accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مدير تربية لواء بصيرا يترأس إجتماع مديري ومديرات مدارس اللواء.

الرئيسية/ الاخبار / مدير تربية لواء بصيرا يترأس إجتماع مديري ومديرات مدارس اللواء.

شارك

الاثنين, آب 5, 2024

ترأس مدير تربية لواء بصيرا الدكتور يوسف الفقير إجتماع مديري ، ومديرات مدارس اللواء في مبنى المديرية اليوم الأحد الموافق 8/4/2024 ،وذلك بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور جزاع الرفوع ، ومدير الشؤون التعليمية الأستاذ محمد البدارين ، ورئيس قسم الإعلام الأستاذ خالد القطيشات ، ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ محمد الرفوع ، والدكتورة سلاح المسيعدين .
وقد بدأ الفقير الإجتماع بتقديم التهنئة إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ، والمملكة رانيا العبد الله ،وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ، والأميرة رجوة الحسين بقدوم المولودة الجديدة  الأميرة إيمان .
ورحب الفقير بالحضور مبينا أن هدف الإجتماع هو بحث الإستعدادات لبدء العام الدراسي ، وترتيب الأولويات للوقوف على الإحتياجات العامه للمدارس ، ومحاولة ايجاد الحلول لما قد يصادف العملية التعليمية من مشاكل ، او عقبات تعيقها ، او تصيبها بالتعثر مركزاً اثناء الإجتماع على ضرورة انماء الحس الوطني ، وسيادة الفكر التشريعي مما يسهم إسهامًا  كبيرًا في أمن الدولة،  وامن المجتمع .
وتحدث الدكتور جزاع الرفوع عن ضرورة تفقد الصيانة في مدارس اللواء كاملة من حيث المرافق والساحات ، والغرف الصفية ، والتاكيد على إستلام الكتب فور وصولها للمديرية ، وتسليمها للطلبة فور وصولها للمدرسة ، والإنتهاء من توزيع الأنصبة على المعلمين خلال الأسبوع الأول من الدوام ، وجاهزية مختبرات العلوم ، والحاسوب ، وغرف المصادر والتزام المدراء  بالدوام الرسمي  .
كما تحدث البدارين عن ضرورة  توعية الطلبة بالخطط الجديدة للصف العاشر ، والحادي عشر ، ونظام  BTEC ,  وبرنامج  التدخلات العلاجية  ، وزيارات المشرفين التربويين للمدارس ، وضرورة عقد الإختبارات التشخيصية في مباحث اللغة العربية ،والإنجليزية ، والرياضيات ، والعلوم ، وتفعيل دور كل من المرشدين التربويين ، ومعلمي المصادر ،وامناء المكتبات ، وقيمي المختبرات .
وفي ختام الاجتماع ترك الفقير المجال مفتوحًا للمدراء والمديرات للنقاش والتعبير عن كل إحتياجاتهم ، ومتطلباتهم ؛ وذلك للوصول الى الاهداف المنشودة ، والخروج من الإجتماع بنتائج إيجابية  للمضي قدمًا في بقاء مديرية تربية بصيرا في القمة، وتحقيق استراتيجية التربية والتعليم كما هو مخطط لها.
#قسم الإعلام -مديرية تربية لواء بصيرا

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني