accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المرادات يفتتح الورشة التدريبية لمديري المدارس الدامجة

الرئيسية/ الاخبار / المرادات يفتتح الورشة التدريبية لمديري المدارس الدامجة

شارك

الأحد, حزيران 2, 2024

افتتح مدير الشؤون التعليمية والفنية لمديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ أسامة المرادات الورشة التدريبية لمديري المدارس الدامجة والمعلمات المساند بالتعاون مع المنظمة الالمانية GIZ ممثلة ب الدكتورة الفاضلة : رفاه الطراونة في مسرح مدرسة الحديثة الثانوية للبنات.

ورافق المرادات رئيس قسم التعليم العام الأستاذ جبرين المشاعلة ، وضابط ارتباط التعليم الدامج الأستاذ عامر الدغيمات، واخصائية العلاج الطبيعي سوزان المناصير.

بداية رحبت مديرة المدرسة المربية الفاضلة الاء بني سلامة بالمرادات والمرافقين والمدربين والمشاركين في الورشة التدريبية، ومرحبة بالجميع في هذا الصرح العلمي وإن المدرسة فاتحة أبوابها لجميع الدورات والورشات التدريبية والخدمة الاجتماعية الهادفة والمتعلقة بالخدمة التربوية والتعليمية.

وقدم المرادات الشكر للمدربين على جهودهم في التدريب ولجميع المشاركين والقائمين على إدارة هذه الورشة التدريبية،ولإدارة المدرسة على استضافة هذه الورشة التدريبية وإعداد وتهيئة المكان المناسب، وأكد على نقل أثر التدريب إلى ميدان التربوي.

وأشار المرادات إلى أهمية هذه الورشة التدريبية في العمل على توفير البيئة التعليمية الدامجة لكافة الطلبة بمن فيهم الطلبة ذوي الإعاقة وتلبي متطلباتهم التعليمية والتعلمية، وتوفير فرص التعلم والتعليم للطلبة ذوي الاعاقة على قدر من العدالة والمساواة مع نظرائهم من الطلبة غير ذوي الاعاقة ، والوصول إلى مجتمع مدرسي يحترم حقوق الإنسان والقيم المنبثقة عنها يتقبل التنوع والاختلاف.

وبين المرادات بأن وزارة التربية والتعليم اعطت ملف التعليم الخاص بالطلبة ذوي الإعاقة اهتماماً خاصاً بوضعه على سلم أولويات واهتمامات الوزارة، وتسعى بصورة مستمرة لتوفير تدريب للمعلمين ضمن برامج التنمية المهنية تعتمد أساساً على الخصائص النمائية وتفريد التعليم وتوفير مساحة من التدريب من أجل دعم الطلبة ذوي الإعاقة، كما تم تطبيق برامج توعوية وبرامج تطوير القدرات حول التعليم الدامج وأساليب تطبيقه، علاوة على تصميم دليل إجرائي بالتعاون مع الشركاء.

وبدوره تحدث رئيس قسم التعليم العام الأستاذ جبرين المشاعلة عن المدارس المشمولة والمعنية في التدريب هي 8 مدارس دامجة وبواقع أربع ساعات تدريبية للحديث عن التعليم الدامج وأنواعه وماهيته وكيفية تشكيل فريق وبناء خطة لفريق الدعم للتعليم الدامج خلال السنة القادمة.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني