accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

العجارمة يفتتح التوسعة الجديدة ل "المدرسة الرقمية المتكاملة" في مخيم مريجيب الفهود في الأزرق.

الرئيسية/ الاخبار / العجارمة يفتتح التوسعة الجديدة ل "المدرسة الرقمية المتكاملة" في مخيم مريجيب الفهود في الأزرق.

شارك

الثلاثاء, أيار 28, 2024

رعى عطوفة الأمين العام للشؤون  التعليمية في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة  حفل افتتاح التوسعة الجديدة ل "المدرسة الرقمية المتكاملة " في مخيم مريجيب  الفهود للاجئين السوريين في الأزرق ، بحضور عطوفة  مدير تربية الزرقاء الثانية السيدة فاطمة المومني،و  القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن المستشار حمد المطروشي،
ونائب الأمين العام للهلال الأحمر محمود الجنيبي، وقائد فريق الإغاثة الإماراتي حسن سالم الغول القايدي، والأمين العام" للمدرسة الرقمية" في دبي د. وليد العلي، ومدير أمن المخيم العقيد منير الشخانبة، ورئيس الوحدة الإشرافية د. حسين السعيديين، ومديري ومديرات مدارس المخيم.
حيث استعرض د. وليد العلي مراحل بداية انشاء المدرسة الرقمية في المخيم،في عام ٢٠٢٢وصولا إلى اليوم الذي استكملت فيه المراحل من خلال رقمنة جميع المحتوى التعليمي. 
   وأعرب قائد فريق الإغاثة الإماراتي حسن سالم القايدي عن   سروره في هذا اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بحضور هذا الجمع، حيث  أن "المدرسة الرقمية" والتي هي إحدى مشاريع مؤسسة مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعد أول مدرسة رقمية عربية متكاملة ومعتمدة توفر التعلم عن بعد بطريقة ذكية ومرنة للطلبة  على مختلف مستوياتهم العلمية و الإجتماعية الإقتصادية ، مضيفا أننا نفتخر باقامتها بهذا المخيم خاصة انها أول" مدرسة رقمية"  ستمد أبناء المخيم بأعلى مستويات الثقافة والعلم،وتجعلهم  يعتلون سلم المجد والتميز، وتزامنا مع  الإحتفالات بذكرى الاستقلال للمملكة الاردنية  نقدم أسمى آيات  التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين.و قدمت  كلمة مرئية  مسجلة  لوزير الدولة للذكاء الإصطناعي عمر سلطان العلماء.
وبدوره بين   الأمين العام للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أن هذا اليوم يحمل عدة أمور مهمة، أولها العلاقة التاريخية التي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويرجع هذا لفضل القيادة الرشيدة للبلدين، ومن جانب أخر  هو قدسية التعليم وما يحظى به من اهتمام بكلا الدولتين فقد أولت دولة الامارات اهتماما كبيرا بالتعليم مما أضفى عليه القدسية، وبفضل التطور الحاصل بالتكنولوجيا والذكاء الإصطناعي أتت هذه المبادرة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باختياره المكان الذي يمثل العمق  الإنساني، الذي تجلى في تقديم أفضل  الخدمات  للاجئين السوريين في المملكة. ولطالما كان الأردن مستقبلا للاجئين ولم يكن الأمر ليكون  لولا الإرادة الهاشمية، في أن نحتضن الأشقاء السوريين ، ولمس الانسانية من خلال  تقديم الدعم والمساعدات ، مضيفا أن  هناك صعوبات وتحديات تمكنا من تجاوزها بفضل التعاون المشترك، مشيدا بما تقدمه دولة  الإمارات العربية  من مساعدات لمخيمات اللاجئين.
وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الحضور  لمساهمتهم المميزة في برامج "المدرسة الرقمية" خلال عام  ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ ، وثم  افتتحت التوسعة الجديدة ل "المدرسة الرقمية المتكاملة " بإزاحة الستارة، والقيام بجولة ضمن قاعات  "المدرسة الرقمية" ، والالتقاء بالطلبة وهم على مقاعد الدراسة   .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني