تعلن رئاسة الوزراء عن توفر شاغر وظيفة امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية ، فعلى من تتوافر فيه متطلبات إشغال هذه الوظيفة التقدم بطلب من خلال الرابط الالكتروني على موقع رئاسة الوزراء (https://empreq.pm.gov.jo) على ان يرفق مع الطلب السيرة الذاتية وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية وشهادات الخبرة والوثائق المعززة للكفايات القيادية والادارية المطلوبة للوظيفة، وسيتم استبعاد أي طلب غير مستوفي للأوراق الثبوتية المطلوبة، ويحصل كل من تقدم بطلب على إشعار الكتروني يفيد باستلام طلبه، علماً بأنه سيتم الإعلان عن الوظيفة على الموقع الإلكتروني لرئاسة الوزراء (www.pm.gov.jo) ووزارة التربية والتعليم (www.moe.gov.jo ) اعتباراً من تاريخ 1/11/2023 ولغاية 7/11/2023.
متطلبات وخصائص الوظيفة |
الهدف العام |
الارتقاء بالاداء المؤسسي للوزارة من خلال المشاركة في وضع السياسات والاستراتيجيات الهادفة لادارة الموارد البشرية والادارية والمالية واتخاذ القرارات بحسب صلاحياته ومتابعتها وتنفيذ القرارات والبرامج التنفيذية وفقا للانظمة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن الهادفة الى ادارة الموارد البشرية والادارية والمالية . |
المهام والمسؤوليات للوظيفة: |
1- المشاركة في وضع المبادئ العامة لسياسة التربية والتعليم في المملكة 2- ووضع الخطط اللازمة لتنفيذ سياسات الوزارة ومتابعة تطويرها ، وفقا لأحكام قانون التربية والتعليم 3- ووضع سياسات واستراتيجيات ادارة الموارد البشرية ومتابعة تنفيذها من خلال تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية في الوزارة وتخطيطها وفقا للالية المعتمدة واعداد جدول تشكيلات الوظائف وبما يحقق أهدافها ويوجد التوازن بين حجم المهام المطلوبة والمتطلبات من الموارد البشرية من حيث العدد والمهارات والخبرات العملية والمؤهلات العلمية 4- المشاركة في التعديلات التي تتعلق بالهياكل التنظيمية للوزارة ومديرياتها بما في ذلك الهياكل التنظيمية الفرعية للدوائر والوحدات ووصف المهام الرئيسية للوحدات الادارية وذلك تبعاً لما هو محدد في اجراء تعديل الهيكل التنظيمي للوزارة 5- متابعة تنفيذ الاجراءات اللازمة لصرف جميع النفقات المالية والتأكد من ضمان تأمين احتياجات الوزارة ومرافقها التشغيلية والرأسمالية 6- المشاركة في اجتماعات اللجان الدائمة والمؤقتة في الدائرة وتمثيلها في الاجتماعات والمؤتمرات داخل وخارج الدائرة وفقاً لتوجيهات الوزير 7- الاشراف على تطوير وتنفيذ الخطط الاستراتيجية للوزارة والبرامج التنفيذية اللازمة 8- الاشراف على تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة وضمان تحسين جودتها 9- متابعة وتقييم الاداء المؤسسي للوزارة بما يحقق الكفاءة والفاعلية الادارية 10- الاشراف على اعداد مشروع الموازنة السنوية العامة للوزارة وجدول تشكيلات الوظائف فيها ورفعها للوزير لإقرارها 11- ادارة الجهاز التنفيذي للوزارة وتنظيم الشؤون الادارية والمالية والموارد البشرية وتنميتها 12- أي مهام أو مسؤوليات أخرى يكلفة بها الوزير أو أي صلاحيات يفوضه بها |
العلاقات الوظيفية: |
العلاقات الداخلية
|
العلاقات الخارجية
الاشـــــراف :
|
متطلبات إشغال الوظيفة |
|
|
|
|
|
|
|
|
( ادارة الموارد البشرية ،الشؤون الادارية ،الادارة المالية وادارة المشتريات والتطوير المؤسسي ).
|
خبرة في:
|
|
|
الكفايات العامة |
مؤشرات تقييم الكفاية |
تطوير رؤية الوزارة |
|
|
|
تحقيق الاهداف |
|
|
|
|
|
بناء العلاقات والشراكات
|
|
|
|
|
|
|
|
ادارة الموارد المالية، والبشرية |
|
|
|
المساءلة |
|
|
|
|
المعرفة في مجال العمل |
|
تطبيق التشريعات الناظمة للعمل |
|
رسم السياسات العامة للقطاع |
|
تطبيق المواصفات والمقاييس والمعايير الدولية |
|
عقد وتنفيذ ومتابعة الاتفاقيات |
|
اعداد البحوث والدراسات لتطوير القطاع |
|
تطوير الخطط الاستراتيجية |
|
ادارة الجهاز التنفيذي للوزارة |
|
اتخاذ القرار ومعالجة المشكلات |
|
اعداد مشروع الموازنة وجدول التشكيلات للوزارة |
|
استخدام تطبيقات الحاسوب |
|
إتقان اللغة الانجليزية |
|
ملاحظة: مستوى اتقان الكفاية المطلوب للوظيفة هو متقدم اي يمتلك طالب الوظيفة معرفة واسعة في الكفاية ولديه القدرة على معالجة القضايا الصعبة المتصلة بها، ويعد خبيراً ومرجعاً في مجال الكفاية. |
|
السمات الشخصية |
|
|
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390