accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يتابع دوام طلبة التعليم المهني والتقني BTEC

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يتابع دوام طلبة التعليم المهني والتقني BTEC

شارك

الأحد, تشرين الأول 20, 2024

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة ويرافقه رئيس قسم الرقابة الداخلية الدكتور عبدالله الضلاعين دوام طالبات المسار التعليم المهني والتقني BTEC في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات.

ألتقى الضرابعة بطالبات بيتك تخصص تكنولوجيا المعلومات وادارة الأعمال، مباركا لهن اختيارهن هذا المسار التعليمي ، وأشار إلى أهمية هذا التعليم بتزويد الطلبة بالمهارات العملية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة ،واعتباره مشروعًا وطنيًا يستدعي من الجميع العمل بجدية والتزام وتحمل المسؤوليات.

وذكر الضرابعة إن هذا التعليم يحظى باهتمام كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين كما ورد في الورقة النقاشية السابعة، لذا اتخذت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات وقرارات من شأنها تطوير التعليم المهني وسنعمل على تنفيذها.

وكشف الضرابعة عن خطة المديرية في العام الدراسي القادم العمل على فتح تخصصات جديدة ضمن المسار المهني بما يناسب ميول الطلبة واحتياجات سوق العمل، وإن هناك مباني جديدة قيد الإنشاء والمتوقع تسليمها قريباً واستخدامها كمشاغل تدريبية لطلبة بيتك.

وبين الضرابعة بأن هذا النوع من التعليم يحصل الطالب على شهادة بيرسن ، وكذلك شهادة تؤهله للعمل مباشرة ، وإمكانية اكمال دراسته الجامعية ضمن شروط محددة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني