accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

القرالة يرعى افتتاح مشروع محطة تحلية ماء الشرب

الرئيسية/ الاخبار / القرالة يرعى افتتاح مشروع محطة تحلية ماء الشرب

شارك

الأحد, أيلول 10, 2023

تحت رعاية عطوفة مدير تربية الاغوار الجنوبية الدكتور فيصل القرالة والمؤسسات الداعمه.

حيث تم افتتاح مشروع محطة تحلية ماء الشرب في مدرسة عثمان بن عثمان الأساسية المختلطة من اجل تزويد المدرسة بمياه الشرب الصالحة بعد تحليتها حيث يبلغ عدد الطلبة حوالي 330 طالب وطالبة بالإضافة الى الكادر التعليمي وكذلك توزيع حافظات المياه على الطلبه لاسخدامها داخل المدرسة وفي منازلهم حافظا على صحتهم .

وتخلل الحفل افتتاح مكتبة مسار الخير تحتوي على الكتب القصص المختلفه بالإضافة إلى توفير مستلزمات وألعاب وجوائر تحفيزية للطلبة.

وأكد عطوفة مدير تربية الأغوار الجنوبية الدكتور فيصل القراله على أهمية اطلاق هذه المشاربع لخدمة أبنائنا الطلبة والتي من شأنها تساهم في عملية تحسين واقع التعليم وتوفير بيئه مناسبة للطلبة من حيث توفير مياه صالحه للشرب .

واضاف عطوفته إن اطلاق هذه المبادرات من خلال مسار الخير والجمعية الوطنية للتأهيل المجتمعي من خلال دعم مؤسسات القطاع الخاص وعدد من المبادرات تؤدي إلى احداث نقله نوعيه في مجال التعليم .

وأشاد عطوفته بجهود جميع الجهات الداعمة رواد الخير ومسار الخير لإنشاء محطة تحلية مياه الشرب ومكتبة المدراس بالإضافة إلى مشاربع أخرى في عدد من مدارس اللواء.

وثمن جهود مسار الخير ورواد والوطنية على اطلاق تلك المبادرات في مدارس اللواء .

داعيا الى الاستمرار في مثل هذه المبادرات لشمول اكبر عدد من المدارس .

وأكد مؤسس جمعية مسار الخير للتنمية المستدامة محمد القراله على أهمية اطلاق هذه المشاربع لخدمه الاهل في الاغوار الجنوبية والتي تنعكس ايجابيا على المجتمع المحلي وبالاخص واقع التعليم .

وقال القراله تعتبر هذه المحطة أحد مشاريع مسار الخير المنتشرة في وطننا الحبيب

وأشار إلى إن مسار الخير مستمرة في تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات في منطقة الأغوار الجنوبية التي تعتبر من المناطق الاشد فقرا والنائية .

من جانبه أكد رئيس الجمعية الوطنية للتأهيل المجتمعي فتحي الهويمل على أهمية اطلاق هذه المبادرات التنموية والتعلمية التي تعتبر من انجح المشاريع في اللواء لخدمة الطلبه .

مشيرا الهويمل بأنه تم اطلاق هذه المبادرات والمشاريع تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم التعاون والتنسيق ما بين القطاع الخاص والقطاع العام ومنظمات المجتمع المحلي .

وببن الهويمل إن الهدف من انشاء مشروع محطة التحلية هو توفير المياه الصحية للطلاب ضمن المواصفات الاردنية بالإضافة إن المياه التي يتم ضخها من قبل سلطة المياه تشهد ارتفاعا بالملوحة ونسبة الأمونيا .

وثمنت مديرة مدرسة عثمان بن عفان الأساسية المختلطة رحيمة الدغيمات جهود رواد الخير و مسار الخير والجمعية الوطنية على اطلاق هذه المبادرات بدعم من جميع الجهات الداعمة .

وقالت الدغيمات لقد دخلت الفرحه قلوب الطلبه واسرهم على افتتاح محطة التحلية واشهار مكتبة مسار الخير التي تؤدي الى صقل مواهب وابداعات الطلبه من خلال مشاركتهم في انشطة المكتبة والحصول على الجوائز التحفيزيه للطلبة .

وثمن رئيس وأعضاء الجمعية الوطنية جهود رواد الخير ومسار على دعم واطلاق المبادرات في مدرسة عثمان بن عفان الاساسية .

كما قدم الشكر الى عطوفة مدير تربية الاغوار الجنوبية فيصل القرالة على تعاونه وتسهيل وانجاح المبادرات التي تساهم في تحسين واقع التعليم.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني