accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات يجتمع برؤساء الأقسام الفنية

الرئيسية/ الاخبار / مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات يجتمع برؤساء الأقسام الفنية

شارك

الأحد, كانون الثاني 21, 2024

مندوبا عن عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة عقد مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات اجتماعا برؤساء الأقسام الفنية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا يوم الأحد الموافق: 21/ 1/ 2024 في المديرية.

رحب المرادات بالحضور ، وشكرهم على جهودهم المميزة في انجاح العملية التربوية والتعليمية ، وبارك وهنأ الأقسام التي حققت الإنجازات في مختلف الأنشطة التربوية.

وأكد المرادات على الاستمرار لبذل أقصى الجهود التربوية لإستكمال مسيرة الإنجازات التربوية،ضمن العمل بروح الفريق الواحد، وتقديم الدعم المستمر لكافة مدارس اللواء. من أجل النهوض بالعملية التعليمية خدمةً لأبنائنا الطلبة.

وركز المرادات على متابعة تنفيذ المبادرات والأنشطة المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم ، كمبادرة لمدرستي أنتمي، ومبادرة سنبلة، وبيئتي الأجمل، وغيرها من المبادرات.

وتطرق إلى ضرورة توثيق الزيارة بسجل الزيارات المدرسية، والتعاون مع الزملاء والزميلات في الميدان التربوي، والتواصل المستمر معهم، وتذليل كافة الصعاب والتحديات إن وجدت، مؤكدا على تنفيذ أنشطة الخطة التطويرية ، ومتابعة تفعيل الأنشطة في المدارس بما يعزز الولاء والإنتماء للوطن والقيادة الهاشمية.

وأشار المرادات إلى التنسيق بين الأقسام المختلفة خدمة للعملية التعليمية والتربوية في اللواء ،و التنسيق مع قسم الإعلام في أي مشروع، أو مبادرة أو قصة نجاح على مستوى المديرية ومدارس اللواء ،مؤكداً على توثيق ومتابعة النشاطات حسب الخطة الإجرائية السنوية والخطط التطويرية بالتنسيق مع مجالس التطوير التربوي .

وتفعيل جائزة الموظف المثالي في المديرية، لتحفيز وبث روح المنافسة بين أعضاء الأقسام وتعزيز دور قسم الإرشاد والمرشدين في المدارس، ونوه إلى ضرورة قيام رؤوساءالأقسام بإعداد تقارير مفصلة عن أقسامهم ،كل حسب اختصاصه وتزويده بها، للعمل على تحليلها ووضع التوصيات الخاصة بها ،لتطوير عملها والعمل على إنجازها، ضمن الموارد والإمكانيات المتاحة.

واكد على تفعيل دور المشرف التربوي باعتباره حلقة وصل بين المديرية والمدارس، مشيراَ إلى التعاون والعمل بروح الفريق الواحد على مستوى المديرية والميدان ، وزيارة جميع المعلمين للتعرف على احتياجاتهم التربوية والتعليمية وتقديم الدعم والمساندة لهم.

وتحدث عن معالجة الضعف التحصيلي ، وتطبيق الاختبارات التشخيصية للمواد الأساسية لجميع الصفوف وتحليلها ووضع الخطط العلاجية المناسبة ، وتطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب للعام 2023 / 2024.

وتكثيف الدورات والورش في جميع المجالات للمعلمين حسب تحديد الاحتياجات التدريبية ، والعمل على متابعة منصة open emiss .

وعرض رؤساء الأقسام عدد من الملاحظات، والإقتراحات البناءة التي من شانها الارتقاء بالعمل العام،وبعض الموضوعات الفنية المختلفة

وانتهى الاجتماع في تمام الساعة الواحدة ظهرا

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني