accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الضرابعة يفتتح ملتقى التميز الدورة الأولى 2024

الرئيسية/ الاخبار / الضرابعة يفتتح ملتقى التميز الدورة الأولى 2024

شارك

الثلاثاء, حزيران 11, 2024

افتتح عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات ونخبة من التربويين ملتقى التميز الدورة الأولى 2024 في مسرح مدرسة الصافي الثانوية للبنين.

وبدأ الملتقى بالسلام الملكي، وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وألقى الضرابعة كلمة شكر فيها المدارس المشاركة في الملتقى ومثمنا دور المشرفين التربويين المنظمين والمنسقين للملتقى ، ذاكرا أهمية هذا الملتقى في كشف مواهب الطلبة وإظهار إبداعاتهم.

وأشار الضرابعة إلى رؤية الملتقى هو طلبة مبدعين ومبادرين متحملين المسؤولية تجاه وطنهم ومجتمعهم ، وموضحا رسالة الملتقى وهي رعاية ودعم الطلبة المميزين واستثمار طاقاتهم وفتح قنوات الاتصال مع جهات مختلفة لخلق قيادات واعية وتبني الابداعات عن طريق الفعاليات المختلفة، وبناء شراكة وفاعلة بين مؤسسات المجتمع.

وهدف الملتقى إلى رصد واقع التميز والإبداع في مدارس الذكور وتنمية الإبداع في مختلف فروع العلوم لدى الطلبة، وتكوين وتفعيل مجموعات لرعاية المبدعين وصقل مواهبهم الأصيلة، وتبني الطلاب الموهوبين ورعايتهم من قبل الإدارة والمعلمين والمشرفين.

واشتمل الملتقى على عدة محاور وهي البحث الاجرائي وعرض تصميم المشروع وفكرة إبداعية مبتكرة وفيلم توعوي والمبادرات التطوعية والمسابقات.

ويذكر عدد المدارس المشاركة في الملتقى ثلاثة عشر مدرسة ، حيث تم تقديم فيلم توعوي شاركت فيه كل من مدرسة الصافي الأساسية للبنين ومدرسة الصافي الثانوية للبنين ومدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين ومدرسة الظاهر بيبرس الأساسية للبنين.

بينما التصميم تم تقديمه من قبل مدرسة الغويبة الثانوية للبنين ومدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنين ومدرسة الصافي الثانوية للبنين.

وعرض مبادرة تطوعية من قبل مدرسة ذراع الثانوية للبنين ومدرسة الصافي الأساسية للبنين ومدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين.

وقامت كل من مدرسة الظاهر بيبرس الأساسية للبنين ومدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين بعمل بحث إجرائي.

حيث تم عرض أعمال الطلبة وتقيمها من قبل لجنة التحكيم والتصويت وفرز النتائج، وتم اختيار ثلاثة مدارس حصلت على أعلى علامة.

وحصلت مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الثانوية للبنين على المركز الأول ، والمركز الثاني كان لمدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين ، وأما المركز الثالث لمدرسة الصافي الأساسية للبنين.

واضاف مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات بأن جميع المشاركين هم فائزون ومبدعون، وكل مشاركة كانت هادفة.

وفي نهاية الملتقى تم تكريم الفائزين وجميع المشاركين.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني