أكد مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون خلدون جويعد على أهمية العمل التشاركي ما بين المديرية بكوادرها الفنية والإدارية مع مجلس التطوير التربوي في المحافظة لخدمة العملية التربوية لافتا لاهمية رسالة مجالس التطوير التربوي المنبثقة من المسؤولية المجتمعية لمساعدة المدرسة في تحقيق أهدافِها، والانخراط بفاعلية في تنظيم العملياتِ المدرسيةِ تخطيطا وتنفيذا، وبما يجعل منها رافدة للتطويرِ المدرسي.
واشار جويعد خلال لقائه رؤساء شبكات مجلس التطوير بحضور المديرين الفني والاداري الدكتور اويس الصمادي وصبحه المومني ورؤساء أقسام الابنية والإشراف والموارد البشرية والتخطيط المهندسه لبنى القضاة والدكتور منصور عياصره وخالد القضاة وبلال المومني الى دور المجلس في التقييم للعملية التربوية، وحشد طاقات المجتمع للمشاركة بعمليات المدرسة، وحشد الدعم الفني لها، مشيراً في هذا الإطار إلى أهمية مشاركة الجميع في العملية التربوية والارتقاء بها كما جاء في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك .
ولفت جويعد إلى دور و تعاون المجلس في توعية أولياء أمور الطلبة لمتابعة ابنائهم بصورة يومية وعدم التهاون حفاظا عليهم للتقيد بتعليمات الحضور والغياب والانضابط المدرسي وعدم تجاوز الحد المسموح به .
واستعرض جويعد خطة الوزارة والمديرية في التعليم المهني BTEC والتي تنسجم مع تطلعات واهتمام جلالة الملك وولي العهد وإعداد الطلبة لسوق العمل وحث الآباء والامهات لتشجيع ابنائهم للالتحاق بالتعليم المهني كفرصة مهمة لهم في سوق العمل لافتا لما توفره الوزارة من دعم وامكانات وتهيئة وتجهيز المشاغل مشيرا الى وجود 8 تخصصات يدرس فيها الطلبة في 11 مدرسة في مناطق عجلون وكفرنجة والهاشمية وحلاوه وصخره .
وأكد جويعد على قدسية مهنة التعليم واحترام المعلم وتوفير الآمنة له كي يبقى كما عهدناه منارة للعلم والمعرفة لاعداد الأجيال لافتا الى دور المعلم الأردني في تقدم وازدهار الدول المجاورة .
من جانبه اشاد رئيس المجلس الصحفي علي القضاة بدور مديرية التربية والتعليم وما تقوم به من دور كبير في رعاية الطلبة وتقديم الخدمات التربوية لهم وفق ما هو مخطط له والعمل بروح الفريق على أرض الواقع لتحقيق رؤيا القيادة الهاشمية واهتمامها بالقطاع التربوي الذي يعنى بالإنسان لافتا الى المجلس يسعى ويهدف الى اقامة علاقة تشاركية بين المدرسة والمجتمع المحلي لتطوير العملية التربوية والاهتمام في البنية التحتية بما ينعكس ايجابيا على الطلبة وتحسين مستوى الخدمات التعليمية والبيئة المدرسية مبينا ان المجلس من خلال شبكاته ينظم زيارات ميدانية الى جميع المدارس للالتقاء للوقوف على واقع المدارس و العمل بتشاركية لخدمة المدارس والطلبة لافتا الى ان المجتمع المحلي سيكون الذراع القوي لدعم المجلس واقامة علاقة استراتيجية تشاركية مع المدارس والعاملين فيها لايجاد بيئة مدرسية متطورة لخدمة العملية التعليمة والارتقاء فيها لخدمة الطلبة والمدارس .
واستعرض رؤساء شبكات مجلس التطوير التربوي خلال اللقاء الواقع التربوي في مناطقهم من منظور التشاركية والتأكيد على التعاون المثمر الذي يجسد العمل بروح الفريق لافتين للاحتياجات والمطالب المختلفة مقدرين لمديرية التربية الجهود التي تبذل لخدمة الطلبة في مختلف مناطق المحافظة والعمل على تجاوز التحديات
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390