accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

افتتاح مشاريع سنبلة الريادية برعاية مديرة تربية لواء ناعور الدكتورة جهاد الرحيلة لمدرسة الامل للتحديات السمعية الثانوية المختلطة

الرئيسية/ الاخبار / افتتاح مشاريع سنبلة الريادية برعاية مديرة تربية لواء ناعور الدكتورة جهاد الرحيلة لمدرسة الامل للتحديات السمعية الثانوية المختلطة

شارك

الأربعاء, حزيران 5, 2024

افتتحت عطوفة مدير التربية والتعليم للواء ناعورالدكتورة جهاد الرحيلة صباح يوم الأربعاء الموافق 5.6.2024 ثلاثة من مشاريع سنبلة في مدرسة الأمل للتحديات السمعية الثانوية المختلطة بحضور المديرين المختصين وعدد من رؤساء وأعضاء الأقسام والمشرفين التربويين .

حيث افتتحت الرحيلة مشروع حديقة سنابل الأمل والتي تهدف إلى إيجاد بيئة ترفيهية وتعليمية مخصصة للطلاب الصم وضعاف السمع لتنمية مهاراتهم الحركية والسمعية وتزيد من تفاعلهم الاجتماعي، حيث تم تأمين الحديقة بألعاب مصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم.

وافتتحت كذلك الرحيلة مكتبة الأمل والتي تم من خلالها استغلال مساحة فارغة وتجهيزها ضمن الإمكانيات المتوفرة وبأقل التكاليف لتكون عبارة عن مكتبة مدرسية ، يلجأ إليها الطلبة لتنمية معارفهم وقضاء وقت فراغهم بما هو ممتع ومفيد ، وتخدم جميع المراحل الدراسية للطلبة وأطلق عليها اسم ركن الأمل للقراءة .

أما المشروع الثالث الذي تم تنفيذه ضمن مبادرة سنبلة هو أستوديو سنبلة الأمل، والذي يهدف لدعم العملية التعليمية بمحتوى رقمي بلغة الإشارة ويتم إنتاجه من خلال استديو سنبلة الأمل.

وقد اشادت الرحيلة بمثل هذه المشاريع والمبادرات الخلاقة التي تسعى لإيجاد بيئة مدرسية تتوفر فيها جميع مصادر التعلم التي تساعد الطلبة على فهم واستيعاب المفاهيم من خلال ربط التعلم بالحياة، وإشراك الطلبة بالأنشطة التعليمية وتوفير المصادر والوسائل التعليمية التي تسهم في خدمة الأهداف التعليمية.

وثمنت الرحيلة هذه التشاركية بين المدرسة والجهات الداعمة والتي اخرجت هذه الأهداف إلى حيز الوجود.

واستمعت الرحيلة إلى شرح مفصل عن الهدف من إنشاء هذه المشاريع من قبل مديرة المدرسة الدكتورة سمية ابو راس وضابط ارتباط المبادرة المعلمة فاطمة الرفاعي, وعن الخطوات التي تم من خلالها تحقيق هذه الأهداف الرائعة .

وكرمت مديرة المدرسة عطوف. مدير التربية والتعليم للواء ناعور الدكتورة جهاد الرحيلة لدعمها المتواصل للعملية التربوية في المدرسة ، كما قامت الرحيلة بتكريم المديرين المختصين وضابط ارتباط المشروع في المديرية الأستاذ وليد الشوفيين وضابط ارتباط المشروع في المدرسة المعلمة فاطمة الرفاعي، وفريق العمل من معلمات المدرسة اللواتي بدورهن قدمن الشكر والتقدير لمديرة المدرسة الدكتورة سمية أبو راس.

جهودكم مباركة وتستحق كل الشكر والتقدير على هذه الإنجازات والنجاحات التي تليق بمدرستكم ، وتساهم في تحقيق أهدافكم التربوية.

مع تمنياتنا لكم بدوام التقدم والتوفيق في خدمة أردننا الحبيب في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني