accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

افتتاح معرض الكتاب الشامل

الرئيسية/ الاخبار / افتتاح معرض الكتاب الشامل

شارك

الأحد, تشرين الثاني 5, 2023

تحت رعاية عطوفة متصرف لواء الأغوار الجنوبية السيد وائل الشرفاء وعطوفة مدير التربية والتعليم الأستاذ عوده الضرابعة وبحضور نخبة من التربويين ، والمستشار التربوي لمشروع

Start Up Activity-USAIDSKEP

الدكتور طارق الزن ، ورؤساء وأعضاء مجلس الشبكات، وجمع غفير من الأهالي والمجتمع المحلي، ومجموعة من مديري الدوائر الحكومية ، ورؤساء الجمعيات تم افتتاح معرض الكتاب الشامل في مدرسة أم الهشيم الأساسية المختلطة.

وتخلل الافتتاح البدء بالسلام الملكي ،وكلمة ترحبية وذكر أهمية الكتاب والقراءة ، ومشهد تمثيلي يجسد جميع العلوم الأساسية.

ووجه عطوفة متصرف لواء الأغوار الجنوبية الشكر لجميع القائمين على إقامة هذا المعرض والجهود المبذولة في سبيل إعادة هيبة الكتاب والتشجيع على القراءة لأثراها الإيجابية بعيدة المدى.

حيث رحب عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الأستاذ عوده الضرابعة بالحضور وشاكرا مشاركتهم ، وشكر جهود مديرة المدرسة المربية الفاضلة رقية الدغيمات وأمينة المكتبة المربية الفاضلة زهور الزهران باقامة هذا المعرض والجهود المبذولة في التظيم والتنسيق مما ينعكس إيجابيا على اثراء عقول أبنائنا الطلبة بالمعرفة والثقافة المتنوعة ، والتعرف على ما هو جديد من مؤلفات ذات فائدة ومساند للمنهاج الدراسي ، وحب تنمية القراءة لدى الطلبة

وبين الضرابعة إن المعرض يأتي ضمن أنشطة مبادرة لمدرستي أنتمي وهي مبادرة ملكية سامية وانسجاما مع رسالة وزارة التربية والتعليم ، وثمن حرصَ واهتمامَ صاحبُ الجلالةِ الملكُ عبد اللهِ الثاني الذي أكد في الورقة النقاشية السابعة "بناءُ قدراتِنا البشريةِ وتطويرُ العمليةِ التعليميةِ جوهرُ نهضةِ الأمةِ"، ويشتمل المعرض على كتب متنوعة وشاملة، وحتى كتب أطفال لأن الهدف من تنظيم المعرض يأتي لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي من خلال زيارات تنظم لطلبة المدارس المحيطة.

وأكد الضرابعة على أن يكون محتويات هذا المعرض مناسبا لمستوى الطلبة والمنهاج الدراسي والفلسفة التربوية، والالتزام بالأسعار المعروضة.

وأشار الضرابعة إلى إن المعرض يهدف إلى اثراء مكتبات المدارس ومكتبة مديرية التربية والتعليم من إصدارات دور النشر والكتب في كافة المجالات والميادين العلمية والثقافية وهي تساعد على تقديم الخدمة المكتبية النوعية المتميزة لكافة الهيئات التدريسية والطلبة.

وتطرق الضرابعة إلى اهتمام وزارة التربية والتعليم في تشجيع القراءة خلال حملات توعوية ومسابقات تثقيفية تهتم بالكتب الثقافية والعلمية الامر الذي يزيد من حصيلة الطلبة في المعارف وتزيد من مهاراته في الفهم والاستيعاب والتذكر الامر الذي ينعكس على أداء الطلبة الأكاديمي في المدرسة.

وتحدث الشيخ درويش الخليفات بأسم مجتمع المحلي بأهمية هذا المعرض بخدمة المجتمع المحلي في التثقيف وتشجيعهم على القراءة و التعرف على موضوعات ثقافية متنوعة.

ويذكر إن هناك فقرات وأنشطة متنوعة قدمت خلال الافتتاحية ، ودوام المعرض خلال الدوام الرسمي من الأحد إلى يوم الخميس الموافق: 5 - 9 / 11 / 2023 م ليتسنى لمديري المدارس والهيئات التدريسية وطلبة المدارس زيارة المعرض والاطلاع على منتوجات دور الكتب والنشر.

كل الشكر للحضور على مشاركتهم وتفاعلهم والشكر الموصول لدور النشر المشاركة في المعرض، وخالص الشكر لقسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات ممثلا برئيس القسم الأستاذ سامر الشعار ، ورئيس قسم الإعلام التربوي ومنسق المكتبات الأستاذ اس

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني