accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المسلم يترأس اجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية 

الرئيسية/ الاخبار / المسلم يترأس اجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية 

شارك

الثلاثاء, شباط 20, 2018

المسلم يترأس اجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية 

ترأس عطوفة مدير التربية والتعليم للواء قصبة مادبا الأستاذ محمد سند المسلم اجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية يوم الأحد الموافق 2018/2/18 في مدرسة مادبا الأساسية المختلطة ،بحضور الأستاذ سالم السمارات مدير الشؤون التعليمية والفنية وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية ومنسقتي جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي . بداية اﻻجتماع رحب عطوفته بمديري ومديرات المدارس . شاكراً لهم على الجهود الكريمة التي بذلوها في الفصل الأول كما قدم الشكر الجزيل على ما قدموا من تميز لحسن سير امتحان الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول لعام 2018. وقد أكد عطوفته في حديثه على عدد من الأمور منها : 
* ضرورة الاهتمام بالطابور الصباحي وتنوع فقراته ورفع العلم والسلام الملكي والنشيد الوطني الحي .
*
تفقد الأعلام على السارية والمدرسة باستمرار وان تكون حسب المواصفات والمقاييس المطلوبة وأن تكون جديدة ومرفوعة. 
*تحليل نتائج الثانوية العامة في المدارس الثانوية للفصل الدراسي الأول وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة وتقديم الخطط العلاجية لمعالجة نقاط الضعف . *تفقد البوابات الرئيسية والمداخل وعمل الصيانة لها.
*
تفعيل الصف المناوب 
*تعبئة البيانات والاستبيانات على نظام openemis .* تحفيز المعلمين والمعلمات في المدارس لخوض تجربة التقدم لجائزة الملكية رانيا العبدالله للتميز التربوي *مدير المدرسة مشرف مقيم وعليه الإشراف على كل الجوانب التربوية والإدارية في المدرسة 
*الالتزام برفع المطالبات المالية في موعدها المحدد. *أكد عطوفته على مديري ومديرات المدارس الحكومية عند خروجهم من مدارسهم قبل انتهاء الدوام الرسمي ضرورة إبلاغ مدير التربية والتعليم بأخذ الموافقة على الخروج ؛ وذلك حماية لهم ولضمان سير العمل. 
*الترشيد في استخدام الكهرباء والماء وإطفاء الأنوار بعد انتهاء الدوام الرسمي لتجنب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء * التأكيد على ممارسة مدير المدرسة الصلاحيات الممنوحة إليه وتطبيقها بعدالة وشفافية 
*متابعة تنفيذ الخطط اليومية والسنوية للمعلمين كما تحدث مدير الشؤون التعليمية و الفنية السمارات عن أمور تربوية منها :

* التقيد بتعليمات الرحلات المدرسية . 
*إقامة الاحتفالات الوطنية تكون على شكل تجمعات بين المدارس
. وعلى هامش الاجتماع 
طالبت منسقتي جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي المشرفة التربوية وسام أبو شنار والمشرفة التربوية أسماء المصري بتعبئة نموذج رقم (3) والمتضمن المعلومات العامة عن المدرسة بخصوص الجائزة والدخول إلى موقع الجائزة وفتح الرابط وتعبئة المعلومات المطلوبة ثم إرساله عن طريق الرابط.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني