accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

تربية بصيرا تستضيف تربية القصر وتنفذ حصة إلكترونية بين ثلاث مدارس في الأردن والسعودية

الرئيسية/ الاخبار / تربية بصيرا تستضيف تربية القصر وتنفذ حصة إلكترونية بين ثلاث مدارس في الأردن والسعودية

شارك

الثلاثاء, نيسان 9, 2013

تربية بصيرا تستضيف تربية القصر وتنفذ حصة إلكترونية بين ثلاث مدارس في الأردن والسعودية

ضمن فعاليات التبادل التربوي بين مديريات التربية والتعليم   استضاف قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء بصيرا عددا من المشرفين التربويين والمعلمين والمعلمات من مدرسي اللغة الإنجليزية. في مديرية تربية لواء القصر.

وفي لقاء قصير تم في قاعة مديرية تربية بصيرا رحب مدير التربية حسين العسوفي بالوفد القادم وثمن لهم هذه الزيارة التفاعلية الهادفة إلى اكتساب الخبرات وتبادل المهارات من أجل أن ينعكس ذلك على أداء المعلمين في الغرفة الصفية ويطور من قدراتهم ويعزز مهاراتهم فيفيدون بذلك أبناءنا الطلبة.

وقال مدير الشؤون التعليمية والفنية بسام المرافي : سيتم اليوم تطبيق استراتيجيات تدريسية بالتعاون مع متطوعي فرق السلام في مدارس بصيرا ونوه إلى أنه من الأهمية بمكان أن تصلنا السيرة الذاتية لكل متطوع من متطوعي فرق السلام وذلك للاستفادة القصوى من طاقاتهم البناءة.

وقال رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتورجهاد الرفوع:إننا في بصيرا نحرص كل الحرص على الاستفادة من متطوعي فرق السلام فهم يعطون أبناءنا حصصا في مدرسة القادسية الأساسية للبنين ومدرسة أبو بكر الصديق الأساسية للبنين ويقدمون حصص تقوية مسائية لمختلف أبناء المجتمع بما فيهم طلبة الجامعات.

ثم انتقل المشاركون إلى مدرسة أبي بكر الصديق وهناك رحب مدير المدرسة سالم الرفوع بالحضور وقام مدير مدرسة القادسية الأساسية للبنين عصام الخوالدة بإجراء تجربة ربط إلكتروني بين المدارس التالية : مدرسة أبو بكر الصديق ومدرسة القادسية الأساسية للبنين في لواء بصيرا ومدرسة إبتدائية التربية الصالحة للبنين في محافظة الخبر بالمملكة العربية السعودية. وقال : إن هذه العملية الإلكترونية مفيدة جدا وتساهم في تفعيل حصص الإشغال عن طريق حضور حصة صفية تفاعلية عن بعد وهي طريقة تخلصنا من النمط التقليدي في التدريس وتبعث على الاستمتاع بالدرس.وبد عملية الربط  قدم المعلم محمد سامي الرفوع في مدرسة القادسية حصة صفية لطلبة الصف السادس وعددهم أربعون طالبا .وفي نفس الوقت تم مشاهدة الحصة في مدرسة أبي بكر ومدرسة التربية الصالحة وتفاعل الحضور مع الحصة وناقشوا الطلبة.ومن الجدير بالذكر أن الحصة المنفذة في القادسية عرضت في مدرسة أبي بكر بشكل واضح وبصوت واضح تماما. وبعد الحصة تبادل المشاركون الحوار في المدارس الثلاث وطرحت المعلمة جواهر الشمايلة مشرفة اللغة الإنجليزية في تربية القصر طرحت عددا من الأسئلة على المعلمين في مدرسة التربية الصالحة وناقشتهم في أبرز الإستراتيجيات المتبعة في تنفيذ الحصص الصفية بفعالية وإتقان.وبينت في مداخلتها طرق التقويم المتبعة في الأردن وبينت أهمية التقويم في تحسين الخدمات التعليمية المقدمة لأبنائنا الطلبة.

وقد أعجب المشاركون بهذه التجربة  حيث شرح الأستاذ عصام الخوالدة كيفية الربط وونوعية البرامج التي ينبغي تنزيلها.واتفق المشاركون على إجراء تجربة ربط إلكتروني بين مدارس بصيرا ومدارس القصر وعلى صعيد آخر قال الطالب محمد الخوالدة إنني أتمنى أن أتلقى حصة تعليمية بالتشارك مع مدارس أخرى وبشكل يومي وأقدم كل شكري لقسم الإشراف في تربية بصيرا الذين يهتمون بالطلبة ويسعون إلى تحسين البيئة التعليمة..

وفي محور آخر من محاور هذا اللقاء قدم المتطوع الأمريكي جمال بربري تدريبا عمليا عن استراتيجية تدريس القراءة .وقدم زميله المتطوع الأمريكي كونور ماجيري تدريبا على استراتيجية تدريس مهارة الاستماع.

هذا وقد أدارهذا اللقاء الأستاذ حسين الفقير مشرف اللغة الإنجليزية في بصيرا والذي أكد بدوره أهمية التشارك وتبادل المعارف والمهارات . فقد بين أن معلمي بصيرا يتواصلون فيما بينهم وأنهم يستفيدون من وجود متطوعي فرق السلام.

ويذكر أن عدد المستفيدين من هذه التجربة أربعون طالبا من مدرسة القادسية الأساسية وعشرون معلما من تربية لواء القصر وعشرة مشرفين تربويين وعشرة معلمين من مدارس الخبر.

  
 
Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني