accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي

الرئيسية/ الاخبار / فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي

شارك

الاثنين, حزيران 3, 2024
sgg

عمان 30 أيار (بترا)- واصلت فاعليات رسمية وشعبية في محافظات المملكة، اليوم الخميس، احتفالاتها بمناسبة عيد الاستقلال، واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، مستذكرة الإنجازات التي تحققت بحكمة القيادة الهاشمية.
وأكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سحر الشخاترة، أن الاستقلال مناسبة وطنية تجسد إرادة الأردنيين الأحرار وعزيمتهم التي لا تلين.
وقالت خلال رعايتها احتفال مدارس جبل بني حميدة، التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ذيبان بعيد الاستقلال، بحضور رئيس بلدية جبل بني حميدة محمد رواد الشخانبة، "إن احتفالنا يزداد بهجة وتألقا لتزامنه واحتفالات أبناء وطننا العزيز باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وأضافت "أننا في ظل هذه المناسبات العظيمة، نستعيد بكل الفخر والاعتزاز البطولات والتضحيات التي سطرتها القيادة الهاشمية الحكيمة، وأبطال قواتنا المسلحة وأبناء الوطن في سبيل الحرية وبناء الوطن الأعز والأغلى".
وأشارت إلى أننا سنبقى على عهدنا؛ سائرون على هذا النهج، نواجه التحديات بالإرادة، ونحولها إلى فرص، لنمضي إلى المستقبل بعزيمة؛ إيمانا منا بأن الاستقلال حالة مستمرة من الإنجاز والبناء.
من جانبه، بين مدير التربية والتعليم للواء ذيبان الدكتور يوسف أبو الخيل، أن الأردنيين في هذا اليوم يستذكرون حكاية الأردن، وعظيم جهد الأوائل من بني هاشم الأطهار، وأحرار الأمة.
وأضاف أن من الواجب علينا ونحن نتفيأ هذه الأعياد الوطنية أن نحمي ثرى ترابنا بأفعالنا الخيرة، ونبني وطننا بسواعد أبنائنا بكل عز وشموخ، وننذر أنفسنا بأن نكون معاول بناء، وليكن استقلالنا انطلاق رفعة وتقدم وكبرياء، ونتعهد على مواصلة المسيرة والبناء.
بدوره، بين فرج الشخانبة في كلمة باسم أبناء الأسرة التربوية والأهالي في المنطقة، عظيم الاعتزاز بالمناسبات الوطنية، والتي تتزامن هذا العام مع الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية.
وتضمنت فعاليات الحفل؛ مجموعة من القصائد الشعرية، والأهازيج الوطنية التي تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية، أداها طلبة مدارس جبل بني حميدة.
وكانت الأمين العام، استهلت زيارتها لجبل بني حميدة بلقاء عدد من أعضاء مجلس التطوير التربوي وأبناء المجتمع المحلي، حيث استمعت لعرض حول احتياجات المنطقة من الخدمات التربوية.
وأكدت الشخاترة خلال اللقاء أهمية استثمار الإمكانيات المتاحة، مبينة أن الوزارة ستعمل على دراسة الاحتياجات وتنفيذها وفق المتاح من الإمكانات والموارد، خاصة فيما يتعلق بالتوسع في مشروع التغذية المدرسية والمطبخ الإنتاجي.
إلى ذلك، أقام نادي سنابل اليرموك/ خريجو جامعة اليرموك، ندوة وطنية بمناسبة عيد الاستقلال، والتي جاءت باكورة نشاطات الهيئة الإدارية الجديدة للنادي.
وتحدث خلال الندوة العين الدكتور محمد المومني، حيث اصطحب الحضور في جولة تاريخية حول نشأة الدولة الأردنية منذ عام 1921 وما مرت به من مراحل على المستويين الداخلي والخارجي منذ تأسيس الإمارة إلى يومنا هذا ، والظروف التي عصفت بالأردن.
وفي نهاية الندوة كرّم رئيس الهيئة الإدارية للنادي طارق حجازي، والعين الدكتور محمد المومني، أعضاء الهيئة الإدارية السابقة تقديراً لجهودهم في خدمة النادي في المرحلة السابقة.
وفي الرمثا، احتفلت مديرية التربية والتعليم اللواء، بعيد الاستقلال 78، واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، في مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين.
واشتمل الحفل على وصلات غنائية وطنية وقصائد شعرية تغنت بالوطن وقائده، كما جرى افتتاح معرض فني من أعمال معلمي ومعلمات تربية الرمثا.
وفي ختام الحفل، جرى تكريم الداعمين للعملية التعليمية من ممثلين لوسائل الإعلام بدرع المديرية.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني