ألتقى عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات ومدير الشؤون الإدارية والمالية كوثر الحمايدة برئيس مجلس التطوير التربوي ورؤساء مجالس الشبكات للمدارس في مكتبه.
حيث رحب عطوفة الضرابعة بالحضور شاكراً لما تم انجازه خلال العام الدراسي الماضي ومؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود للاستعداد والجاهزية وإلاعداد الجيد خلال العام الدراسي 2023/ 2024، ومبيناً أن الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو تنفيذ ما جاء في الخطط التطويرية للمدارس والمديرية، مع ضرورة إشراك المجتمع المحلي في اتخاذ القرار مثمناً دور المجتمع المحلي كشريك فعلي لقطاع التعليم داعياً لمزيد من التعاون من قبل أفراد المجتمع المحلي لخدمة مدارس اللواء ، ومشيراً إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية منظمة لمناقشة حاجات المدارس والمشكلات التي تواجه المدارس والمديرية.
هذا وأكد على أهمية الشراكة بين المدارس وأبناء المجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية في خدمة العملية التعليمية والتعلمية ، وتقديم الدعم المالي والمعنوي للمدارس، وإطلاق المبادرات التي تعمل على صيانة المدارس والمحافظة عليها ضمن مبادرة لمدرستي أنتمي والتي تحظى برعاية ودعم من حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.
وطلب عطوفته المشاركة الفاعلة في زرع الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية خلال زيارة مجلس التطوير التربوي ورؤساء مجالس الشبكات للمدارس وأولياء أمور الطلبة.
وطالبا أيضاً بعدم إقامة أي نوع من الأنشطة والفعاليات إلا بالتنسيق مع المديرية ،وعدم مخاطبة أي جهة كانت إلا بعلم مديرية التربية والتعليم ، وعدم استغلال الإذاعة المدرسية في غير الأمور التربوية والتعليمية.
ووضح عطوفته أن هناك مبادرة نوعية ضمن خطة ممنهجة بتوحيد أسئلة طلبة التوجيهي في مدارس اللواء، حيث تم إعدادها من قبل المشرفين التربويين كل حسب اختصاصه بمشاركة نخبة من المعلمين المتميزين الذين يدرسون طلبة الثانوية العامة.
وتناول أهمية البرنامج الوطني لخطة التدخلات العلاجية في رفع جودة التعليم ، وتحسين جودة نتائج الطلبة ، وذلك للتغلب على التحديات التعليمية التي فرضتها جائحة كورونا، نتيجة انقطاع أبنائنا الطلبة عن التعليم الوجاهي.
كما ودعى أولياء أمور الطلبة للمشاركة والمتابعة المستمرة لخطة التدخلات العلاجية مع أبنائهم الطلبة ، وذلك ضمن الصفوف الأساسية من الرابع إلى التاسع، وتوعيتهم بأهميتها والتفاعل معها بما يخدم مصلحة الطلبة .
وتطرق إلى ضرورة المشاركة معا في معالجة الضعف التحصيلي للطلبة، والتأخير الصباحي والتسرب المدرسي، مواجهة العنف بكافة أنواعه الذي يمارس على جميع العناصر التربوية والتعليمية.
وأشار إلى جاهزية قاعات الثانوية العامة/ الدورة التكميلية من حيث توفير المكان المناسب، والإضاءة والتهوية الجيدة للمشتركين في الثانوية العامة؛ وذلك لتقديم الامتحان بكل ارياحية وطمأنينة.
وذكر إن هناك مدارس تم إيداع في حسابها بما يخص المنحة ، وهي 14 مدرسة دعم لأرصدة المدارس المتدنية، والتأكيد على الصرف حسب النسب المحددة للمنحة وتحرير وصل مقبوضات فيها ،وسيتم استكمال باقي المدارس في الأسبوع القادم إن شاء الله.
وبدوره تحدث رئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور محمد الهويمل عن دور المجلس في تفعيل الشراكة ما بين المدرسة والمجتمع المحلي وزيادة التعاون ما بين المدارس ضمن المنطقة الجغرافية الواحدة لايجاد بيئة تعليمية اجتماعية مناسبة لنمو شخصية الطالب في المجالات المعرفية والمهارية والقيمية من خلال رفع درجة التواصل بين المدرسة والبيت فيما يحقق الفائدة المتبادلة وإرساء شراكة حقيقية بين المدارس المشاركة في المجالس التربوية.
وفي نهاية اللقاء شكر عطوفته الجميع على دورهم الفاعل في خدمة الميدان التربوي وحرصهم على المصلحة العامة متمنيا لهم التوفيق والسداد لخدمة العملية التربوية والتعليمية تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390