accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يفتتح مكتبة مشروع أقرأ في مدرسة النقع الثانوية المختلطة

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يفتتح مكتبة مشروع أقرأ في مدرسة النقع الثانوية المختلطة

شارك

الخميس, تشرين الأول 17, 2024

رعى عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة وبحضور نخبة من التربويين والفريق المحوري لمشروع أقرأ من مؤسسة الملكة رانيا ورؤساء مجلس التربوي افتتاح مكتبة مشروع أقرأ في مدرسة النقع الثانوية المختلطة.

بدأ الافتتاح بالسلام الملكي، فرحبت مديرة المدرسة المربية الفاضلة خديجة البوات براعي الحفل والحضور، شاكرة مشاركتهم الافتتاح، مشيرة إلى أهمية إضافة هذا المشروع الهادف المحفز على القراءة وجزء مهم جدا في تنفيذ الأنشطة المدرسية التربوية والتعليمية الهادفة.

فقدم الضرابعة الشكر والتقدير لمؤسسة الملكة رانيا العبدالله على دعم العملية التربوية والتعليمية، والذي انعكس ذلك ايجابيا على أداء الطلبة في التعليم وتحسين البيئة التعليمية، ومثمنا دور الفريق المحوري على المتابعة والإشراف والتدريب على مشروع أقرأ.

وبين الضرابعة ان المكتبة المدرسية لها دور فعال ومؤثر في التشجيع على القراءة في الموضوعات المختلفة، وتنمية القدرة على التعلم من الكتب بلا مدرس وتنمية شهية الطالب من النواحي العلمية والاجتماعية والثقافية حيث تدعم قدرة التلميذ على القراءة.

وأضاف الضرابعة أيضا بأن المكتبة تسهم إسهاما مباشرا في تزويد التلاميذ بالقيم والسلوكيات والأخلاق العامة بما تدبره من مجموعات ومقتنيات وقراءات ومشروعات وعمل جماعي وكذلك فإنها تخلق عند التلميذ حب الكتب والقراءة في المرحلة المبكرة من حياته، ومن ثم يولي على الاهتمام بالقراءة والتعليم الذاتي ويكون مجتمع المستقبل القارئ المثقف.

ومن جانبه تحدث الدكتور حسين الدغيمات من الفريق المحوري لمشروع أقرأ عن محتويات المكتبة التي تشتمل على مجموعة من القصص الهادفة والتي تشجع الطلبة على القراءة، ذاكرا بأن الغرفة التي يتواجد فيها المشروع مجهزة بالكامل وبيئة محفزة للقراءة، ذاكرا بأن هناك مكتبات أخرى تتضمن مشروع أقرأ وسيتم افتتاحها لاحقا وفق برنامج محدد.

وعلى هامش الاحتفال قدمت فقرات متنوعة هادفة بأداء مميز من قبل الطالبات شملت عرض تقديمي ومسرحية وحورات هدفت إلى أهمية القراءة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني