accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

عقد مجتمع التعلم الخامس بعنوان "توظيف التعلّم الاجتماعي الانفعالي في المدرسة " عن بعد

الرئيسية/ الاخبار / عقد مجتمع التعلم الخامس بعنوان "توظيف التعلّم الاجتماعي الانفعالي في المدرسة " عن بعد

شارك

الخميس, أيار 16, 2024

عقد مجتمع التعلم الخامس لمدراء شبكات مدارس فاطمة بنت اليمان ،فوعرا ،فاطمة الزهراء وطبريا ..................................... تم عقد مجتمع التعلم الخامس بعنوان "توظيف التعلّم الاجتماعي الانفعالي في المدرسة " عن بعد لشبكات مدارس فاطمة بنت اليمان ،فوعرا ،ف

.....................................

تم عقد مجتمع التعلم الخامس بعنوان "توظيف التعلّم الاجتماعي الانفعالي في المدرسة " عن بعد لشبكات مدارس فاطمة بنت اليمان ،فوعرا ،فاطمة الزهراء وطبريا ، بتنظيم وإشراف المشرف التربوي الدكتور سلطان السعدي وبحضور مديري ومديرات مدارس الشبكات المعنية ، و المشرف التربوي الدكتور محمد مغاربة وبلال عبيدات والمشرفة التربوية لما غرايبة وعضو قسم الاعلام عالية نزال.

حيث استذكر الدكتور السعدي والحضور مجتمع التعلم السابق "الإعلام والتوعية ودمج جميع المؤثرين والمتأثرين في تطبيقات البرنامج العلاجي " والتأمل في نتائجه .

وذكر بعض مديري ومديرات المدارس كيفية انعكاس المجتمع السابق وأثره كخطوات إجرائية ونتائج تطويرية على خطط المدارس التطويرية لتنفيذ برنامج التدخلات العلاجية.

و تم توجيه مديري ومديرات المدارس للتركيز على المهارات الناتجة من تحليل الاحتياجات الخاصة ب(SEL). وتوضيح آلية تطبيق التعلم الاجتماعي الانفعالي بهدف الحد من الممارسات السلبية في المدرسة مثل التنمر والعدوانية.

وناقش المجتمع الأدوار والمسؤوليات التي تقع على عاتق المدير والمرشد التربوي ،والمعلم ،وأولياء الأمور بالاضافة للطلبة أنفسهم في تقديم التعلم الاجتماعي الانفعالي.

وفي الختام تم مناقشة كيفية التخطيط لتطبيق هذا المجتمع وتحقيق أهدافه على ارض الواقع في المدارس.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني