accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

عجلون: المحاسنة يؤكد على أهمية توفير البيئات الآمنة وأعمال الصيانة ومتابعة الدوام

الرئيسية/ الاخبار / عجلون: المحاسنة يؤكد على أهمية توفير البيئات الآمنة وأعمال الصيانة ومتابعة الدوام

شارك

الاثنين, أيار 13, 2024

عجلون: المحاسنة يؤكد على أهمية توفير البيئات الآمنة وأعمال الصيانة ومتابعة الدوام

تراس  مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنة  اجتماعا لمديري  ومديرات المدارس الحكومية في قاعة مدرسة الأميرة عائشة الثانوية  الشاملة للبنات بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتور أويس الصمادي ومديرة الشؤون الإدارية والمالية صبحا المومني وعدد من رؤساء الأقسام المعنيين في المديرية لمناقشة الأمور الإدارية والفنية والتربوية التي تهم العملية التعليمية.

وفي بداية الاجتماع رحب المحاسنة بالحضور معربا عن سروره واعتزازه لتواجده بينهم في محافظة عجلون مؤكدا خلال حديثه على أهمية الدور الذي يقوم فيه مدير المدرسة في العملية التعليمية والجهد الكبير الذي يقع على عاتقه لإنجاح العملية التعليمية وأنهم جميعا على قدر عال من المسؤولية.

وشدد على ضرورة متابعة دوام الطلبة على مدار العام الدراسي وكما هو معلن عنه في التقويم المدرسي المنصوص عليه من وزارة التربية والتعليم وأهمية رصد غياب الطلبة باستمرار.

وأشار إلى ضرورة متابعة أعمال الصيانة العامة للمدارس بشكل متواصل لتحقيق بيئة مدرسية آمنة للطلبة والهيئات التدريسية والادارية لافتا الى أن  من أولويات وزارة التربية والتعليم  توفير بيئة مدرسية آمنة للطلبة.

وأكد المحاسنه على ضرورة الاستمرار في تنفيذ أنشطة وفعاليات البرامج والمبادرات التي تطلقها وزارة التربية والتعليم والتي جاءت لتنهض بالعملية التعليمية شكلا ومضمونا مثل البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية ومبادرة لمدرستي أنتمي والبيئة المدرسية الآمنة إلى غير ذلك من المبادرات المختلفة والتي تنعكس آثارها بشكل إيجابي على الطلبة والبيئة المدرسية.

وتحدث المحاسنة عن برنامج التعليم المهني BTEC وضرورة تكثيف الجهود لدعم البرنامج وتوعية الطلبة وأولياء الأمور بأهميته والتواصل مع الأقسام المعنية ومتابعة كل ما يستجد من تعليمات تخص البرنامج المهني على الصعيدين المهني و الإداري كما حث الجميع على الاحتفال بمناسبة يوم الاستقلال فهي مناسبة وطنية تهم الجميع وعلينا إظهار البهجة والسرور بهذه المناسبة.

وأكدت مديرة الشؤون الإدارية صبحا المومني على ضرورة متابعة حضور وغياب الطلبة وتضمينها على المنصة الإلكترونية واتخاذ الإجراءات المناسبة لما له من أثر بالغ الأهمية على العملية التعليمية وتحصيل الطلبة الدراسي.

وأشار مدير الشؤون التعليمية الدكتور أويس الصمادي الى ضرورة  التقيد بنماذج الأيزو الخاصة بالامتحانات. 

وفي ختام الاجتماع شكر المحاسنة الجميع متمنيا لهم التوفيق ودوام التقدم في ظل الراية الهاشمية.

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني