accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

فوز مدرسة الفحيص الثانوية للبنات بالمركز الأول على مستوى المملكة  في مسابقة لوما ستارت العالمية

الرئيسية/ الاخبار / فوز مدرسة الفحيص الثانوية للبنات بالمركز الأول على مستوى المملكة  في مسابقة لوما ستارت العالمية

شارك

الأحد, أيار 26, 2024

المركز_الأول 

#LUMA_STAR_T 

#ابتكار_لتنمية_الإبداع

 

يتقدم عطوفة مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور حرب خلف الحجاج والأسرة التربوية بآسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة  فوز مدرسة الفحيص الثانوية للبنات بالمركز الأول على مستوى المملكة  في مسابقة لوما ستارت العالمية والتي تنظمها جمعية ابتكار لتنمية الإبداع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومركز الابتكار و الريادة في الجامعة الاردنية. 

 

والتي شاركت فيها مدرسة الفحيص ضمن الممارسات التعليمية الفضلى بعنوان " نحو سلامة مرورية على الطرقات باستخدام مفاتيح التفكير العشرين " خلال العام الدراسي 2023 / 2024 م 

 

#ملخص الممارسة 

     تعرض ممارسة المدرسة أهم إجراءات السلامة المرورية الواجب اتباعها على الطرقات للحد من حوادث السير والتي تم التعرف عليها من خلال استخدام استراتيجيات تدريسية متنوعة ترتكز على مفاتيح التفكير العشرين ويهدف المشروع الى توعية الطالبات بهذه الاجراءات من خلال ربطها بالمباحث التدريسية المتنوعة وربطها معا.  

 

تشتمل الممارسات على محاضرات توعوية تقدم للطالبات من قبل مختصين من مديرية الأمن العام ومهندسين طرقات تشارك الطالبات بنقل اثر هذه المحاضرات ونشر ما تم التعرف عليه من اجراءات الى الاخوة والى زميلات أخريات، كما تشتمل على حصص صفية تكاملية تبدأ بعرض واحد أو أكثر من مفاتيح التفكير العشرين ليبدأ النقاش والاستكشاف والتوصل الى أهداف الحصة وعرض المشكلة واقتراح الحلول وانتاج المشاريع مثل نماذج لحدائق مرورية وتطبيقها على أرض الواقع، كما يشتمل على حصص ارشادية من قبل المرشدة التربوية ومقابلات باللغتين العربية والانجليزية مع افراد من شرطة السير وإدارة المرور. وتدريب الطالبات على إجراء مكالمات الطوارئ عند الحاجة..

وبرامج إذاعة مدرسية تتناول أهم إجراءات السلامه المرورية..

 

كل الشكر والتقدير الى مديرة المدرسة السيدة عبلا عطيات

ومنسقة المسابقة المعلمة رقيه الشبلي على جهدها في التنظيم والتنسيق والمتابعة، والطالبات المبدعات متمنيين لهن مزيداً من التقدم والعطاء والنجاح.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني