accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

افتتاح توسعة مركز رعاية أصحاب الهمم بمخيم مريجيب الفهود

الرئيسية/ الاخبار / افتتاح توسعة مركز رعاية أصحاب الهمم بمخيم مريجيب الفهود

شارك

الخميس, تموز 18, 2024

الأزرق 17 تموز (بترا)- افتتحت اليوم الأربعاء، التوسعة الجديدة لمركز مريجيب الفهود التعليمي لأصحاب الهمم في المخيم الأردني الإماراتي للاجئين السوريين بقضاء الأزرق.
وجاء الافتتاح بحضور أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة سحر الشخاترة، وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، والملحق العسكري الإماراتي العقيد علي الكعبي، وقائد فريق الإغاثة للهلال الأحمر الإماراتي حسن القايدي، ومدير المركز الأمني للمخيم العقيد منير الشخانبة.
وأكدت الشخاترة أهمية دمج هذه الفئة من اللاجئين السوريين مع أقرانهم الأسوياء لرفع معنوياتهم وتطوير وتنمية مهاراتهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ليكونوا جزءا فاعلا في مجتمعهم، مشيرة إلى قدرات كوادر المركز في تحقيق هذه الغاية.
بدوره، أثنى الضمور على جهود الهلال الأحمر الإماراتي وبالتعاون مع وزارة التنمية في تحقيق الرعاية المناسبة لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة (أصحاب الهمم) للوصول إلى دمج فاعل لهم في المجتمع وتمكينهم من الاعتماد على النفس ورفع سويتهم وقدراتهم العقلية والحركية.
وأشار القايدي إلى أن المركز أنشئ عام2021 ليكون مكانا صديقا لأصحاب الهمم يوفر لهم الرعاية والتأهيل ومع ازدياد أعداد اللاجئين في المخيم لاسيما أصحاب الهمم تقرر تنفيذ هذه التوسعة للمركز لتستوعب نحو 39 منتفعا يتلقون الرعاية والتعليم وإعادة التأهيل، لافتا إلى وجود حوالي 61 لاجئا في المخيم من أصحاب الهمم من مختلف الأعمار.
وعرضت مديرة المركز الدكتورة أسماء اللبابيدي لخدمات المركز التي تشتمل على خدمات تعليمية من خلال توفر 4 غرف مخصصة وخدمات تأهيلية ومساندة عبر استحداث غرفتين لعلاج مشاكل النطق واللغة، وغرفة لعلاج مشاكل التكامل الحسي، إضافة إلى تنفيذ جلسات توعوية وإرشادية ودعم نفسي لأهالي الطلبة المنتفعين.
--(بترا)

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني