accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الشخاترة تفتتح مدرسة منشية الخليفة الأساسية المختلطة 

 

أفتتحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سحر الشخاترة، اليوم الثلاثاء، مدرسة منشية الخليفة الأساسية المختلطة في البادية الشمالية الشرقية، بحضور مندوب الصندوق السعودي للتنمية المهندس بندر العبيد.

وعبرت الشخاترة عن تقديرها لجهود الصندوق السعودي للتنمية على مشاريعه التنموية في الأردن، لا سيما في مجال القطاع التربوي، الأمر الذي سينعكس إيجابًا في توفير بيئة دراسية ملائمة للطلبة.

وقال العبيد، إن مشروع مدرسة الخليفة الأساسية تم تمويله من الصندوق بتكلفة مالية تجاوزت 3 ملايين دولار، لافتًا إلى أن المدرسة تتكون من طابقين، وبمساحة إجمالية بلغت 3281 مترًا مربعًا، وتشتمل على 11 غرفة صفية، إضافة إلى غرف صفية لذوي الإحتياجات الخاصة، وغرف للإداريين، وغرفة إسعافات أولية، ومختبرين للحاسوب والعلوم العامة وحضانة وغرفة ألعاب.

وأستعرض المشاريع المدرسية التي نفذها الصندوق، والتي شملت مدارس مريم بنت عمران الأساسية المختلطة، وزينب بنت الرسول الأساسية المختلطة، وكتم الثانوية للبنين، وجبة الأساسية المختلطة، ومدارس إسكان ايدون الأساسية المختلطة، والنزهة الثانوية للبنين، ومنشية السلطة الأساسية المختلطة.

 

وبينت مديرة تربية لواء البادية الشمالية الشرقية الدكتورة فصل العيسى، أن المديرية تضم 192 مدرسة حكومية، منها 56 مدرسة مستأجرة، مشيرة إلى أن هنالك 4 مدارس تعمل وفق نظام الفترتين، و7 مدارس دراسة مسائية للطلبة من اللاجئين السوريين

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني