباب المستقبل بموضوع الطاقة والتكنولوجيا لان الأحداث العالمية متسارعة جدا في هذه المجالات.
من جانبه، بين أبو قورة أن دعم الشباب أولوية لبنك الأردن؛ لذلك نحن معهم بأولمبياد عالمي ليصبحوا مستعدين للمستقبل ونسخر كافة الوسائل والأمكانيات لهم فهم الثروه الحقيقية ونقف معهم لحاضر ومستقبل أفضل.
--(بترا)
 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني