accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

القرالة يلتقي برؤساء الأقسام لمناقشة التقرير الأول الخاص بالبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية 2023 / 2024

الرئيسية/ الاخبار / القرالة يلتقي برؤساء الأقسام لمناقشة التقرير الأول الخاص بالبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية 2023 / 2024

شارك

الثلاثاء, أيلول 26, 2023

ألتقى عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الدكتور فيصل القراله وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ نضال الفتينات، ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتوره افتخار المحافظة رؤساء الأقسام في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الثلاثاء الموافق: 25/ 9/ 2023 في المديرية.

وجاء هذا اللقاء لمناقشة التقرير الأول الخاص بالبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية 2023 / 2024 .

رحب عطوفته بالحضور ، وشكرهم على جهودهم المميزة في انجاح العملية التربوية والتعليمية ، وبارك وهنأ الأقسام التي حققت الإنجازات في مختلف الأنشطة التربوية ، ومتمنيا عاما دراسيا حافلا بالعطاء والإنجازات أن شاء الله.

ووضح عطوفته دور البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية في معالجة الضعف نتيجة جائحة كورونا ، وإن لهذا البرنامج أهمية في تزويد الطلبة بالمهارات الأساسية في مبحثي اللغة العربية والرياضيات.

ووجه عطوفته الشكر والتقدير للمشرفين التربويين على جهودهم في متابعة تنفيذ هذا البرنامج من خلال زياراتهم الميدانية للمدارس ، والشكر لإدارات المدارس والمعلمين في تنفيذ هذا البرنامج وتذليل الصعوبات والتحديات.

وتحدث الأستاذ نضال الفتينات مدير الشؤون التعليمية والفنية عن دور الإشرافي والتنفيذي لهذا البرنامج بكل دقة وجدية لنبقى عنوان للتميز ، متناولا الفئة المستهدفة لهذا البرنامج من الرابع الأساسي إلى الصف العاشر الأساسي، وموضحا المهارات الأساسية التي يكتسبها الطلبة في مبحثي اللغة العربية والرياضيات والمدة الزمنية التي يتم تنفيذ البرنامج يوميا.

وأشارت رئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذة لانا المعايطة بأن هذا البرنامج وضع على مستوى الوزارة ، والمديرية معنية ومنفذة لهذا البرنامج، ووجهت الشكر لجميع المشاركين الذين لهم الدور في تسهيل وتنفيذ البرنامج.

وقدم ضابط ارتباط التدخلات العلاجية المشرف التربوي الأستاذ محمد البوات شرحا مفصلا عن التقرير الأول الخاص بالبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية 2023 / 2024 .

وتطرق البوات بالحديث عن الملخص التنفيذي ، وتوزيع الزيارات حسب المديريات، ونتائج المديرية في تحقيق المؤشرات الرئيسية ضمن أداء تضمين التدخلات العلاجية في المدارس بالنسبة للاستعداد والجاهزية والتوعية وبناء القدرات للمدرسة والمجتمع والمتابعة والتطبيق في المدرسة.

وفي نهاية اللقاء تم مناقشة الاستنتاجات والتوصيات.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني