accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يعلن انطلاق فعاليات البرنامج الوطني"بصمة" 2024

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يعلن انطلاق فعاليات البرنامج الوطني"بصمة" 2024

شارك

الثلاثاء, تموز 16, 2024

اعلن مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة انطلاق فعاليات البرنامج الوطني"بصمة" 2024 في اليوم الأول ويرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات ورئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ أيمن الدغيمات في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة(مركز الإناث) ومدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنين(مركز الذكور).

واجتمع الضرابعة بالطلبة المشاركين في البرنامج ، ومباركا وشاكرا لهم مشاركتهم في البرنامج ، ومشيرا إلى الهدف من البرنامج هو استثمار أوقات فراغ الطلبة خلال العطلة الصيفية وإكسابهم مجموعة من المهارات والتجارب في التفكير الناقد والحوار وتطوير قدراتهم وتحفيز طاقاتهم الإبداعية بالإضافة إلى توعية الطلبة بنظام التعليم BTEC.

وأضاف الضرابعة ان تنفيذ البرنامج يأتي انطلاقا من إيمان النظام التربوي في الأردن بضرورة إكساب الطلبة مجموعة من المهارات الحياتية والأنشطة الرياضية والكشفية المتنوعة.

وأشار الضرابعة إلى ان وزارة التربية والتعليم حريصة على ايلاء هذا المشروع الريادي والاهتمام من خلال تقديم الدعم اللازم لإنجاح البرامج والخطط التي وضعت بهذا الخصوص تحقيقا وانسجاما مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

وبين الضرابعة بأن البرنامج غاية تتمثل أن نرى مدارسنا مختبرات تكتشف فيها ميول الطلبة، وتصقل مواهبهم ، وتنمي قدراتهم ونرى فيها بشائر الارتقاء والتغيير، واكتسابهم المهارات الحياتية ( كيف يتعلمون ، كيف يفكرون، كيف يغتنمون الفرص ويبتكرون الحلول المبدعة...إلخ)

وتطرق الضرابعة إلى الهدف من البرنامج هو تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية وترسيخ المواطنة الصالحة، واستثمار طاقات الطلبة بما هو مفيد للمجتمع والمدرسة.

وقدم الضرابعة الشكر للجنة المشتركة في البرنامج على جهودهم في تنفيذ البرنامج والتنسيق والتنظيم.

وأكد مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات على الأولوية للمسجلين المشاركين لأول (١٠٠) طالب و (١٠٠) طالبة والفئة المستهدفة هم طلبة الصف التاسع، وأخذ الموافقة من قبل أولياء أمور الطلبة المشاركين في البرنامج، والإلتزام بالوقت المحدد ببدء وانتهاء البرنامج، وتنفيذ وفعاليات البرنامج المحددة.

وفي نهاية الاجتماع قام الضرابعة ومدير الشؤون التعليمية والفنية بتوزيع تي شيرت والطواقي المرسوم عليها شعار بصمة على الطلبة المشاركين بالبرنامج ومتمنين للجميع التوفيق والسداد إن شاء الله.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني