accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

"الثوابية" يعقد إجتماع موسع لرؤساء القاعات ومساعديهم

الرئيسية/ الاخبار / "الثوابية" يعقد إجتماع موسع لرؤساء القاعات ومساعديهم

شارك

الأحد, كانون الأول 31, 2017

عقد عطوفة مدير التربية والتعليم للواء قصبة عمان الأستاذ محمد الثوابية إجتماعا موسعا لرؤساء قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية 2017/2018 ومساعديهم يوم الخميس 28/12/2017 وذلك لبحث ومناقشة التعليمات الخاصة بعقد الإمتحان والإجراءات المتعلقة به.
بداية افتتح مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ عاطف الرواشدة أعمال الإجتماع بتوجيه كلمة ترحيبية بعطوفة مدير التربية الأستاذ محمد الثوابية ورؤساء القاعات ومساعديهم مثمنا الجهود التي بذلت خلال الدورات الإمتحانية السابقة .
ونقل عطوفة مدير التربية في بداية الإجتماع تحيات وشكر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز لهم على ما يبذلونه في الميدان التربوي ودورهم في إنجاح إمتحانات الثانوية العامة متمنيا لهذه الدورة النجاح والتميز من خلال تهيئة البيئة الملائمة لأبنائنا الطلبة للتقدم لإمتحانتهم بكل يسر وسهولة.
وإستعرض الأستاذ الثوابية العديد من الملاحظات الهامة المتعلقة بالتعليمات والإرشادات الخاصة بعقد الإمتحان داعيا للأخذ بها لإنجاح سير الإمتحان وإدارته بكفاءة ومسؤولية عالية ومن أبرز هذه الملاحظات الاتي:-
 -قراءة التعليمات والإرشادات المتعلقة بعقد الإمتحان ودراستها دراسة معمقة وبتمعن والإجتماع بالمراقبين وإطلاعهم عليها للإلتزام بها خلال الدورة الإمتحانية.
 - سيتم فتح غرفة الأسئلة في قسم الإمتحانات الساعة الثامنة والنصف وذلك للتمكن من تسليم مغلفات الأسئلة ل(32) مركزا وهذا يستدعي الحضور باكرا والوصول للقاعة وتجهيزها بما يلزم .
 - عدم دخول أي مشترك لغرفة الإمتحان بعد الساعة الحادية عشرة مهما كانت الأسباب .
 - تثبيت الإجراءات الإدارية المعالجة لمخالفة تعليمات الإمتحان على لوحةالإعلانات.
 - فتح مغلف الأسئلة الساعة الحادية عشرة للجلسة الأولى والواحدة والنصف للجلسة الثانية مع وجود مراقب من كل غرفة لحضور فتح المغلف والتوقيع على المحضر الخاص بذلك.
 - تفقد دفاتر الإجابة جيدا من أي عيب وختمها والتوقيع عليها يوميا قبل بدء الإمتحان ولا يجوز ختم الدفاتر قبل يوم من الإمتحان .
 - إيلاء الطلبة من ذوي الإعاقة اهتماما خاصا وتوفير المتطلبات الخاصة بهم وإعطاء الوقت الإضافي (30%)للطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة لجميع الفروع وحسب تعليمات الإمتحان.
 - تنبيه المشتركين قبل وقت كاف من بدء الإمتحان بالتأكد من وجود الهوية الشخصية وبطاقة الجلوس لديهم,وإدخالهم قبل (20دقيقة على الأقل ).
 - تفتيش الطلبة بدقة وتنبيه المراقبين لإستقبالهم في الغرف المخصصة لعقد الإمتحان بالإضافة لتفقدالغرفة جيدا من جميع الجوانب(تهوية,تدفئة,مقاعد مريحة,مياه) .
 - مندوب أجهزة التشويش هو المكلف بجميع الأعمال المتعلقة بها من تسليم وتركيب وصيانة مع ضرورة تركيبها قبل عشرة دقائق من بدء الإمتحان .
 - إرشاد المراقبين للقيام بمهامهم على أكمل وجه وعدم إزعاج المشتركين والعمل على توفير بيئة إمتحانية آمنة وجو هادىء ومريح لهم لتقديم إمتحاناتهم بكل يسر وسهولة.
 - توحيد بدء وإنتهاء الإمتحان في جميع القاعات من خلال تعيين شخص للقيام بقرع الجرس وإعتماد ساعة واحدة لهذه الغاية .

 - تفتيش المشتركين جيدا قبل وبعد الذهاب لدورة المياه , وعدم نقل المشتركين من مقاعدهم المخصصة لهم مهما كانت الأسباب.
 - التأكد من كتابة المشتركين لبياناتهم الخاصة بشكل صحيح على رقعة الدفتر قبل بدء الإمتحان.
 - التأكد من مغلف الأسئلة عند إستلامه لنفس التخصص والتاريخ وخاصة للأفرع المهنية وكذلك عند تسليم الطلبة للأسئلة التأكد من وضوح طباعتها وعدد صفحاتها.
 - توزيع أقلام الحبر على المشتركين مع دفاتر الإجابة قبل بدء الإمتحان وتسلمها منهم بعد إنتهاء الإمتحان ,مع الحرص على تفقد دفتر الإجابة جيدا وعد الأطباق جيداوتوقيع المشترك على النموذج الخاص بتسلم الدفتر عند التسليم مباشرة .
 - تجهيز القاعات قبل وقت من بدء الإمتحان من حيث التدفئة والنظافة وتزويدها بالمياه وتفقد دورات المياه وخلوها من أي شىء متعلق بالإمتحان .
  - الحرص على عدم دخول أي شخص لغرف الإمتحان إلا الأشخاص المخولين بالدخول لمراكز الإمتحان
وتحدث مدير الشؤون التعليمية والفنية عن بعض الجوانب الفنية للإمتحان داعيا الجميع لتفقد قاعاتهم من جميع المستلزمات اللوازمية ومراجعة المديرية للتزود بالنواقص قبل فترة من عقد الإمتحان والإطلاع على التعليمات المتعلقة في حال حدوث حالة طارئة مرضية للمشترك واستدعى الأمر لنقله للمستشفى وعدم إحتساب وقت إضافي له .
وأوضح رئيس قسم الإمتحانات الأستاذ عماد مخيمر أن مكان تسليم مغلفات الإجابة سيكون في مبنى مدرسىة الأميرة عالية الثانوية مؤكدا على ضرورة جلب مغلفات الأسئلة معهم عند التسليم وعدم نسيانها في القاعات والتأكد من حصر أعداد المشتركين المتغيبين يوميا والدقة بكتابة البيانات المتعلقة بهم .
وفي نهاية الإجتماع قدم عطوفة المدير شكره للجميع على حسن الإستماع والتعاون لتنفيذ ما جاء خلاله من بنود هامة تضمن نجاح هذه الدورة وتميزها بجهود رؤساء القاعات ومساعديهم والمشهود لهم بالمهنية العالية والكفاءه .
وقد أدى الجميع القسم القانوني بشكل فردي أمام لجنة الإمتحانات في المديرية.

انتهى الإجتماع الساعة الواحدة والنصف ظهرا

مقرر الاجتماع : رئيس قسم الإعلام التربوي والاتصال المجتمعي / مها القطاونة

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني