accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المرادات يلتقي بفريق مؤسسة ولي العهد

الرئيسية/ الاخبار / المرادات يلتقي بفريق مؤسسة ولي العهد

شارك

الأحد, أيلول 22, 2024

ألتقى مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات بفريق مؤسسة ولي العهد/ مكتب الكرك كل من السيد رجائي الهلسة - مساعد منسق مكتب الكرك والسيد محمد جرابعه - متدرب مؤسسة ولي العهد في مدرسة طواحين السكر الثانوية المختلطة.

وجاء هذا اللقاء لإعطاء محاضرة توعوية عن المسار المهني والتقني BTEC والذي استهدف طلاب وطالبات الصف التاسع الأساسي .

فرحب المرادات بفريق مؤسسة ولي العهد مكتب الكرك ومثمنا جهودهم على المحاضرة التوعوية الهادفة في تعريف الطلبة بأهمية مسار التعليم المهني والتقني BTEC.

وأشار المرادات إلى إن التعليم المهني والتقني BTEC يحظى باهتمام كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين كما ورد في الورقة النقاشية السابعة، لذا اتخذت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات وقرارات من شأنها تطوير التعليم المهني سنعمل على تنفيذها.

وأكد المرادات على أهمية دراسة المسار المهني والتقني BTEC في توفير فرص العمل ويناسب متطلبات سوق العمل، ويكتسب الطلبة الخبرة والمهارة خلال دراسته وبالتالي تؤهل الطالب للعمل مباشرة دون حاجة للخبرة.

وتطرق المرادات الحديث عن المسارات التعليم المهني والتقني BTEC، وذاكرا الشهادات التي يحصل عليها طالب BTEC وإكمال دراسته ضمن الشروط المطلوبة.

وقدم فريق مؤسسة ولي العهد شرحا وافياً عن هذا المسار التعيليمي، ذاكرا أهمية دراسة هذا المسار هو فرصة لتمكين الشباب اقتصاديًا، وتوفير الدعم والتوجيه لتطوير فهمهم لعالم ريادة الأعمال وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في الاقتصاد المحلي والعالمي.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني