accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

تربية الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال الثامن و السبعين.

الرئيسية/ الاخبار / تربية الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال الثامن و السبعين.

شارك

الاثنين, حزيران 24, 2024

تحت رعاية مدير التربية والتعليم الدكتور تيسير الجراح احتفلت مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية بعيد الاستقلال الثامن والسبعين في حفل مهيب أقيم صباح اليوم في مدرسة الطيبة الثانوية للبنين . شهد الاحتفال حضور عدد كبير من ممثلي الدوائر الحكومية والأمنية ومؤسسات المجتمع المدني ، والمدراء المختصين ورؤساء الأقسام وموظفي المديرية وعدد من مديري ومديرات المدارس ، إضافة إلى المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

بدأ الحفل بالسلام الملكي، تلاه تلاوة عطرة من القرآن الكريم. ثم ألقى راعي الاحتفال، الدكتور الجراح، كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة بهذه المناسبة الوطنية، قائلاً: "تغمرنا البهجة والسرور ونحن نحتفي اليوم بعيد استقلالنا الثامن والسبعين، مستذكرين من حققوا الاستقلال. فهذا الاستقلال صنعه الآباء والأجداد، وحمته القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، والتف الأردنيون حول قيادته الهاشمية من عبد الله الأول طيب الله ثراه إلى عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه الذي حمل الرسالة وصان المنجزات وعززها، وغدا الأردن أنموذجاً للدولة العصرية التي تستمد قوتها من تعاضد أبنائها والتمسك بثوابتها".

وأضاف الجراح: "من الوفاء أن يتذكر الأبناء صناع تاريخهم العريق بكل فخر واعتزاز، وأن يواصلوا صناعة هذا التاريخ ويشاركوا به، وأن يتطلعوا للمستقبل ويوحدوا الصفوف حول قيادتهم. ومن هنا، من أرض الطيبة الشماء، نرسل تحية حب وتقدير إلى أصحاب الجباه السمر الذين يقفون على الحدود يذودون عن الوطن ويفدونه بالمهج والأرواح حتى بتنا ننعم بالأمن والأمان".

وأشار الجراح إلى التطور الذي شهده قطاع التربية والتعليم في الأردن خلال السنوات الماضية، حيث قال: "ثمانية وسبعون عاماً مضت حملت معها تطوراً في كافة القطاعات، وقطاع التربية والتعليم واحد منها، حيث واكب أحدث الأنظمة التربوية في العالم، ووصلت المدارس إلى كل المدن والقرى والأرياف، ووظفت التكنولوجيا في التعليم، وعمت المبادرات مدارس الوطن. أصبح طلبتنا ومعلمينا ينافسون في كل اللقاءات والمسابقات المحلية والعالمية، ويحققون نتائج متقدمة في هذا المجال. فها هي مدرسة زبدا تحصل على المركز الأول في مسابقة أمة الابتكار على مستوى الأردن، وها هي مجموعة من مدارسنا تحقق المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة أولمبياد كرة القدم بالروبوت".

واختتم الجراح كلمته بتوجيه الشكر والتقدير للمعلمين والمعلمات الأكفياء، والطلبة المبدعين، والإدارات المدرسية الداعمة للإبداع، قائلاً: "أما أنتم أبنائي الطلبة، كونوا كما أرادكم قائد الوطن بناة حقيقيين يخلقون من التحديات فرصاً، وعناصر تغيير إيجابي. فبكم ينهض ويزدهر الوطن. اجتهدوا فهذا الوطن يستحق الحب والإخلاص والتضحية والبناء".

تخلل الحفل فقرات وطنية وثقافية ورياضية بدأت بإنشودة "موطني" باللغة الإنجليزية قدمتها طالبات مدرسة دير السعنة الثانوية للبنات. تلتها فقرة فلكلورية وطنية من أداء طالبات مدرسة صما الأساسية للبنات. كما قدمت طالبات مدرسة كفرأسد الثانوية للبنات أوبريت بعنوان "الاستقلال"، وشاركت مدرسة صيدور الثانوية المختلطة بفقرة وطنية مميزة ، كما تضمن الحفل فقرة فلكلورية وطنية من أداء طلاب وطالبات مدرسة زبدا الأساسية المختلطة، وفقرات عرض رياضي قدمتها مدرسة كفرعان الثانوية المختلطة.

وفي الختام، رفع الدكتور تيسير الجراح برقية ولاء وانتماء لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله، داعياً الله أن يحفظ الأردن وقيادته وشعبه، مؤكداً على أهمية العمل والجد من قبل الطلاب لبناء مستقبل مشرق للوطن ، وقد عبر الجراح عن امتنانه وتقديره لقسم النشاطات التربوية ولمدرسة الطيبة الثانوية للبنين ولجميع الداعمين و المشاركين على حسن التنظيم والاستقبال.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني