accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

افتتاح مدرستين في تربية الأغوار الجنوبية

الرئيسية/ الاخبار / افتتاح مدرستين في تربية الأغوار الجنوبية

شارك

الأربعاء, أيار 29, 2024

أفتتح معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عزمي المحافظه وسعادة مديرة البعثة الأمريكية للتنمية الدولية السيدة ليزلي ريد ويرافقهم عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة وسعادة النائب عوده النوايشه مدرسة الحديثة الثانوية للبنات ومدرسة أم الهشيم الأساسية المختلطة ، ونخبة من التربويين والجهات الأمنية ورئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور محمد الهويمل ورؤساء المجالس التربوية ، وجمع غفير من الأهالي والمجتمع المحلي.

وقامت مرشدات الكشافة باستقبال معالي وزير التربية واصحاب العطوفة والحضور ، ومن ثم البدء بالسلام الملكي وتقديم فقرات ترحيبية من قبل الطالبات.

ورحبتا كل من مديرة مدرسة أم الهشيم الأساسية المختلطة المدرسة المربية الفاضلة رقيه الدغيمات ومديرة مدرسة الحديثة الثانوية للبنات آلاء بني سلامه باصحاب العطوفة والحضور ، وأكدتا على تأدية رسالة التعليم وهي رسالة الأنبياء والواجب الاهتمام بالطلبة باعتبارهم محور العملية التربوية والتعليمية، وأشارتا إلى أهم الفعاليات والأنشطة التربوية والتعليمية خلال الفترة التشغيلية للمدرستين.

وكما ألقى معالي وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور عزمي المحافظة كلمة رحب فيها بالحضور ،وتقديم أسمى آيات التهنئة والتبريكات ممزوجة بالولاء والانتماء والإخلاص والوفاء إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، وإلى سمو ولي العهد الأمين الحسين بن عبدالله ، وإلى الأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة اليوبيل الفضي وعيد استقلال المملكة الثامن والسبعين ، وتحدث عن الاستقلال موضحا أنه صفحات مشرقة من المجد والحياة والعز والفخار، وهو مسيرة طويلة ومشرفة قادها حملة الرسالة من أبناء هاشم الأبرار ، ومشيرا أن يوم الاستقلال هو السيادة والكرامة والحرية والديمقراطية، وبين أن الأردن اليوم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله أصبح أنموذج يحتذى به فهو أردن الكرامة والمجد والإباء والعطاء والتقدم والرخاء، ومشيدا بإنجازات جلالته من أجل رفعة ونهضة هذا الوطن الغالي ، ومؤكدا على القفزات النوعية التي شهدها القطاع التعليمي في الأردن بفضل الدعم الملكي المتواصل للأسرة التربوية وللبرامج والمبادرات التي أسهمت في بناء وتقدم الوطن.

ووجه المحافظة الشكر والتقدير للوكالة الاميركية للتنمية الدولية على دعم التعليم موضحا أهمية التشاركية بين وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية ؛ وذلك بإنشاء مباني مجهزة بما يناسب متطلبات التعليم الحديث وتوفير بيئة تربوية وتعليمية آمنة.

ومن جانبها، قالت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن، ليزلي ريد، إن إفتتاح المدرستين يؤكد مستوى التعاون العالي بين الوكالة ووزارتي التربية والتعليم، والأشغال العامة والإسكان.

وبدوره تحدث عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة كلمة هنأ بها الطلبة بالدوام في مبنى المدرستين الجديدين ، شاكرا الوكالة على تقديم الدعم بإنشاء هذه المباني المميزة وتوفير بيئة مدرسية آمنة للطلبة ،وطالبا من الطالبات المحافظة على هذا الصرح العلمي واعتباره البيت الثاني لهن ، وأكد على الجد والاجتهاد في الدراسة والحصول على أفضل النتائج والمعدلات.

وعبروا الأهالي ورئيس مجلس التطوير التربوي عن أهمية المباني الجديدة بالنسبة لأبناء المنطقة والمساعدة في حل مشكلة اكتظاظ الطلبة ، والحد من مشكلة التسرب ، وإن هذه المباني متوفرة فيها جميع المتطلبات التعليمية العصرية والحديثة للطلبة.

وتخلل الافتتاح وصلة تراثية وفنية تحدثت بكل فخر عن عيد الاستقلال، واعتزازها بهذه المناسبة التي تجسد معاني العزة والحرية والسيادة، ومجددة الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية المظفرة.

ومن جانب آخر قام معالي الوزير واصحاب العطوفة وبعض الحضور بزيارة تجوالية للمدرستين شملت حضور مواقف صفية التي نفذت فيها استراتيجيات التدريس الحديثة والمطورة والاطلاع على المرافق المدرستين كالمكتبة ومختبرات العلوم والحاسوب ومشغل المهني وقاعة الاجتماعات ... إلخ.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني