accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

الدكتور محمد الكلوب مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الاولى يترأس إجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة ورؤساء الأقسام في المديرية في مدرسة الشاملة الثانوية للبنات

الرئيسية/ الاخبار / الدكتور محمد الكلوب مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الاولى يترأس إجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة ورؤساء الأقسام في المديرية في مدرسة الشاملة الثانوية للبنات

شارك

الخميس, شباط 22, 2018

رأس الدكتور محمد الكلوب مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الاولى إجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة ورؤساء الأقسام في المديرية في مدرسة الشاملة الثانوية للبنات يوم الاربعاء الموافق 21/2/2018وذلك بحضور السيد حامد جمو مدير الشؤون الإدارية والمالية والدكتورة رابعة عبد الله مدير الشؤون التعليمية والفنية حيث بدأ الإجتماع بالسلام الملكي بعد ذلك رحب عطوفة مدير التربية والتعليم بالحضور مباركا للطلبة الثانوية العامة وذويهم بالنجاح وقدم الشكر لكل من أخلص وتفانى في إدارة امتحان الثانوية العامة .
من ثم أكد على برنامج حصص التقوية والتعمق والتنسيق مع قسم التعليم العام قبل البدء بالبرنامج وإيلاء الموضوع أهمية كبيرة .
وكذلك الإهتمام بالإذاعة المدرسية وتفعيلها من خلال الكلمات الصباحية لإستنهاض الروح الوطنية عند المعلم والطالب على القائد التربوي أن يكون سلوكه وهيبته محببه لدى المعلمين والطلبة ليكون قدوة لهم .


وشدد عطوفته على ان الإلتزام بالدوام واجب وطني مقدس ومظهر من مظاهر الإنتماء للوطن مع ضرورة أخذ الاذن المسبق قبل الاجازة أو المغادرة.
وحث عطوفته مدراء المدارس على تفعيل دور المجالس واللجان الطلابية خدمة للعملية التربوية بالمدرسة و التأكيد على جميع المدارس من حيث جاهزيتها من الكتب والأثاث .
وخلال الاجتماع أكد عطوفته أن المقياس في التعامل مع الجميع هو العدالة والصدق مع ضرورة الإلتزام بالتسلسل الإداري وعدم التجاوز.
ونبه لضرورة الرد على الكتب الرسمية الصادرة من المديرية بأسرع وقت وحسب الأصول 
والعمل على تصديق برنامج توزيع الدروس والحصص من الاقسام المختصة في المديرية (المرحلة الثانوية) .
ونوه الكلوب خلال الاجتماع للمادة (68) من نظام الخدمة المدنية لعام 2013 وتعديلاته بتاريخ 1/5/2017 صفحة (55)(65) بخصوص الكتابة والتصريح وإفشاء أسرار العمل ودعى مدراء المدارس للتلطف في معاملة أو مقابلة أولياء أمور الطلبة والمراجعين وتسهيل مهمتهم .
وتحث أيضا عن التصور المتكامل لجائزة المدرسة المتميزة حيث سيتم إظهار المتميز وتكريمه وإشهاره على مستوى المديرية والوزارة (متميز أول ، متميز ثاني ، متميز ثالث ) وتقييم عام لكل مدرسة من قبل لجان متابعة وتحكيم وأكد انه عند تفعيل البصمة في المدارس تكون مغادرة المعلم الذي انهى بعد الحصة السادسة وكذلك مدارس الفترتين .
وفي معرض حديثه عن الإختبارات الدولية PISA ) و TIMSS)قال ان جلالة الملك وجلالة الملكة في خطاباتهما يعتبرون نتائج هذه الإختبارات مؤشرات دالة على صلاح النظام التعليمي حيث تم تشكيل لجنة خاصة في تربية الزرقاء الاولى لهذة الغاية برئاسة عطوفة مدير التربية وعضوية مدير الشؤون التعليمية والفنية ومدير الشؤون الادارية والمالية ورئيس قسم الاشراف وعدد من المشرفين .وبهذا الخصوص تحدث الدكتور حيدر الحسيني عن الاجراءات التي تم اتخاذها استعدادا للاختبارات الدولية ومنها عقد اجتماع لمدراء المدارس في مدرسة تماضر بنت عمرو للحديث عن الاختبارات الدولية وتقديم عرض تقديمي مفصل وتدريب معلمي مدارس المديرية (الصف العاشر ) 
وفي نهاية الاجتماع شكر عطوفته جميع الحضور ومديرة المدرسة الفاضلة سحر حمارنه على حسن الاستعداد والاستقبال .

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني