accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مديرة التربية و التعليم لتربية لواء ناعور الدكتورة جهاد |لرحيلة تترأس اجتماع رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة ومساعديهم/ الدورة العامة 2024

الرئيسية/ الاخبار / مديرة التربية و التعليم لتربية لواء ناعور الدكتورة جهاد |لرحيلة تترأس اجتماع رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة ومساعديهم/ الدورة العامة 2024

شارك

الثلاثاء, حزيران 11, 2024

ترأست عطوفة مدير التربية والتعليم للواء ناعور الدكتورة جهاد الرحيلة

صباح اليوم الاثنين الموافق 10.6.2024 إجتماع رؤساء قاعات الثانوية العامة ومساعديهم/الامتحان العام 2024 ، في مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية المختلطة، بحضور كلا من:

مدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فواز العقيل.

 مدير الشؤون التعليمية السيدة ربيعه الفقهاء.

رئيس قسم الرقابة الداخلية  ماجد البراك.

 رئيس قسم الامتحانات والاختبارات السيدة سناء الغول.

رئيس قسم الإعلام الدكتورة سميرة العفيشات.

أعضاء قسم الامتحانات حنان مسعد.

في بداية الاجتماع رحبت الرحباة بالحضور ،شاكرة جهودهم طوال العام الدراسي في مدارسهم ، ومدراء المدارس المركزية على الجهود الني بذلوها في تنظيم وتجهيز القاعات، وتزويدها بكل ما يلزم من قرطاسية تجهيزات . وكل ما يلزم لسير الامتحانات بكل يسر ودون أية مشاكل تذكر.

وتحدثت الرحيله عن إرشادات تنظيم العمل في قاعات امتحان الثانوية العامة/ الدورة العامة ، مؤكدة على مهام وواجبات رئيس القاعة، واجراءات اليوم الأول، وآلية التعامل مع نماذج الأسئلة وتعليمات سير الامتحان.

كما أشارت الرحيلة الى ضرورة التنسيق بين جميع العاملين في القاعاتوالعمل بروح الفريق الواحد بما يضمن مصلحة العمل ، ويضمن سير الامتحانات بأجواء هادئة وسط بيئة امتحانية آمنة .

كما وضحت الرحيله أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة في بيئة تربوية ملائمة، كما تم اختيار رؤساء القاعات ومساعديهم والمراقبين وفق الأسس المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم .

وركزت الرحيله خلال الاجتماع على عدم التهاون مع أي مقصر في أداء الواجب الوطني ، متمنية لجميع أبنائنا الطلبة النجاح والتوفيق في امتحاناتهم.

وتحدثت مدير الشؤون التعليمية السيدة ربيعة الفقهاء عن أهمية الالتزام بجميع التعليمات الناظمة للامتحان، وتنظيم آلية العمل ، والتنسيق بين جميع العاملين في القاعة بحيث تتهيأ جميع الأجواء المناسبة والكافية للطلبة بما يضمن بيئة امتحانية هادئة.

كما أشار مدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فواز العقيل إلى ضرورة تفقد المراكز الامتحانية وتزويد المديرية بالملاحظات ليتسنى للأقسام المختصة متابعتها والعمل على حلها .

ووضحت رئيسة قسم الامتحانات سناء الغول أنه تم تأمين جميع المراكز الامتحانية بكل القرطاسية،كما ركزت على بعض المعلومات والإرشادات الجديدة في هذه الدورة الامتحانية والتي يجب الانتباه لها والتركيز عليها ، والتي يجب توضيحها للمراقبين.

كما بينت أهمية الالتزام بجميع التعليمات الناظمة للامتحان.

وفي ختام الاجتماع أدى رؤساء القاعات القسم بالحفاظ على سلامة وسرية الامتحان، وتم توقيع اتفاقية العمل.

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني