accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

تخريج المشاركين والمشاركات في دراسة مساعدقائد وحدة الكشفية

الرئيسية/ الاخبار / تخريج المشاركين والمشاركات في دراسة مساعدقائد وحدة الكشفية

شارك

الأحد, كانون الأول 3, 2023

رعت عطوفة مدير التربية والتعليم للواء عين الباشا الدكتورة أرجوانا المومني يوم السبت الموافق 2023/12/2 حفل تخريج المشاركين والمشاركات في دراسة مساعد قائد وحدة كشفية/ إرشادية....

حيث قامت عطوفتها بتخريج القادة المشاركين وتسليمهم شهادات المشاركة، وتكريم القادة المشرفين على التدريب بشهادات الشكر والتقدير.

هذا وعبرت عطوفتها عن شكرها لجميع المشاركين بالدورة، والقائمين على الإشراف والمتابعة من قسم النشاطات التربوية وهيئة الإشراف، والقادة المتطوعين.

كما وشكرت عطوفتها مديرة المدرسة المستضيفة الفاضلة تركية نصيرات على حسن الاستقبال والتعاون وإعداد وتهيئة المكان المناسب للدورة.

ونظم قسم النشاطات التربوية فعاليات دراسة مساعد قائد وحدة كشفية/ إرشادية، بحضور وإشراف من قبل رئيس قسم النشاطات السيد تحسين السلامات، وقادة هيئة الإشراف والتدريب.

وعقدت فعاليات دراسة مساعد قائد وحدة كشفية/ إرشادية، في موقع مخيم الأميرة بسمة الكشفي الدائم بمنطقة غابة دبين في محافظة جرش، وذلك بمشاركة 36 قائد وقائدة، والتي نفذت خلال الفترة 11/27 -2023/12/2 في مدرسة أم كثير الثانوية المختلطة،،،،

ومن الجدير بالذكر، أن الدورة شملت عدة مواضيع عن بداية الحركة الكشفية والإرشادية في العالم وفي الأردن والوعد والقانون وغيرها...

أما بالجانب العملي ، فقد قام جميع المتدربين المشاركين بالدورة بتطبيق عملي في أرض المخيم للعديد من المهارات والتقاليد الكشفية، وأهمها مراسم رفع العلم وإنزاله، ونظام الشارات، والزي الكشفي والإرشادي، ومهارات استخدام الحبال والنيران والصافرات والتشكيلات والطهو الخلوي.  

وذلك تحت إشراف وتدريب كل من:

القائد محمود طه أبو الهيجاء مسؤول الكشافة والمرشدات، والقائد محمد أبو صافي، والقائدة سارة عفانة، وأعضاء هيئة الاشراف السيد جهاد أبو ريحان/ الإداري، الذين ساهموا بعطائهم المتميز بإعطاء مهارات كشفية ومعلومات قيمة، وبحضور فاعل ومميز من القادة والقائدات المشاركين بالدراسة، الذين نبارك لهم جميعاً هذه الجهود آملين أن يثروا الميدان الكشفي والإرشادي بالخبرات التي اكتسبوها من الدورة، والى المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الهاشمية وحضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

وفي ختام الفعاليات ، تمت مراسم إنزال العلم وتسليمه و نشيد الوداع على أمل اللقاء مرة أخرى...

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني