1- بناء القدرات الموظفين في قسم المتابعة والتقييم في المجالات الآتية:
- الاتصال وكتابة التقارير الفنية.
- إدارة برامج كسب التأييد.
- العلاقات العامة ووسائل الإعلام .
- advanced Evaluation and Management training program
- التخطيط للسياسات المستقبلية الموجهة بالبيانات بالأردن.
- مهارات حل المشكلة والتفكير الإبداعي.
- بناء واستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية.
- الإدارة الموجهة بالنتائج.
2- إعداد تقارير المتابعة النصفية المتعلقة بمشروع تطوير التعليم نحو الاقتصاد المعرفي ERfKEII (حسب إطار المتابعة والتقييم المعتمد) وتم تعميمها على الإدارات ذات العلاقة لوضع الخطط الإجرائية لتنفيذ المتطلبات لتحقيق النتاجات المطلوبة :
- التقرير النصفي الخاص بالنصف الأخير من العام2011.
- التقرير النصفي الخاص بالنصف الأول من العام2012 .
3- انجاز إطار متابعة وتقييم خاص ببرنامج تطوير المدرسة والمديرية بالتعاون مع الوكالة الكندية بعد الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة من الجهات ذات العلاقة.
4- بناء أدوات لقياس عشرة مؤشرات نوعية واردة في إطار المتابعة والتقييم مع القيام بتنفيذ تدريب لمنسقي المتابعة والتقييم في مديريات التربية والتعليم عليها.
5- تطوير العمليات الإدارية والإجرائية لأنشطة المتابعة والتقييم (جمع البيانات، وتخزينها، واستعادتها، وتحليلها، وإعداد التقارير) من خلال بناء قدرات العاملين في المتابعة والتقييم في مديريات التربية والتعليم التي تطبق برنامج تطوير المدرسة والمديرية(SDDP) من خلال تدريب منسقي المتابعة والتقييم وعددهم (22) منسق على:
- برنامج الإدارة الموجهة بالنتائج (RBM) خلال الفترة (2-3 أيار).
- أدوات وطرق جمع البيانات خلال الفترة (21-22ايار).
- تطبيق جمع البيانات من مديريات المجموعتين الثانية والثالثة من المديريات المشاركة ببرنامج تطوير المدرسة والمديرية خلال الفترة (23-24 أيار) هذه المديريات هي: (الرمثا، اربد الثانية ،عين الباشا ، الرصيفة ، عمان الرابعة ، ماديا، القصر ، المزار الجنوبي، البادية الجنوبية).
- تطبيق جمع البيانات من مديريات المجموعة الأولى من المديريات المشاركة ببرنامج تطوير المدرسة والمديرية خلال الفترة (21-22 حزيران) وهذه المديريات هي: (قصبة المفرق، البادية الشمالية الشرقية، البادية الشمالية الغربية، جرش، الموقر، الجيزة، الأغوار الجنوبية).
- كتابة تقارير المتابعة.
6- جمع بيانات المتابعة والتقييم المتعلقة بالمؤشرات النوعية من المديريات والمدارس التي يطبق فيها البرنامج بالتعاون مع الوكالة الكندية وذلك خلال شهري أيار وحزيران.أما بيانات المؤشرات الكمية المتعلقة بأعداد المتدربين على البرنامج فقد تم جمعها من سجلات أقسام الإشراف التربوي في مديريات التربية والتعليم.
7- إعداد تقرير متابعة وتقييم عام لبرنامج تطوير المدرسة والمديرية، وتقرير خاص بكل مديرية تربية وتعليم يطبق فيها البرنامج وخضعت لعمليات جمع البيانات، مع تعميمها على أصحاب العلاقة.
8- تنفيذ متابعة شهرية للبرامج والمشاريع التي تنفذ في الوزارة من خلال النظام الالكتروني لوحدة متابعة الخطة الحكومية في رئاسة الوزراء, ويمكن الحصول على تقارير من خلال الشبكة العالمية.
9- تحميل تقارير المتابعة والتقييم على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة – ارتباط قسم المتابعة والتقييم في أدارة التخطيط والبحث التربوي.مع إرسال كتاب رسمي إلى جميع إدارات الوزارة بالإضافة إلى مديريات التربية والتعليم للاطلاع عليها وتزيدنا بالتغذية الراجعة.
10- تنفيذ مجموعة من الدراسات التقيميية المرتبطة بمشروع تطوير العليم نحو اقتصاد المعرفة:
- إعداد الدراسة التقيميية:
"معدلات الالتحاق: تقرير حول تحليل معدلات الالتحاق الصافية الحالية في المرحلة الأساسية، وزيادة معدلات الالتحاق الصافية في المرحلة الثانوية.
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390