تحدد متطلبات شغل وظائف الفئة الرابعة مهارات تنفيذية وفنية وخدمية ذات مستوى عال ، وان يكون قد حصل على مستوى تعليمي مناسب .
ثانيا : الاقسام التي تتبع مدير الشؤون الادارية والمالية . أ . قسم شؤون الموظفين :
.1اعداد الموقف الفني بعد اقرارخطة التشكيلات للمديرية.
.2حصر حاجات المدارس من المعلمين والاداريين.
.3التنسيب بتشكيل لجان التحقيق والمشاركة فيها.
.4اجراء التشكيلات الخاصة بالمعلمين.
.5المشاركة في اللجان التربوية لجنة التربية ، رتب المعلمين ، واية لجان اخرى.
.6متابعة تحاويل المعلمين الى اللجان الطبية وتوقيع كتب التحاويل.
.7متابعة طلبات الاجازات بمختلف انواعها والتنسيب عليها .
.8متابعة الاجراءات التاديبية المتخذة بحق المعلمين والموظفين والتاكد من مطابقتها مع نظام الخدمة المدنية.
.9حفظ الوثائق على الملفات وتنظيم السجلات اللازمة واهمها الملاكات المدرسية التشكيلات المدرسية والقدوم والخروج والزوائد والنواقص.
.10متابعة مباشرة العمل للمنقولين والعائدين من الاجازات دون راتب وعلاوات الانتداب التعيينات الجديدة .
.11متابعة الانفكاك عن العمل للمعارين والمجازين دون راتب وعلاوات والمنتهية خدماتهم والمنقولينوتزويد الوزارة بذلك.
.12متابعة طلبات تعيينات الفئة الرابعة وفرزها في سجلات خاصة والمشاركة في اختيار المرشحين منهم.
.13متابعة طلبات التعليم الاضافي للذكور والاناث .
.14متابعة الية توزيع التعليم الاضافي على المدارس .
.15تقديم الخدمة الادارية للمعلمين والموظفين في المديرية بكافة انواعها.
(اصدار شهادات الخبرة واصدار موافقات العمل خارج اوقات الدوام الرسمي ، ورفع طلبات التامين الصحي وعضوية نادي المعلمين ،استكمال اجراءات رتب المعلمين وابلاغ المعلمين والمعلمات المشتركين بصندوق الاسكان باستحقاقهم القرض ورفع طلبات غلاء المعيشة والمؤسسة الاستهلاكية والحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك ...... وابلاغ المعلمين والاداريين بالقرارات الادارية الخاصة بالتعيين والتقاعد والاستيداع وتوزيع التقارير السنوية ثم رفعها للوزارة وديوان الخدمة المدنية. ) .16متابعة اجراءات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والموظفين في المديرية .
.17حفظ الاجراءات والمعاملات والقرارات الادارية الخاصة بالعاملين على ملفاتهم .
.18حفظ الملفات وسرية البيانات الخاصة بها.
.19متابعة سجلات الاداء للعاملين في المديرية.
.20صرف رواتب والمستحقات المالية للموظفين حسب القوانين والانظمة .
.21انجاز معاملات التقاعد والاستيداع ، الاستقالات ، العزل ، الاستغناء عن الخدمة ، التعليم الاضافي ، اعتزال الخدمة ، انهاء الخدمة لبلوغ السن القانوني ، انهاء الخدمة بسبب المرض،الوفاة، متابعة الانقطاع عن العمل ، انهاء العقد ، تمديد وانهاء الخدمة ، فقدان الوظيفة والتقاعد المبكر .
.22تنظيم الاستمارات الخاصة بالضمان الاجتماعي .
.23اعتماد المطالبات المالية على حساب التعليم الاضافي قبل اجازتها للصرف .
.24تحصيل الاموال العامة من الموظفين المنتهية خدماتهم .
.25استخراج كشوفات الرواتب للاغراض المختلفة .
.26تسوية امور المتقاعدين والمستقيلين .
.27القيام باجراءات صرف المستحقات المالية لجميع الفئات اللذين تنتهي خدماتهم .
.28احتساب المبالغ المطلوبة من الموظفين المحالين على الاستيداع او العائدين من اعارة من عائدات تقاعدية وضمان اجتماعي حكومي وتامين صحي .
.29تدقيق حسم الغياب والعقوبات الواقعة على الموظفين من الراتب الاساسي .
.30تدقيق الرواتب الشهرية لموظفي الوزارة حسب الانظمة والقوانين المعمول بها .
.31تدقيق البطاقاتالمالية التي تطبع اليا مع البطاقة المنتهية.
.32تدقيق البطاقات المالية للتعيينات الجديدة التي تطبع مع قرارات التعيين وراء التشكيلات .
.33منح العلاوات لمستحقيها وابداء القرارات الخاصة بموقع العمل وصعوبة العمل والقرارات الخاصة بالمهندسين والممرضين والمتعلقة بصرف العلاوة الاضافية وايقاف العلاوات حين زوال السبب الذي منحت لاجله هذه العلاوات
.34انجاز الاشعارات المتعلقة باصابات العمل المتعلقة بالضمان الاجتماعي .
.35اعداد المستند المالي بالقيمة المطلوبة من الوزارة شهريا لمؤسسة الضمان .
.36اعداد المستندات المالية الشهرية بنسبة الاقتطاع من الموظفين وارسالها للشؤون المالية .
ب. قسم التخطيط التربوي :
1. اعداد خطة التشكيلات المدرسية .
2. اعداد الموقف الفني الاحصائي للمديرية .
3. تحديد حاجة المديرية من المباني والغرف الصفية .
4. التنسيق مع قسم الابنية وقسم التعليم العام فيما يتعلق بقضايا الاستملاك والاستئجار والاخلاء ورفع الحجز.
5. توزيع طلبة الصف العاشر على انواع التعليم الثانوي حسب خطة التوزيع ودراسة طلبات التحويل .
6. اعداد البيانات الاحصائية الاولية وحوسبتها
7. تدقيق وتوزيع استمارة الاحصاءات المدرسية.
8. توزيع نماذج الموازنة الراسمالية على الاقسام لتحديد الحاجات ورفعها للوزارة .
9. اصدار التقرير السنوي للمديرية .
10. انجاز جميع الاعمال الادارية والكتابية الخاصة بالقسم .
ج. قسم الشؤون المالية :
1. تحصيل ايرادات الخزينة العامة وتوريدها وصرفها حسب الاصول المالية
2. تجهيز دسك رواتب الموظفين وصرفها من المديرية او تحويل الكشوف الى البنوك لصرفها .
3. التدقيق على فواتير الصرف الخاصة بالمدارس حسب الاصول .
4. متابعة جلود المقبوضات التي تم استلامها حسب المدة القانونية وتوزيعها ( تبرعات + رسوم ثانوية عامة ) للمدارس.
5. متابعة التسجيل في سجل يومية الصندوق والترحيل على سجل الاستاذ العام .
6. متابعة فواتير الكهرباء والمياه والهاتف ودفعها .
7. متابعة مطابقة الوصولات المالية مع مبالغ القسم المودعة وترحليها الى دفتر يومية الصندوق .
8. تدقيق كشف البنك .
9. انجاز المعاملات المالية من القبض والصرف وتنظيم مستندات صرف النفقات .
10. اعداد ميزان مراجعة شهري بالمجاميع والارصدة لكافة انواع الحسابات من واقع سجل الاستاذ العام .
11. متابعة المطالبات المالية وصرف المستحقات المالية الخاصة بالتعليم الاضافي ، المعلمات البديلات ، التعليم المسائي ، المراكز المسائية ، تعليم الكبارومحو الامية، مكافات الثانوية العامة ، الدورات واية مستحقات اخرى .
12. استلام الاموال والانفاق حسب الاصول المالية المتبعة .
13. استلام الكفالات المالية وتنظيم السجل الخاص بها.
د. قسم اللوازم والنقليات :
.1توفير حاجة الطلبة والمعلمين من الكتب والادلة والاجهزة والاثاث وكافة انواع اللوازم ومستلزمات السيارات.
.2المشاركة في لجان الاتلاف والجرد والشراء واصلاح السيارات التي تشكل في المديرية حسب الاصول المالية المتبعة.
.3تنظيم حركة السيارات في المديرية واعداد التقارير اليومية والشهرية الخاصة بها .
.4متابعة وتنفيذ عمليات الجرد والاتلاف والشراء الخاصة بالمديرية .
.5تزويد المديرية والمدارس بالمحروقات اللازمة حسب الاصول المالية .
.6تامين حاجة المديرية من القرطاسية والاثاث واللوازم .
.7تامين حاجة المديرية من الجلود والسجلات المختلفة وتوزيعها حسب الاصول المالية .
.8استلام الكتب المدرسية من المستودعات وبيعها للمدارس الخاصة .
.9استلام الاثاث من الموردين والمتعهدين وتوزيعه على المدارس .
.10تزويد المديرية والمدارس بالمحروقات اللازمة حسب الاصول المالية .
هـ. قسم الابنية :
.1تحديد اولويات انشاء ابنية او اضافات صفيه او استملاك او استئجار او اخلاء للابنية المستاجرة بالتنسيق مع الاقسام المعنية في المديرية .
.2تحديد اولويات الصيانة للابنية المدرسية القائمة حسب الحاجة وتوفير المخصصات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
.3تنفيذ عطاءات اعمال الصيانة والانشاء .
.4المشاركة في لجنة العطاءات الفرعية في المديرية .
.5المشاركة في لجنة المشتريات التي تزيد عن مائتي دينار في المديرية .
.6متابعة تقديم الخدمات الكهربائية والهاتف والمياه للمدارس .
.7متابعة عمليات الكشف عن الحضانات الموجودة في المدارس بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
.8المتابعة والاشراف على مشاريع المديرية وعمل الدراسات الهندسية للمشاريع الانشائية والصيانة.
و. قسم التدقيق المالي :
.1انجاز المعاملات المالية حسب الانظمة والتعليمات المالية.
.2تدقيق واجازة المطالبات المالية للتعليم الاضافي والمسائي ومحو الامية والبديلات والبدلاء وجميع المطالبات التي ترفع للصرف من الوزارة .
.3تدقيق سجلات المقاصف المدرسية مع القسم المعني .
.4متابعة الكفالات المالية لكل موظف تقتضي طبيعة عمله تقديم كفالة مالية وفق نظام الكفالات رقم 9 / 2003
.5الاشتراك في لجان الاتلاف والجرد والكتب المدرسية .
.6تدقيق اوامر الحركة للسيارات وكوبونات المحروقات .
.7تدقيق واجازة مستندات صرف النفقات الخاصة بارباح المقاصف المدرسية وفوائد التبرعات المدرسية والهلال الاحمر والقرش الخيري والبازارات والمعارض والمهرجانات بانواعها .
.8تدقيق جلود المقبوضات التي ترد للمديرية والسجلات المالية للمدارس .
.9جرد مستودعات اللوازم ( السجلات المكتبية والمختبرات والاثاث واللوازم الرياضية والمهنية والكشفية والفنية) . .10تدقيق مستندات الادخالات والاخراجات .
.11المشاركة في لجان التحقيق الخاصة بالشؤون المالية واللوازم
.12التدقيق على الاعمال الانتاجية في المدارس المهنية ونسبة الهلال الاحمر في المدارس وايداعها في البنك.
.13متابعة ومطابقة عمليات الصرف من موازنة المدرسة حسب الخطة المعتمدة للصرف .
ثالثا : الاقسام التي تتبع مدير الشؤون التعليمية والفنية:
أ . قسم التدريب والتاهيل والاشراف التربوي .
.1متابعة تنفيذ خطط المشرفين وتقييمها.
.2توزيع بطاقة المعلم الاشرافية على المشرفين .
.3الاشراف الفني والاداري على المدارس .
.4تحليل الخلاصة الشهرية لفعاليات المشرفين التربويين وتقييمها ورفعها للوزارة .5وضع الخطط والبرامج التدريبية وتحديد الفئات المستهدفة لها .
.6اعداد البرامج التدريبية لتنمية المشرفين التربويين .
.7المساهمة في تطوير المناهج والكتب المدرسية ومتابعة تطبيقها حسب الادلة المقررة .
.8المساهمة في اعداد الاختبارات الوطنية .
.9المشاركة في اختيار المشرفين التربويين ومديري المدارس .
.10تنفيذ الدروس التطبيقية والمشاغل التدريبية والندوات والنشرات التربوية والبحوث الاجرائية وتبادل الخبرات والزيارات وتقييمها .
.11تعميم اسس التدريب والبعثات والتاهيل التربوي والعمل على فرز الطلبات والترشيحات واعداد كشوف بها ثم رفعها للوزارة .
.12اعداد البرامج التدريبية لتنمية مديري المدارس والمعلمين والمعلمات .
.13انجاز الاعمال الادارية والكتابية ذات العلاقة بالاعمال والمهام المتعلقة بالقسم .
.14متابعة امتحانات التدريب العملي والتدريب الصيفي .
.15حصر الحاجات من المواد واللوازم والمشاغل للمدارس .
.16الزيارات الاشرافية والادارية للمعلمين ومديري المدارس . ب. قسم التعليم العام وشؤون الطلبة :
.1تعميم اسس قبول الطلاب وتدقيق سجل الصف الاول الاساس قبل نهاية شهر ايلول من كل عام .
.2تصديق ملفات الطلبة المنقولين والمقبولين من والى المديرية .
.3حصر اعداد الطلبة المتسربين ورفعها للحاكم الاداري وعمل احصائية نهائية للطلبة المتسربين ورفعها للوزارة في نهاية العام الدراسي .
.4استقبال طلبه المكرمة الملكية لابناء المعلمين ورفعها للوزارة .
.5فتح مراكز تعليم الكبار ومحو الامية ورفع المطالبات المالية للعاملين فيها الى الوزارة .
.6فتح مراكز الدراسات المسائية والمراكز الصفية ورفع المطالبات المالية للعاملين فيها الى الوزارة.
.7تدقيق جداول توزيع المباحث وحصر الحصص الزائدة من النصاب واصدار موافقات لاعطاء الحصص الزائدة وخاصة المطالبات المالية للعاملين فيها .
.8تسويق مسابقة الملكة علياء للعمل التطوعي .
.9متابعة استقبال الطلبات الخاصة بفتح الحضانات ورياض الاطفال .
.10متابعة المدارس المشمولة بمشاريع التغذية وحصر اعداد الطلبة الذين تناولوا حبة الفيتامين .
.11توزيع النشرات والملصقات والدوريات واللوحات الجدارية والاشرطة ذات العلاقة بمشروع التغذية والصحة على المدارس .
.12تحديد حاجة المدارس من البطاقة الصحية للطلبة ولوحات النظر واعطاء الموافقات على صرف النظارات الطبية للطلبة الفقراء حسب النموذج الطبي .
.13عقد ورش عمل وندوات ومحاضرات للمعلمين في كافة فعاليات القسم .
.14تامين الحاجة الفعلية من السجلات والمستندات اللازمة للمدارس الخاصة لتنظيم فعاليات القسم .
.15تنظيم المخيمات والنشاطات اللامنهجيه الطلابية .
.16فتح غرف مصادر التعلم في المدارس ،وتامينها بالمخصصات السنوية حسب الحاجة . ج. قسم التعليم المهني والانتاج:
.1متابعة قبول الطلبة في الفروع المهنية .
.2اعداد الخطط المتعلقة بالتوسع في التعليم المهني او ادخال تخصصات مهنية جديدة .
.3تحديد احتياجات المدارس المهنية من المواد الاولية ومشاريع الصيانة للاجهزة والمعدات .
.4صرف السلف للمدارس المهنية .
.5متابعة سير تنفيذ الاعمال الانتاجية واعمال الصيانة للمقاعد المدرسية والمشاغل المهنية .
.6التنسيب بتشكيل لجنة التوجيه المهني في المديرية وبعد الاطلاع على خطة التوجيه المهني للقسم حسبالتعليمات .
.7الاشراف على مشاغل التربية المهنية للمدارس الاكاديمية .
.8متابعة التدريب العملي الصيفي والامتحان العملي لطلبة الفروع المهنية.
.9متابعة اجراءات الامن والسلامة المهنية في المشاغل المهنية .
.10متابعة الحدائق المدرسية .
.11التنسيب بتشكيل لجنة الصيانة في المدرسة حسب التشريعات .
.12المشاركة في لجان الاتلاف في المديرية . د. قسم الامتحانات والاختبارات :
.1الرد على جميع المعاملات الواردة من الوزارة والميدان .
.2متابعة اجراءات امتحان الثانوية العامة وعمل الاجراءات اللازمة لتامين سير الامتحان .
.3التوقيع على المصدقات والنتائج المدرسية وصورها ، وتوقيع صور كشوف الثانوية العامة .
.4ادخال البيانات الخاصة بطلبة الثانوية العامة لكل دورة .
.5ادخال البيانات الخاصة بمعلمي الصفوف الاول ثانوي والثاني ثانوي والمصححين .
.6ادخال البيانات الخاصة بقاعات الثانوية العامة.
.7طباعة وتدقيق المعلومات الخاصة بطلبة الثانوية العامة .
.8تصويب اسماء طلبة الثانوية العامة باللغة الانجليزية .
.9تطبيق ما ورد في اسس النجاح والاكمال والرسوب بخصوص الاختبارات المدرسية للذكور والاناث .
.10تدقيق المصدقات التي ترد من مدارس الذكور والاناث .
.11استخراج الوثائق العلمية لمدارس الذكور والاناث والدراسة الخاصة.
.12تجليد وحفظ جداول العلامات الخاصة بمدارس الذكور والاناث .
.13استقبال وتدقيق طلبات الاشتراك في امتحان الثانوية العامة عن طريق الدراسة الخاصة للذكور والاناث .
.14استيفاء الرسوم المقررة للتصديق حسب التعليمات وايداعها في البنك حسب الاصول .
.15متابعة جاهزية الالة الدامغة وتعبئتها من المالية حسب الاصول .
.16تصديق الشهادات والوثائق العلمية حسب الاصول. هـ. قسم النشاطات التربوية :
.1اصدار التعاميم على مدارس المديرية الخاصة بالانشطة والمسابقات المختلفة وعقد الاجتماعات المتخصصة للمعلمين والمعلمات .
.2تشكيل لجان التحكيم لمختلف المسابقات ومتابعة تنفيذ اعمالها .
.3اقامة المخيمات والتجمعات لمختلف الانشطة مثل ، المرشدات والكشافة ، اندية حماية البيئة ومجالس الطلبة والاندية الانسانية لرعاية الحيوان .
.4اقامة المعارض الفنية والمهرجانات المسرحية .
.5توثيق جميع نشاطات المديرية بالتنسيق مع الاقسام ذات العلاقة .
.6تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية في مختلف الالعاب على مستوى المنتخبات المدرسية .
.7متابعة الصالات والمنتخبات الرياضية .
.8المشاركة في جميع المسابقات على مستوى الوزارة واية جهات اخرى .
.9تشكيل اللجان الفنية لتنظيم عمل جميع فعاليات القسم حسب الاسس .
.10تعبئة نماذج طلبات التسجيل من حيث التسجيل والتجديد وبطاقات قادة الفرق الكشفية والارشادية حسبالاصول .
.11متابعة واعداد الاستمارة الخاصة ببعثات الكشافة والمرشدات للطلبة في مرحلة الدراسة الثانوية العامة ورفعه للوزارة .
.12متابعة الطابور الصباحي في المدارس . و. قسم الارشاد التربوي:
.1تحديد احتياجات القسم الفنية والتدريبية للمرشدين التربويين واعداد البرامج التطويرية لرفع مستوى اداءهم .
.2متابعة قضايا الطلاب في المدارس .
.3تنظيم ندوات ومحاضرات لتوعية البيئة المدرسية والمجتمع المحلي .
.4اعداد النشرات التربية وتعميمها على الطلاب .
.5تقييم اداء المرشدين في المدارس ومتابعة اعمالهم والتدقيق على السجلات الخاصة بالعمل .
.6المشاركة في لجان التحقيق المتعلقة بالقضايا التي تتعلق بالطلاب .
.7اجراء الدراسات لتطوير الخدمات الارشادية وتعميم النتائج على مرشدين المديرية .
.8تنظيم السجلات الارشادية . رابعا : الاقسام التي تتبع مديرية شؤون تكنولوجيا التعليم والمعلومات : أ . قسم صيانة الحاسوب والشبكات .
.1صيانة اجهزة الحاسوب في المدارس والمديرية
.2 تقديم الخدمات الفنية للمختبرات والحاسوب
.3توفير قطع الغيار اللازمة للاجهزة التي انتهت كفالتها وفق الانظمة والتعليمات المعمول بها
.4متابعة تجهيز البنية التحتية لمختبرات الحاسوب بالتعاون مع اقسام ذات العلاقة .
.5بناء قاعدة بيانات ومعلومات عن المدارس واجهزة الحاسوب الموجودة لديها .
.6متابعة الشركات الكفيلة ومتابعتهم لصيانة اجهزة الحاسوب التابعة للكفالة حسب نظام الكفالات المالية .
.7متابعة التقارير الفنية .
.8انجاز الاعمال الادارية والفنية المتعلقة باعمال القسم . ب. قسم مركز المصادر :
.1تفعيل وتجهيز دور المختبرات والمكتبات المدرسية
.2متابعة وانتاج الوسائل التعليمية ومتابعة توظيفها في المدارس التابعة للمديرية
.3متابعة جاهزية الاجهزة المستخدمة في المديرية والمدارس
.4توفير المواد التعليمية المسجلة والموقعة لاستخدامها في المدارس
.5تزويد المكتبة بالكتب والدوريات اللازمة واستقبال الاهداءات وتصنيفها واعمال الفهرسة حسب الاصول .
.6متابعة المكتبات المدرسية فنيا واداريا وكتابة التقارير الدورية .
.7توثيق النشاطات المنهجية وغير المنهجية بتصوير المواقف الصفية التعليمية
.8تامين المادة التعليمية مسجلة على اشرطة الفيديو والكاسيت للمدارس والاستنساخ عنها .
.9انجاز جميع الاعمال المكتبية من تسجيل وتصنيف وحفظ وتوثيق وفهرسة .
.10عقد ورش عمل لتدريب المعلمين والمعلمات على تشغيل وصيانة وتوظيف الاجهزة التعليمية وانتاجالوسائل التعليمية .
ج. قسم التدريب الالكتروني وحوسبة المناهج :
.1الزيارات الميدانية للمدارس من اجل متابعة مختبرات الحاسوب
.2ايصال جميع المعلومات والبيانات التي تصدر من الوزارة الى المدارس .
.3تقديم خدمات تقنية وفنية للمعلمين بما يتعلق بالبوابة الالكترونية
.4عقد الدورات وورش العمل التدريبية للمعلمين .
.5ادخال بيانات الطلبة والمعلمين ومدراء المدارس على منظومة البوابة الالكترونية
.6متابعة عملية ادخال علامات الطلبة للمراحل المطلوبة الشهرية والفصلية .
.7عقد الامتحانات المختصة للمعلمين .
.8تقييم المعلومات والبيانات والملاحظات ومتابعة تنفيذها في الميدان. خامسا : أ . يكون ارتباط قسم الرقابة والتفتيش وتوكيد الجودة بادارة الرقابة والتفتيش / مركز الوزارة وتكون مهامه على النحو التالي :
.1الرقابة والتفتيش على جميع الشؤون الادارية واللوازمية والفنية في المديرية والمدارس .
.2دراسة ومتابعة الشكاوي الواردة الى القسم .
.3الرقابة والتفتيش على الشؤون الهندسية والصيانة في المديرية والمدارس .
.4متابعة تطبيق نظام ادارة الجودة في المديرية والمدارس التابعة لها.
.5تدقيق المعاملات المالية المقدمة للصرف من الوزارة .
.6التدقيق المالي على توزيع الاموال الخاصة بصيانة الابنية المدرسية .
.7المشاركة في لجان التحقيق التي تشكل في المديرية وحسب الاصول .
.8الاحتفاظ بصور عن وثائق العطاءات المحالة من قبل المديرية .
.9حصر المخالفات في المدارس في جميع الامور مثل ، العمل الاضافي ، التشكيلات ، برامج توزيع وترتيب الدروس ..... الخ .
.10اعداد التقارير الدورية عن الفعاليات والقضايا المتعلقة بالقسم . ب. يراعى وضع قسم التعليم الخاص في بعض المديريات بحيث يضاف للهيكل التنظيمي الخاص في المديرية التي اقر فيها هذا القسم وتكون مهامه على النحو التالي :
.1متابعة ودراسة طلبات التاسيس للمؤسسات التعليمية الخاصة .
.2متابعة ودراسة طلبات نقل الملكية ونقل الموقع وتغيير الاسم او اضافة بناء للمؤسسات التعليمية الخاصة .
.3متابعة معاملات الترخيص للمؤسسات التعليمية الخاصة مع الوزارة
.4منح الرخص السنوية للمراكز الثقافية والمدارس ورياض الاطفال قبل 1 / 6 من كل عام .
.5اعداد ومتابعة التقارير الدورية بالقضايا المتعلقة بالقسم .
.6ترخيص الدورات للمراكز الثقافية بالتنسيق مع الوزارة.
.7ايقاع العقوبات على المؤسسات التعليمية الخاصة المخالفة .
.8فتح شعب صفية وترفيع مستوى المدرسة حسب الاسس .
.9اعتماد شهادات الخبرة للعاملين في المؤسسات التعليمية .
.10اعتماد شهادات الدورات للدارسين المراكز الثقافية .
.11تدقيق سجلات الصف الاول في المدارس الخاصة قبل بداية تشرين اول من كل عام .
|