accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

متابعات ميدانية لمدير تربية منطقة معان لتفقد عدد من المدارس وسير الامتحانات النهائية ومتابعة دوام الصفوف الدنيا

الرئيسية/ الاخبار / متابعات ميدانية لمدير تربية منطقة معان لتفقد عدد من المدارس وسير الامتحانات النهائية ومتابعة دوام الصفوف الدنيا

شارك

الأحد, أيار 26, 2024

متابعات ميدانية لمدير تربية منطقة معان لتفقد عدد من المدارس وسير الامتحانات النهائية ومتابعة دوام الصفوف الدنيا

استمراراً لنهج المتابعة والتقييم المستمر والزيارات الميدانية لمدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة لمدارس مديرية التربية و التعليم لمنطقة معان ، أمضى الحباشنة سحابة هذا اليوم في جولة تفقدية تفتيشية على عدد من مدارس الذكور و الاناث في المديرية و هي مدرسة محمد خطاب الاساسية و مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية و مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الأساسية و مدرسة البراء بن عازب الأساسية و مدرسة الضواوي الأساسية .

حيث بدأ زيارته هذا اليوم بتكريم الطالب عبدالرحمن مسعر السليمان من مدرسة محمد خطاب الأساسية للبنين و الفائز بالمركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة حفظ القرآن الكريم و تلاوته اثناء الطابور الصباحي و قد رافقه خلال التكريم مدير المدرسة القائد التربوي الأستاذ محمد الخوالدة و رئيس قسم النشاطات التربوية الأستاذ / محمد قريع و عضو القسم الأستاذ / محمد معتوق .

وقام بعدها بجولة على عدد من المدارس، حيث شاهد في مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الأساسية ، رافقه خلالها مدير المدرسة القائد التربوي الاستاذ عامر البزايعة بداية سير الامتحانات النهائية و عملية توزيع الأسئلة و ترتيب الطلبة في القاعات اثناء الامتحانات و استمع الى اراء الطلبة حول طبيعة أسئلة الامتحان و تعاملهم معها .

و توجه بعدها الحباشنة الى مدرسة البراء بن عازب الأساسية حيث تابع سير الأمور التدريسية لطلبة الصفوف الثلاثة الاساسية رافقته خلالها مديرة المدرسة القائدة التربوية الفاضلة رولا أبو خنسة وقد أثنى مدير التربية خلالها على الانضباط و الحضور الكامل للطلبة و تميز طلبتنا الأعزاء في هذه المدرسة و شاهد عدد من السجلات الإدارية الخلصة بسير العملية التربوية في المدرسة .

بعدها توجه الحباشنة لمدرسة الضواوي الأساسية حيث تفقد صفوف المدرسة و سير العملية التدريسية لطلبة الصفوف الثلاث الأولى و سير الامتحانات لدى الصفوف الأساسية الدنيا و العليا، رافقته خلالها مديرة المدرسة القائدة التربوية الفاضلة رائدة البزايعة، حيث شكر الحباشنة إدارة المدرسة على حسن سير الأمور التدريسية و الإدارية و الامتحانات و الحضور الكامل للطلبة و بالذات الصغار.

و أختتم الحباشنة زياراته لهذا اليوم لمدرسة عمر بن الخطاب الأساسية حيث تفقد عددا من السجلات الدراسية وسجل الامتحان النهائي و سجل البصمة و الادخالات للعلامات على منظومة الاوبن ايميس ، كما و اطلع على عدد من ملفات مبادرة بيئتي الاجمل المبادرات بحضور المشرف التربوي الاستاذ فتحي الزيدانيين ، و شاهد على ارض الواقع الحملة التجميلية التي تقوم بها المدرسة لمرافقها المختلفة و بشكل مبهر لكل من شاهدها ، و تابع الحباشنة زيارته للمدرسة رفقة مدير المدرسة القائدة التربوي الأستاذ محمد أبوعودة ، حيث شاهد الصالة الرياضية للمدرسة و ما تحتاجه من إضافات للمسرح المدرسي لتعود كنقطة جذب و عمل لمدارس المديرية ، و قد اثنى الحباشنة و قدر عاليا ما شاهده من انجاز متميز في المدرسة .

وقد شملت الزيارات التفقدية جولة في مرافق المدارس وصفوفها رافقه خلالها مدراء المدارس المعنية.

واطلع الحباشنة من خلالها على واقع المدارس وحاجاتها الأساسية، و اكد خلال هذه الجولة على أهمية الالتزام بالدوام والحضور للطلبة.

واشتملت الزيارة على متابعة سير الامتحانات النهائية في عدد منها ومدى التقدم الذي تم الوصول إليه لدى الطلبة المستهدفين من هذه البرنامج ومبادرة لمدرستي أنتمي، مؤكدا أهميتهما ودورهما الكبير في التعليم والتحصيل الدراسي.

وتابع الحباشنة عملية انعقاد الامتحانات النهائية وملاحظات الطلبة حول الامتحانات بشكل عام

بالإضافة لمتابعة سجلات البصمة في المدارس التي تم زيارتها تحقيقا لمبدأ العدالة والشفافية بين الموظفين بالإضافة للاطلاع على العديد من السجلات المدرسية المختلفة وملفات المبادرات (لمدرستي انتمي /بيئتي اجمل / الخطط التطويرية).

وقام الحباشنة بعمل جولة تفقدية للصفوف الأساسية الدنيا في المدارس التي تم زيارتها وشاهد بعض المواقف الصفية، ومدى فهم واستجابة الطلبة للدروس المعطاة.

وتجول في مرافق المدارس واطلع على تفعيل السجلات الخاصة بهما.

وفي نهاية الزيارة أثنى الحباشنة على العمل المؤسسي للمدارس التي تم زيارتها وعلى الجهود المبذولة من قبل الهيئات الإدارية والتدريسية متمنياً منهم متابعة جهودهم المميزة والمباركة، ومتابعة بعض الملاحظات التي تم رصدها اثناء الزيارة

===================

الأحد 26 / 05 /2024 م

قسم الإعلام لمديرية التربية والتعليم لمنطقة معان

رفيد العوض

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني