accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

محضر اجتماع مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية السيد علي الدويري مع رؤساء الأقسام

الرئيسية/ الاخبار / محضر اجتماع مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية السيد علي الدويري مع رؤساء الأقسام

شارك

الخميس, نيسان 24, 2014

وزارة التربية والتعليم

محضر اجتماع مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية

 السيد علي الدويري مع رؤساء الأقسام

================================================

اليوم : الخميس                                            المكان : قاعة الاجتماعات/المديرية

التاريخ : 17/4/2014                                  الزمان : الساعة العاشرة والنصف صباحاً

جدول الأعمال :

1-   مراجعة الإدارة للجودة الآيزو (9001 إصدار 2008 ) .

2-   ما يستجد من أمور .

الحضور: مدير الشؤون التعليمية والفنية ، ومدير الشؤون الإدارية والمالية ، رئيس قسم الرقابة والتفتيش ، ورؤساء الأقسام في المديرية .

الغياب : لا احد .

     وقائع الاجتماع:.

            بداية رحب عطوفة مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية السيد علي الدويري  بالحضور وشكرهم على جهودهم الواضحة والمتميزة في إنجاح أعمال الأقسام وتسيير أمورها بدقة وإتقان وأكد على ضرورة إبراز نقاط القوة ووضع اليد على نقاط الضعف ومحاولة علاجها بكل ما يتعلق بالأقسام والمهام الموكلة إليها .

رئيس قسم الرقابة والتفتيش :استعرض أولا نتائج التدقيق الداخلي الذي يقوم به قسم الرقابة والتفتيش في المديرية وكانت كما يلي :

1- جميع الأقسام تحافظ على تطبيق نظام الجودة وسجل تحسن ملحوظ لأداء بعض الأقسام .

2- تم إبراز جميع الوثائق التي طلبت أثناء التدقيق بكل يسر وسهولة دون طلب مهلة للتصويب .

نتائج التدقيق الخارجي :

1- تنفيذ أعمال من قبل موظفين لا دليل عليها في ضبط عمليات القسم المعني .

2- عدم تفعيل سجلات متابعة التراخيص والعطاءات .

3-عدم تفعيل نموذج خلاصة التقرير السنوي للرحلات المدرسية .

**تدقيق رياض الأطفال :

لم يجر أي تدقيق على رياض الأطفال لا من قبل مديرات المدارس ولا من قبل قسم الرقابة والتفتيش ولا من قبل الوزارة أو الشركة المانحة بعد تاريخ 9/5/2013 .

** التوصيات :

 1-إعادة النظر في تعليمات الرحلات المدرسية للأطفال .

 2-تأسيس أجنحة مستقلة لرياض الأطفال وتعيين مشرف رياض أطفال متفرغ .

 3- تفعيل دور منسق برنامج مشاركة الأهل في المديرية لتعزيز التواصل بين الروضة والأهل والمجتمع.

 4-عدم اللجوء للتعليم الإضافي لمرحلة رياض الأطفال لعدم خبرة هؤلاء المعلمات .

 5-عدم توظيف وسائل تكنولوجيا التعليم في هذه المرحلة وحرمان المعلمات من المشاركة في مسابقات التنمية المهنية المستدامة .

التغذية الراجعة من متلقي الخدمة :نتائج الاجتماع السابق ومدى فاعلية التطبيق:

أ-الشكاوى :وردت 4 شكاوى من الميدان استدعى احدها قيام مدير التربية بتشكيل لجنة تحقيق رفعت توصياتها إليه ، وأخرى بعدم تطابق الاسم والعلامات لطالبتين وتم تصويب الخطأ مباشرة .

ب_ رضا متلقي الخدمة :

1- رضا الطلبة

2- رضا المراجعين:تم مسح رضا (10) من المراجعين تضمنت ما يلي :

الحفاظ على مستويات الانجاز في المديرية ، تعميم التجارب الناجحة ، التوسع في الخدمات الالكترونية تيسير وصول المراجع للمسؤول والاهتمام بشكواهم .

3-رضا العاملين: تمثلت مطالبهم بما يلي:

الفرص المتكافئة في التعامل ، تفعيل الأسس لتقييم العاملين، توفير فرص الارتقاء بالسلم الوظيفي، توفير المكان المناسب وتوفير الراحة النفسية لهم، إشراك النقابة في تحسين العمل التربوي .

أما في النتائج الحالية فلم تجر الوزارة أي مسح لرضا الطلبة والعاملين والمراجعين بعد تاريخ 31/10/2013 .

**أداء العمليات ومدى مطابقة الخدمات :

1-  تم حوسبة جميع المدارس إذ بلغ عدد المختبرات (65) مختبر حاسوب  باستثناء مدرسة اليرموك   

    الأساسية المختلطة وقميم الأساسية المختلطة وعائشة الأساسية المختلطة لم تتم حوسبتها لعدم توفر  

    غرف لاستخدامها كمختبر حاسوب .

3- تم توزيع الكتب المدرسية على المدارس وحصر الحاجات الفعلية المتوقعة للمدارس لطلبها من المستودعات المركزية وجرد النواقص والزوائد من المستودعات .

4- التعليم العام: تم استحداث (4) مراكز للطلبة السوريين والإشراف على التغذية للطلبة وبرلمانات الطلبة والموهوبين واستحداث غرف رياض الأطفال ومسابقات الاعتماد الصحي .

5- النشاطات: متابعة وتنظيم المسابقات الفنية والثقافية والاجتماعية ،عقد الورش الفنية ،المشاركة في إقامة المعارض والأعياد الوطنية، المقاصف المدرسية،الكشافة والمرشدات .

6- الرياضة المدرسية:المركز الأول بكرة الطائرة للذكور، المركز الأول في الكرة الشاطئية ذكور.

7- الأبنية والعطاءات: تم تنفيذ 22 عطاء من 31/10/2013 إلى الآن ،القيام بأعمال الصيانة من تكملة أسوار وخزانات وأعطال التدفئة .

8- شؤون الموظفين:تعبئة الكادر والشواغر ومدى مطابقتها مع بطاقة التشكيلات المدرسية،شواغر التعليم الإضافي والعائدين من الإجازة والمحالين على التقاعد وإصابات العمل واعتراضات النقل بالتعاون مع قسم التخطيط .

9- اللوازم: استلام الأثاث وتخزينه بالمستودعات وتوزيعه على المدارس حسب الحاجة الفعلية.

10- الشؤون المالية: تحقيق وفر مالي للخزينة بسبب الغرامات المترتبة على المقاولين،الدقة العالية في العمل ولم يتم إعادة أي معاملة مالية من الوزارة .

* تم أخيرا استعراض بعض حاجات الأقسام المتمثلة في نقص الموظفين ، تحديث أجهزة الكمبيوتر وصيانتها ، خطوط انترنت .

البنية التحتية: مبنى المديرية بحالة شبه ممتازة من حيث السلامة والنظافة والخدمات .

الأبنية المدرسية بحالة شبه ممتازة ويتم عمل صيانة دورية لها وتفقدها أولا بأول .

     وفي نهاية الاجتماع شكر مدير التربية والتعليم  الحضور وتمنى لهم مزيداً من البذل

 والعطاء لهذا البلد تحت  ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.            

وانتهى الاجتماع الساعة الثانية عشرة ظهراً

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني