accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يجتمع بمجلس التطوير التربوي

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يجتمع بمجلس التطوير التربوي

شارك

الخميس, تشرين الثاني 9, 2023

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة اجتماعا لمجلس التطوير التربوي وبحضور رئيس قسم الإشراف التربوي لانا المعايطة، ورئيس قسم التعليم العام الأستاذ جبرين المشاعلة، ورئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور محمد الهويمل ورؤساء مجالس الشبكات المدارس في اللواء ؛ وذلك لمناقشة بعض القظايا التربوية والتعليمية في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الخميس الموافق: 9/ 11/ 2023 بالمديرية.

في بداية الاجتماع رحب عطوفته بالحضور ، وشاكرا دور المجلس التربوي على ما حقق من إنجازات تربوية متنوعة ، ومن ثم أكد على أهمية المجلس التربوي في العملية التربوية والتعليمية بأنه حلقة وصل بين المديرية والمجتمع ، ومن خلاله يتم تحديد الحاجات التربوية ،والعمل على توفيرها.

وبين عطوفته إن رسالة مجلس التطوير التربويّ رسالة سامية تنبثق من المسؤولية المجتمعية، الهادفة إلى مساندة المدرسة على تحقيق أهدافها بالانخراط بفاعلية في تنظيم العمليات المدرسية تخطيطًا وتنفيذًا.

وتطرق عطوفته إلى دور المجالس التربوية في تحسين وتطوير البنية التحتية للمدارس وما قدمته المجالس من دعم للمدارس يصب في إنجاح العملية التعليمية في مدارسهم ، وفي صناعة مستقبل مشرق لأبنائهم، ورفع كفاءة التعليم، وتحسين البيئة التعليمية، وتجاوز بعض من تحدياته، ورديف للتربية في توعية أولياء الأمور في التخفيف من ظاهرة تأخير الطلبة.

وتناول عطوفته أهمية الشراكة بين المجلس ومديرية التربية في صنع واتخاذ القرارات التربوية في العمل، والتأكيد على الإستمرار في العمل التربوي قدما والعمل معا لتطوير العملية التربوية والتعليمية والنهوض بالمستوى المطلوب.

طالبا عطوفته الاطلاع والمشاركة في وضع الخطط العلاجية لمعالجة الضعف التحصيلي للطلبة، وتحليل نتائج الثانوية العامة.

وأشار عطوفته إلى افتتاح مدرسة فيفا الأساسية وتأمينها بالمقاعد والأثاث وتم تشكيل لجان لضبط الدوام المدرسي في المدارس، والعمل جار على التواصل مع الوزارة والجهات الخاصة في بناء مدارس جديدة أو إضافة أبنية لمعالجة اكتظاظ الطلبة في السنوات القادمة.

وعرج عطوفته على البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية والذي يتم متابعته وتنفيذه في المدارس من قبل الزيارات الميدانية والإشرافية، ذاكرا أهمية البرنامج للطلبة في اكتساب المهارات الأساسية في مادتي اللغة العربية والرياضيات ومعالجة الفاقد التعليمي نتيجة جائحة كورونا.

وناقش عطوفته مبادرة لمدرستي أنتمي والتأكيد على إظهار أثر هذه المبادرة في المدارس، مركزاً على أهمية هذه المبادرة الملكية السامية في خلق بيئة تعليمية وتربوية محفزة للطلبة، مؤكداً بأنه تم تشكيل فريق من المديرية لمتابعة هذه المبادرة في المدارس وإعداد التقارير الفنية.

وتحدث عطوفته عن أهمية التعليم المسار المهني والتقني بيتك الذي تم المباشرة والتدريس فيه في بداية العام الدراسي 2023 / 2024، حيث تم تجهيز الغرف الصفية المناسبة ، بالإضافة إلى توفير مختبرات الحاسوب الخاص بهذا المسار التعليمي، وإن التخصصات لهذا المسار الذي يتم التدريس فيها هي إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، وإن المدارس المعنية بتدريس هذا المسار هي مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات ومدرسة الصافي الأساسية للبنين ، والعمل جار على توسع بفتح هذا المسار في مدارس أخرى في اللواء ضمن الإمكانيات المتاحة.

ومن جانبه تحدث رئيس مجلس التطوير التربوي على الإنجازات التي طرأت خلال تسلمه رئاسة المجلس، وحل بعض القضايا التربوية ، والاستمرار قدما في تطوير العملية التربوية والتعليمية

وقدمت رئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذة لانا المعايطة شرحا لتعليمات عن مهام رئيس مجلس التطوير التربوي للمديرية، ودوره في العمل ، وبناء الخطة التطويرية.

وفي نهاية الاجتماع دار نقاشا بين عطوفته والحضور بما يخص العملية التربوية والتعليمية، والعمل على تطوير وتحسين أداء المديرية والمدارس.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني