accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

التربية تعقد سلسلة ورش تطوير معايير التنمية المهنية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

الرئيسية/ الاخبار / التربية تعقد سلسلة ورش تطوير معايير التنمية المهنية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

شارك

الاثنين, حزيران 24, 2024

عقدت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع "مشروع الدعم الفني لتحسين جودة التعليم العام والتعليم والتدريب المهني والتقني" الممول من الاتحاد الأوروبي ورشة عمل بعنوان" تطوير معايير التنمية المهنية لمعلمي التعليم المهني" وجاءت هذه الورشة ختامًا لسلسلة من الورش التي استهدفت معايير التنمية المهنية في إطار التعليم والتدريب المهني، المرتبطة بأولويات رؤية التحديث الاقتصادي.

هذا وكان من أهم نتائج ورشات العمل هذه، صياغة المعايير الخاصة بتخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والأعمال والزراعة، والعناية بالشعر والتجميل، والضيافة. وقد حرص المشاركون على أن تكون المعايير متوافقة مع نهج (بِتك -BTEC) وأن توفر الأرضية والتوجيه اللازمين للمعلمين والمعلمات للتخطيط لمنهاج التعليم المهني وتقديمه للطلبة بأدوات وآليات متقدمة ومتطورة وفي التخصصات كافة. وستستمر مجموعات العمل التي شاركت في هذه الورشات في العمل لإنجاز المعايير المهنية لمعلمي التعليم المهني على أكمل وجه وقبل بداية العام الدراسي المقبل 2024 – 2025.

وقد أبدى المشاركون، وخاصة مدير إدارات الإشراف والتدريب التربوي، ومدير التعليم المهني والإنتاج، تقديرهم للدعم المستمر الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم والتدريب المهني والتقني في الأردن وبما يتناسب مع أحدث التطورات والممارسات العالمية ويتناسب احتياجات سوق العمل الأردني.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني